رجاء الجداوي في قائمة الأكثر بحثاً والجائحة يكشف أسرار حياتها

  • تاريخ النشر: الإثنين، 30 نوفمبر 2020
رجاء الجداوي في قائمة الأكثر بحثاً والجائحة يكشف أسرار حياتها
مقالات ذات صلة
حُنَيْن بن إسحاق: ما لا تعرفه عن الطبيب والمؤرخ والمترجم
الكندي: أول من وضع سُلَّماً للموسيقى العربية
فادية عبد الغني عن مي العيدان: عندها حقد تجاه الفنانيين المصريين

عاد اسم الفنانة الراحلة رجاء الجداوي لتصدر مؤشرات البحث على محرك جوجل طوال الساعات الماضية، بعد أن أعلن قرب عرض فيلم الجائحة على إحدى المنصات الإلكترونية.

رجاء الجداوي تتصدر محركات البحث

فيلم الجائحة من المقرر عرضه الأسابيع القليلة الماضية ويتناول جزء من حياة الفنانة الراحلة قبل إصابتها بفيروس كورونا والتي انتهت بوفاتها متأثرة بالمرض. 

 كشف الممثل  الإماراتي سالم العامري، كشف عن البدء في تصوير فيلمه الجديد وأعرب سالم العامري عن سعادته البالغة للمشاركة فى ذلك العمل الفنى، الذي يجسد فيه شخصية شاب مصري في دولة الإمارات ويحرص من خلاله على توصيل رسالة هادفة للشباب المصري. 

وأوضح أن الفيلم سيتناول فيه جزءا من حياة الفنانة المصرية الشهيرة رجاء الجداوي قبل إصابتها بفيروس كورونا ووفاتها متأثرة بهذا الفيروس، لما لها من قاعدة جماهيرية كبيرة في دول الخليج وتكريمها أكثر من مرة في دبي والكويت والسعودية. 
وتدور أحداث الفيلم في إطار إجتماعى تربوى، حيث يتضمن الفيلم بعض الأحداث الإنسانية والوطنية التي تتعلق بفيروس كورونا وتداعياته، وأشار العامري إلى أنه يريد الظهور للمشاهدين بدور مختلف يحمل جوانب نفسية صعبة يظهر موهبته الحقيقة، ويتمنى المشاركة بالفيلم في المهرجانات المختلفة، ويكون خطوة للمشاركة في الأفلام السينمائية الطويلة. 

ويعد الفيلم هو أول فيلم روائي يجسد جزءا من حياة الفنانة الراحلة رجاء الجداوي تقديرًا لها ولمكانتها الفنية، وتأثيرها الكبير على الأسر العربية. 

رحيل رجاء الجداوي

الفنانة رجاء الجداوي رحلت عن عالمنا في بداية شهر يوليو من العام الجاري بعد احتجازها في الحجر الصحي عقب إصابتها بفيروس كورونا الذي أودى بحياة الكثير من البشر حول العالم. 

وبعد الضجة الواسعة التي أحدثتها تصريحات ابنة رجاء الجداوي عن خروج الحشرات من قبر والدتها أوضحت أنه تم اقتطاع جزء من منطقة البساتين لتوسيع الطريق وتم هدم جدار المدفن الخاص بعائلتها وتابعت: قمنا ببناء جدار جدید واضطرینا نقل الموتى من مكان لآخر نتيجة الترميم والإنشاءات في المنطقة بأكملھا".

ولفتت ابنة رجاء الجداوي: "عائلتنا لا تضع أسماء السیدات على المقابر عند وفاتھن، وھذا الأمر متروك بید كبار العائلة، وإذا أرادت أمي كتابة اسمھا على المدفن لأبلغتني بذلك قبل رحیلھا".