ريهام سعيد تكشف سبب توقف برنامجها وتعتذر للمرة الثانية لأسرة أحمد راتب

  • تاريخ النشر: الأحد، 14 مايو 2023 آخر تحديث: الإثنين، 15 مايو 2023
ريهام سعيد تكشف سبب توقف برنامجها وتعتذر للمرة الثانية لأسرة أحمد راتب

اعتذرت الإعلامية والممثلة المصرية ريهام سعيد من أسرتي الفنانين المصريين الراحلين، ممدوح وافي وأحمد راتب، بعد زجهما بشكل خاطئ في قضية تعذيب الفنانة وفاء مكي لخادمتين. 

سبب وقف برنامج ريهام سعيد

وأعلنت سعيد عن وقف عرض برنامجها "صبايا الشمس" لهذا الأسبوع، لأسباب صحية، وأكدت أنها لم تُذع في برنامجها أي خبر دون وجود أدلة أو مستندات، وأن العثور عليهما كان "مستحيلا" بسبب حدوث القضية منذ 23 عاما. 

وأعربت عن احترامها الكامل لزملائها الفنانين، وأنها ستعتذر على الهواء مباشرة، وذلك لأن هذه أصول المهنة، وأنها تشكر الدكتور أشرف زكي على دعمه المستمر لها وللفنانين الأحياء والأموات.

وكتبت الإعلامية المصرية عبر صفحتها على "فيسبوك": "أنا بعتذر عن الظهور في حلقاتي الأسبوع ده لدواعي صحية، حاجة تانية مالهاش علاقه بالمرض أقسم بالله أنا عمري ما قصدت أبدا إن حد يتضايق مني ودائما بتكلم من قلبي".

وأكملت "أنا بعتذر لأسر الفنان ممدوح وافي والفنان أحمد راتب رحمهم الله عما أذيع في البرنامج، بالرغم من أن المصدر مصر على الخبر حتى وقتنا الحالي إلا أن أكيد أسر الفنانين يعرفون أكثر".

وأنهت سعيد منشورها، قائلة "وبشكر الدكتور أشرف زكي مليون مرة على المساندة المستمرة لي ولكل الفنانين الأحياء منهم والأموات".

أزمات ريهام سعيد 

تعرض برنامج الإعلامية ريهام سعيد لأزمات عدة على مدار الأعوام الماضية ولعل أشهرها قضية تسريب بيانات شخصية لضيفة لديها على الهواء، ومنعت من الظهور فترة طويلة حتى عادت من جديد عبر شاشة أخرى.

وبعد عودتها، تعرضت سعيد لانتقادات حادة بسبب تقديمها حلقة اتهمت فيها الفنانة وفاء مكي بتعذيب خادمتين، وزجها بشكل خاطئ بأسماء الفنانين المصريين المرحومين ممدوح وافي وأحمد راتب. 

وفي  أغسطس 2019، أعلنت قناة الحياة المصرية عن إيقاف برنامج "صبايا الخير" الذي كانت تقدمه الإعلامية المصرية ريهام سعيد، بعد أن أثارت جدلاً واسعاً بسبب تصريحاتها التي وصفت فيها أصحاب الوزن الزائد بأنهم "عبء على الدولة وعائلاتهم". 

وبحسب مقطع فيديو جرى تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، فإن ريهام سعيد قالت إن "الناس البدينة" تشكل عبئا على الدولة وعائلاتهم، ما أثار انتقادات واسعة. وأضافت بأن "المرأة البدينة تفقد جزءاً من أنوثتها" وأنها لن تجد من يتزوجها إلا إذا كان "بديناً" مثلها.

في ديسمبر 2020، أثارت حلقة خاصة من برنامج "صبايا الخير" الغضب بين المشاهدين والمهتمين بحقوق الحيوان، حيث تضمنت تعذيبًا للحيوانات البرية، بما في ذلك الثعالب والذئاب.

ظهرت سعيد في الحلقة مع مجموعة من الأشخاص وهم يمسكون بثعلب صغير ويقيدون ساقيه، وتعرض الثعلب للتعذيب والخنق والتقييد، مما أثار استياء المهتمين بحقوق الحيوان والمجتمع بشكل عام. وقد طالب البعض بإيقاف المذيعة المصرية بسبب هذه الحلقة.

وبعد ذلك، أعلن المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام المصري عن وقف برنامج "صبايا الخير" على قناة "النهار"، لحين انتهاء التحقيقات مع ريهام سعيد والممثل القانوني للقناة، بعد تقديم شكاوى ضد البرنامج. وتعكس هذه الحادثة أهمية توخي المسؤولية والحرص على احترام حقوق الحيوان وتجنب التعامل السيء معها في برامج التلفزيون والإعلام بشكل عام.
 

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار