ريهام سعيد تستعد لعودة برنامجها بعد قرار الإيقاف وتعلق بهذه الكلمات

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 09 ديسمبر 2020
ريهام سعيد تستعد لعودة برنامجها بعد قرار الإيقاف وتعلق بهذه الكلمات
مقالات ذات صلة
ناقد فني عن مسلسل "نسل الأغراب": مبالغة تفقد للمصداقية
انطلاق تصوير الجزء الأخير من الهيبة وعدو تيم حسن مفاجأة
دانة الطويرش تعلق على عمليات تجميل فوز الفهد وتحرج صالح الراشد

في تطور جديد لأزمتها، ألزم المجلس الأعلى للإعلام، المذيعة ريهام سعيد بتقديم اعتذارها للجمهور عن آخر حلقات برنامجها المثيرة للجدل، والتي عرفت بـ"حلقة الثعلب"، وذلك بعد قرار بإيقافها، حيث اشترط المجلس الاعتذار لعودتها مرة أخرى.

واستجابت الإعلامية المصرية لقرار المجلس الأعلى للإعلام وقالت ريهام سعيد في اعتذارها: "علي قد ما زعلت إني اتهاجمت واتجرحت كتير؛ فرحت أوى أن ناس كتير بقت رحيمه بالحيوانات، أنا بعتذر علي أي مشهد فيه إساءة لأي حد، وخصوصا الناس المهتمة بالرفق بالحيوان.. بعتذر اني تسببت في أذى لأي ابن حد فيكوا، لكن لازم تكونوا متأكدين اني اشتغلت واجتهدت وتعبت لمدة 18 سنة، وأكيد مش محتاجة أي شهره ولا مشاهدة، الهدف الوحيد هو تقديم محتوي محترم صادق ومفيد".

وأضافت: "كنت عايزة الحلقة تسلط الضوء علي مهمة الصيد اللي موجوده في كل أنحاء العالم بمميزاتها وعيوبها، حبيت أقدم الحقيقه، وازود معلومة جديدة، هي دي نيتي بس، أي اتهامات أنا هرد عليها الحلقه الجايه، لكن المهم دلوقت إن محدش يزعل مني، لأن أكيد كل اللي اتقال ده مش حقيقة".

واختتمت اعتذارها قائلة:" أنا عايزة أعيش في سلام وكفاية مشاكل، نفسي اللي بيهاجموا وعمرهم ما اتفرجوا علي البرنامج يبتدوا يتابعوا، يمكن تشوفوا أد إيه بنتعب، واد ايه حريصين ان احنا نقدم أحسن حاجة، أنا أسفة مرة تانية، والمرة اللي جاية هحط في الاعتبار ان ساعات الحقيقه ممكن تجرح.. وعد مش هانغلط تاني".

 أزمة ريهام سعيد 2020

يذكر أن ريهام سعيد أثارت جدلاً واسعاً عقب عودتها بعد قرار إيقافها لمدة عام ومنعها من الظهور، على خلفية تنمرها على أصحاب الوزن الزائد في حلقة من حلقات برنامج صبايا الخير، إلا وأثارت ريهام سعيد الجدل من جديد بفيديو صادم في آخر حلقة لبرنامجها.

وظهرت ريهام سعيد فيديو صادم تسبب في تدشين حملة لإيقاب برنامجها "صبايا الخير"، لتتصدر بذلك تريند موقع التغريدات في مصر بهاشتاغ "أوقفوا ريهام سعيد، وتضمنت الحلقة قيامها مع فريق البرنامج باصطياد ثعلب بري، لتثير دموع الثعلب مشاعر الجمهور ويتسبب مضمون الحلقة في إثار الغضب ضدها .

حلقة ريهام سعيد عن الثعالب

حلقة برنامج ريهام سعيد من المفترض أنها كانت تعرض فكرة صيد الحيوانات، إلا أن ما تضمنته الحلقة أثار غضب المتابعين والمهتمين بحقوق الحيوان، حيث ظهرت وهي تمسك بثعلب بري حي بعد ربط أرجله، ومع اقتراب الكاميرا على وجه الثعلب لوحظت دموعه لتزيد من غضب الجمهور، وتورط ريهام سعيد قناة النهار في أزمة جديدة.

 رد قناة النهار على حلقة ريهام سعيد

عقب موجة الغضب التي طالت ريهام سعيد وقناة النهار بسبب حلقتها الأخيرة والتي عرفت بين تغريدات الجمهور بـ"حلقة الثعلب"، أصدرت قناة النهار بينا اعتذرت في وجاء في البيان: "تعلن  شبكة قنوات النهار اعتذارها للمشاهدين، عن حلقة أمس من برنامج "صبايا الخير"، والتي كان هدفها فقط هو تسليط الضوء على نشاط صيد الحيوانات في مصر، وتصديرها للخارج، وكذلك لكليات الطب في الجامعات، وتؤكد شبكة قنوات النهار أن الحلقة تم رفعها من على جميع المنصات التابعة للشبكة بما فيها يوتيوب وسوشيال ميديا".


وأضاف البيان: "وتشير الشبكة إلى أنها تأخذ بعين الاعتبار وتدعم حقوق الحيوانات لما لها من قيمة متأصلة في الحياة، أبرزها العيش دون قسوة ومعاناة، وحرصها كذلك على الدعوة لاتخاذ أي تدابير احترازية مرتبطة بحقوق الحيوانات، بهدف حمايتها وعدم ترويعها.. وكانت الشبكة قد تابعت باهتمام بالغ، ما نقله رواد مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الساعات الماضية، وتقدر غضبهم على عرض مشهد الصيد".

إيقاف ريهام سعيد

كانت ريهام سعيد نشرت صورة في حسابها الشخصي على موقع تبادل الصور، إنستقرام، خلال الأسابيع الماضية، أعلنت فيها عن موعد انتهاء إيقافها كمذيعة، وأعلنت عن مفاجأة جديدة لها كممثلة.

وكتبت ريهام سعيد على صورتها: "باقي من الزمن ١٧ يوم و وقفي كاعلامية ينتهي و في مفاجاه كممثله . سنه عدت بحلوها و مرها زي اي سنه في حياتنا . لكل و اخد عنده مشكله كل حاجه بتعدي و الي جاي احلي ربنا كريم و عظيم وكبير . صباح الفل".

سب وقف برنامج ريهام سعيد

عقب ما تسببته الحلقة من أزمة للإعلامية المصرية، وقناة النهار، قرر  المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام إيقاف برنامج الإعلامية ريهام سعيد وإحالتها للتحقيق، وقال إنه بحث الشكاوى المقدمة ضد برنامج "صبايا الخير" المعروض على قناة النهار، في ضوء ما ورد بالحلقة الخاصة بصيد الثعالب، وقرر وقف البرنامج لحين انتهاء التحقيقات مع مقدمة البرنامج، والممثل القانوني لقناة النهار، ليلزمها بعد ذلك بالاعتذار للجمهور في أول حلقاتها.

وكان المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، أصدر قراره العام الماضي بمنع ظهور مقدمة البرامج ريهام سعيد، على جميع وسائل الإعلام المرئية والمسموعة لمدة عام، وذلك على خلفية تصريحاتها التي أساءت فيها لأصحاب الوزن الزائد.

ووصفت ريهام سعيد، أصحاب الوزن الزائد بـ"موتى" وأنهم "عبء على الدولة"، الأمر الذي تسبب في ردود فعل واسعة وانتقادات للمذيعة المثيرة للجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، مما دعا شبكة قنوات الحياة لإيقاف برنامجها، صبايا، الذي كان يقدم على شاشتها.

وتقدم وقتها، المجلس القومي للمرأة بشكوى للمجلس الأعلى للإعلام، واتهم ريهام سعيد بالإساءة لسيدات مصر خلال تناولها لموضوع السمنة، كما قررت نقابة الإعلاميين وقفها عن مزاولة أي نشاط إعلامي.