رسائل عتاب للزوج

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 01 مارس 2022
رسائل عتاب للزوج
مقالات ذات صلة
العتاب
رسائل رومانسية للزوج
رسائل حب للزوجة
 

تعد رسائل عتاب للزوج من أفضل طرق للتنفيس عن الغضب واللوم تجاه تقصير الزوج، وتأتي كمية العتاب في هذه الرسائل بنفس كمية الحب والألفة التي تكنها المرأة لزوجها. سنتعرف في هذه المقالة إلى أقوى رسائل عتاب للزوج.

أسباب العتاب:

يأتي العتاب دائماً من الشخص المحب كما قال المثل الشعبي "ما بعاتبك إلا يلي بحبك" وتقوم فكرة العتاب على تذكير الشخص حبيبه بأنه مقصر معه في أمر ما مثل أنه لم يعد يزوره ويطمئن عليه بانتظام، أو أنه عادةً ما يتأخر عليه باتصالات هاتفية أو بتقديم المباركات والتهاني في المناسبات الاجتماعية.

رسائل عتاب للزوج قصيرة:

  • علمتني الحياة أن الإنسان ليس بما يقوله لسانه من عذب الكلام وجميل المعاني، ولكن قيمة الإنسان تكمن بما يحمله في قلبه من صفاء ونقاء وحب.
  • كم تمنيت أن تفعل شيئاً يُشعرني أنك تستحق كل ما عانيته من أجلك فقد أحببتك أكثر مما ينبغي وأحببتني أقل مما أستحق.
  • كالزهرة أنا أذبل كل يوم إن قطعت عني اهتمامك وحبك.
  • لا تجعل الأنانية تسيطر عليك، وتجعلك ترى الحياة تدور حولك فقط.
  • جعلتني أعيش حيرة تمزق داخلي، فهل أنت أحببتني حقاً، أم أنك اعتدت على وجودي؟
  • إذا تغير العالم بكل ما فيه، سيظل حبك يسكن قلبي المسكين.

رسائل عتاب للزوج قوية:

  • لقد عشتُ معك أيامي الأولى معاني الحُب والتضحية والاحترام، ولكن ما إن مضت تلك الشهور الأول وشعرت بفقدي لها. وأقول في نفسي: يا ترى ما هو السبب؟ هل عملت شيئاً يستدعي ذلك؟ ولكن لا زلتُ أدعو ربي أن يُعيد ذلك الحُب وتلكَ العِشرة التي أنسيتني فيها حتى أحبَّ الناسِ.
  • لو عرفت أن الغدر من صفاتك ولو عرفت أنك في لحظة تخون، كنت أنسى وأنسحب من حياتك قبل أن تعذب قلبي الظنون، فقد غرني حلو الكلام المعسول مو هو حلاتك طاف بي بين الأماني، والشجون لا تدور باقي الإحساس فاتك من بخل بالحب هجرانه يهون، أحترق وانت أسير بحب ذاتك، وأشكى من جرح يعاني بالعيون ما تغير حبي إلّا من سوأتك. وانتهت قصة غرامي والفتون.
  • بالرغم من إنك في أحيان كثيرة تقتلني مثلما تحييني بالرغم من إنك تفسد قلبي كثيراً، ولكنك تعيد زرع الزهور بصدري بالرغم من ذلك. ما زلت أحبك يا زوجي.
  • زوجـي: كم أفرحُ لما أراك وقد دخلت إلى بيتنا الذي هو السكنُ لنا وهو مَجمعُ حياتنا وسعادتِنا لكنْ، لماذا لا تُهدي إلى تلك الكلمات المعبرة عن شوقك وحبـك لي؟ لماذا لا تُـرسل لي نظرات المودة والتقدير من عينيكَ الجميلتين؟ لماذا لا تـُريني تلكَ الابتسـامةِ الصـادقة؟ لماذا تتجاهلُ وجودي وتتغافل عني؟ لماذا لا أشعُر بقربكَ مني؟ إنك تتفاعل مع قضايا الآخرين، ولكن أين تفاعلك مع قضيتي أنا زوجتك أنا بين أربعة جدران أُقلبُ طرفي فيها كل يومٍ وليلة.
  • تحملت كثيراً بكل ما مر علينا، إلا أنني في هذه المرة قد لا أتمكن من التجاوز بسهولة. كما أن هناك حدود لكل شيء، أيضاً هناك حدود لحبي لك.

رسائل عتاب للزوج العصبي:

  • زوجي وحبيبي مررنا سويا بالعديد من المشكلات والخلافات بسبب ظروف الحياة وزيادة الضغوطات علينا، وأنا أقدر ذلك وأعلم أنك تبذل كل ما في وسعك لتوفر لنا أفضل حياة ممكنة، لكن الغضب والانفعال والعصبية لا داعي لها فحتى إن كان الموقف يستدعي ذلك فأنا زوجتك حبيبتك التي كنت تخبرها دائمًا أنك عند الخلاف تقبل يدها وتجلس سوياً تتحاور معاً.
  • زوجي العزيز، أريد أن تعرف أنّك صاحب أطيب قلب وأنّ فيك من الصفات الجميلة ما جعلني أختارك لتكون شريك حياتي الذي أحبّ، لكن الغضب والعصبية التي تصيبك أحيانًا تجعلني أخاف أن أبوح لك ما في داخلي أو أن أدخل معك في أيّ حوار يخصّ حياتنا، لذلك أرجوك أن تحاول السيطرة على تلك العصبية.
  • تدري أن الجرح للمجروح دين، وانت جارحني وحقك أجرحك، وين تبعد وأنت في نفسك سجين، كيف تفرح وانت تاركني حزين، جرحك مثل ظلك يتبعك.
  • كان عليك أن تزيل أحزاني، لا أن تصنعها بعصبيتك الزائدة.
  • سيسألك الله يوماً عن عين أبكيتها، وعن قلب أوجعته، وعن روح كنت سبباً في فقدها لأمانها واطمئنانها. أحذر العبث بالقلوب لأنها إذا انكسرت فلن تعود إلى سابق وفائها.

رسائل عتاب للزوج القاسي:

  • يجيلك يوم وتندم على ما سويت وتندم على اللي مضى وتتمنى مني كلمة رضى.
  • قد وعدتني أن تعتني بي لكنك آذيتني ولقد وعدتني بالفرح لكنك أعطتني الدموع ولقد وعدتني بحبك ولكنك أعطتني الألم!
  • كيف تعاملني هكذا وقد كان القلب والعقل والفؤاد ملكاً لك، كيف تخون الحنين وتجرحني وتتركني بلا سبب قف وعاتبني ولا تتهرب مني واسمعني لتفهم مشاعري.
  • مهما كانت قسوة النقاش فإنّها ستكون بلا شك أفضل من حياتنا القاسية التي نعيشها الآن، أكتب إليك لأنه لا يُعاتب المرء إلا حبيبه، وأنت زوجي وحبيبي الذي قضيت معه أجمل أيام حياتي.
  • قد ترى أنني أتغير مع مرور الوقت. هي قسوتك التي تسبب هذا التغيير. فأنت لا تزودني بالعاطفة لكي أظهرها تجاهك. أكاد أتحول أنا أيضا إلى حجر.
  • لا أعلم كيف يطيعك قلبك وكيف تغفل عيناك مع ارتكاب القسوة في حق شخص يحبك.

رسائل عتاب للزوج المهمل:

  • في حياتي كلها لم أصافح مثلك فقم وصافح قلبي قبل يدي وتذكر كلمات حبي وعشقي لك، ولا تغادر حياتي بدون سبب عاتبني، ولا تهجرني ففي الهجران موعد مع الموت.
  • كان يكفيني أن تشعر بي، ولكنك لم تفعل إطلاقاً.
  • لا تعاتب شخصاً قرأت البرود في عينيه ولم يهمه شيء من مشاعرك.
  • زوجي العزيز ألا ترى أن عدم مبالاتك بي قد بلغت أقصى حدودها، أصبحت وكأنك لا تراني، أو كأني قطعة أثاث في منزلنا لا أكثر، أرجو أن تشعر بي وأن تهتم بي فأنا بأمسّ الحاجة لهذا الاهتمام.
  • أشعر بالوحدة القاسية في ظل إهمالك. ما الذي حدث لذلك الرجل الحنون الذي أحببت منذ اللقاءات الأولى؟ أين  هو؟ هل هجرني؟ هل رحل؟ [1]

رسائل عتاب للزوج المسافر:

  • زوجي الغالي يؤلمني غيابك ويؤرقني فراقك أحبك وقلبي ينتظر عودتك فلا تطل الغياب فكم من غائب بجسده حاضر بطيفه. عد يا غالي ففي قلبي الكثير.
  • أكره تلك الأوقات التي تكون بها بعيداً بكل الظروف وأكون أنا بحكم الظروف أحتاجك إلى جانبي.
  • تغيب أياماً وشهوراً ولا تبالي في شخص تقتله لحظات الانتظار، وتأتي بحنين مزيف وتراوغ كالثعلب المكار.
  • قلبي تحطم من غيبتك وكرهت كل العالم وحبيت كونك في داخلي إحساس أجهل معانيه، بس الأكيد إن المشاعر كلها لعيونك يا زوجي.
  • رسالتك لا تكفيني .. مكالمتك يمكنها أن تراضيني .. أما رؤيتك هي منى عيني.

تحمل رسائل عتاب للزوج الكثير من العبارات المؤثرة والقوية تهدف إلى توصيل فكرة معينة حول تقصير الزوج وعدم مبالاته حول مشاعر زوجته. وقد قدمنا لكم أبسط رسائل عتاب للزوج التي تساعد على التعرف على سبب إهمال الزوج والبعد عن شريكته، وتساعد أيضاً هذه الرسائل على حلّ الخلافات.