زيت الأفوكادو للجسم

  • تاريخ النشر: الإثنين، 17 مايو 2021
زيت الأفوكادو للجسم

زيت الأفوكادو

زيت الأفوكادو هو الزيت الطبيعي المستخرج من لب ثمرة الأفوكادو. يتكون مما يقرب من 70٪ من زيت الأفوكادو من حمض الأوليك الصحي للقلب، وهو حمض دهني أحادي غير مشبع أوميغا 9. هذا الحمض الدهني هو أيضاً المكون الرئيسي لزيت الزيتون، ويُعتقد أنه مسؤول جزئياً عن فوائده الصحية. بالإضافة إلى ذلك، فإن حوالي 12٪ من زيت الأفوكادو عبارة عن دهون مشبعة وحوالي 13٪ عبارة عن دهون متعددة غير مشبعة. بينما يحتوي زيت الأفوكادو على نسبة عالية من أوميغا 6 إلى أوميغا 3 (13: 1) ، لا ينبغي أن يكون هذا مصدر قلق لأن الكمية الإجمالية من أوميغا 6 منخفضة نسبياً. [1]


فوائد زيت الأفوكادو للجسم

فيما يلي أبرز فوائد زيت الأفوكادو للجسم:

  1. انخفاض نسبة الكوليسترول: يعتبر زيت الأفوكادو مصدراً جيداً للدهون الأحادية غير المشبعة التي تم ربطها بخفض كوليسترول البروتين الدهني منخفض الكثافة وزيادة كوليسترول البروتين الدهني عالي الكثافة. تم ربط الكولسترول الضار بالسكتات الدماغية وكذلك بأمراض القلب والشرايين.
  2. انخفاض ضغط الدم: على غرار زيت الزيتون، يحتوي زيت الأفوكادو على كمية عالية من حمض الأوليك، والذي ثبت أنه يخفض ضغط الدم.
  3. بينما يستخدم بعض الناس زيت الأفوكادو لعلاج الأظافر الجافة والهشة، فإن استخدام الزيوت الطبيعية للحفاظ على الأظافر والجلد المحيط بها قد يساعد في تقليل التكسر. [2] [3]

زيت الأفوكادو للوجه

الأحماض الدهنية في زيت الأفوكادو مفيدة لبشرتك. وجدت إحدى الدراسات التي أجريت على 13 مريضاً أن كريماً يحتوي على زيت الأفوكادو وفيتامين بـ12 يحسن أعراض الصدفية بعد 12 أسبوعاً من العلاج. أثبتت دراسة زيت الأفوكادو أيضاً قدرته على علاج إصابات الجلد، ووجدت الدراسات التي أجريت على الفئران أنه قد يسرع من التئام الجروح. إليك مجموعة من فوائد زيت الأفوكادو للوجه: 

  1. التخفيف من أعراض حروق الشمس والحماية من الأشعة فوق البنفسجية الضارة: قد تساعد مضادات الأكسدة الموجودة في زيت الأفوكادو على تخفيف أعراض حروق الشمس. ووفقاً لدراسة أجريت عام 2011 ، يمكن لفيتامين E وبيتا كاروتين وفيتامين د والبروتين والليسيثين والأحماض الدهنية الأساسية الموجودة في الزيت دعم التئام وتلطيف البشرة. أظهرت دراسات أخرى أن تناول الأفوكادو قد يساعد في حماية الجلد من الأشعة فوق البنفسجية الضارة.
  2. علاج حب الشباب: عند تركه لفترات قصيرة وشطفه بالماء الدافئ، يمكن لزيت الأفوكادو أن يحافظ على رطوبة البشرة دون ترك بقايا زيتية. هذا قد يقلل من خطر الإصابة بحب الشباب. يحتوي زيت الأفوكادو أيضاً على تأثيرات مضادة للالتهابات، والتي يمكن أن تساعد في تقليل الاحمرار والالتهابات المرتبطة بحب الشباب.
  3. يقلل من علامات الشيخوخة: تظهر العلامات الأولى للشيخوخة عادة على الجلد. أظهرت بعض الدراسات أن تناول الدهون الصحية ، مثل تلك الموجودة في الأفوكادو، يمكن أن يساعد الجلد على الاحتفاظ بمرونته. [2]  


زيت الأفوكادو للشعر

يحتوي زيت الفوكادو على دهون غير مشبعة ، مما يجعله خياراً جيدًا لعلاج الشعر. يحتوي زيت الأفوكادو أيضاً على الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة التي يعتقد البعض أنها يمكن أن تساعد في الحفاظ على الشعر وجعله قوياً وصحياً. وفيما يلي أبرز فوائد زيت الأفوكادو للشعر:

  • علاج القشرة: يمكن لبشرة فروة الرأس الرطبة أن تجعل الشعر يبدو أكثر صحة. إذا كان الجلد جافاً أو متقشراً ، فقد يساعد تدليك فروة الرأس بالزيت قبل غسل الشعر وتكييفه. يمكن أن يساعد زيت الأفوكادو المستخدم على فروة الرأس أيضاً في تقليل ظهور قشرة الرأس. يمكن أن يساعد ترطيب الجلد باستخدام الزيوت على منعه من الجفاف والتقشر.
  • علاج تصف الشعر: يمكن أن تتكسر حصل الشعر إذا كانت جافة وهشة. لذلك يؤدي وضع زيت الأفوكادو على الشعر بطبقة رقيقة من الزيت إلى جعله أكثر مرونة. فيساعد هذا في منع الشعر من التكسر عندما تقوم بتمشيطه أو ربطه، ويجب التعامل مع الشعر بلطف حتى لا يتكسر. أفضل طريقة لفك تشابك الشعر هي تمشيط الأطراف أولًا بدلاً من شد الفرشاة من خلاله. يجب أيضاً تجنب استخدام الأربطة المطاطية بدلاً من القماشية، أو ربط الشعر بإحكام شديد، لأن ذلك قد يؤدي إلى إتلاف الشعر أو الجذور. يمكن أن يسبب التبييض والمعالجات الحرارية والكيميائية بتلف الشعر. يؤدي استخدام زيت الأفوكادو على الشعر إلى التراجع عن تلف الشعر الشديد ، ولكنه قد يساعد في منع المزيد من التكسر عن طريق تزييت الشعر. 
  • حماية الشعر من التلف: يمكن للعوامل البيئية الضارة، بما في ذلك التلوث وأشعة الشمس ومياه البحر والكلور أن تجفف خصلات الشعر. قد يجد الشخص أن وضع الزيت على شعره يمكن أن يحميه من بعض آثار الأضرار البيئية. قبل السباحة في البحر أو أخذ حمامات الشمس ، يمكنهم تغطية شعرهم بطبقة رقيقة من زيت الأفوكادو. يمكن ربط الشعر الطويل في كعكة أو ضفيرة لمنع الزيت من الوصول إلى الجلد. عند التعرض لأشعة الشمس القوية ، من المهم أيضاً حماية الرأس بقبعة وارتداء واقي من الشمس دائماً. يمكن أن يساعد شطف الشعر بعد ملامسته لمياه البحر أو الكلور في منعه من الجفاف. [4]


زيت الأفوكادو لشعر الأطفال

زيت الأفوكادو هو زيت رائع لنمو الشعر وصحة فروة الرأس وهو على رأس القائمة لتقوية الشعر بعد الاستخدام المنتظم. إذا كنت تبحث عن زيت لشعر الأطفال لهذه الأسباب ، فإن زيت الأفوكادو هو زيت نباتي رائع يمكنك تجربته. هذا الزيت غني بمضادات الأكسدة وفيتامين هـ والأحماض الدهنية الأساسية ، وفي حين أنه يحتوي على كل هذه الفوائد لشعر الأطفال ، فهو أيضاً خفيف ويسهل امتصاصه على بشرته. [5]


زيت الأفوكادو للوجه قبل النوم

يمكن استخدام زيت الأفوكادو للوجه قبل النوم في هذه الطرق:

  • ككريم مرطب للأماكن المتشققة: دلكي كمية جيدة من زيت الأفوكادو على بشرتك بعد الاستحمام وقبل النوم. يمكنك استخدام زيت الأفوكادو بمفرده ، أو إضافة بضع قطرات إلى أحد مرطبات الجسم اليومية.
  • كقناع منزلي الصنع: قطعي ثمرة أفوكادو ناضجة إلى مكعبات وأضيفي كمية صغيرة من زيت الأفوكادو. استخدمي شوكة أو ملعقة لهرسها حتى تحصلي على عجينة متساوية. ضعي المعجون على وجهك واتركيه لمدة 10 إلى 15 دقيقة. يمكنك غسل قناع الأفوكادو بالماء الدافئ أو منظف الوجه ، حسب نوع بشرتك.
  • ككريم طبيعي مضاد للشيخوخة للبشرة: اخلطي 1/4 كوب من زيت الأفوكادو مع ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند وملعقتين كبيرتين من شمع العسل ونصف ملعقة صغيرة من زيت فيتامين إي وملعقة كبيرة من زبدة الشيا في وعاء زجاجي. ضعي البرطمان ، بدون غطائه ، في إناء مليء بحوالي 4 بوصات من الماء. جلب إلى يترك على نار خفيفة. قلّب المكونات حتى تذوب في البرطمان. بمجرد الذوبان ، اسكبي الكريمة في برطمان أصغر واتركيها حتى يتماسك الخليط. ضعي الغطاء على البرطمان واحفظي الكريم في مكان بارد.


أهم استخدامات زيت الأفوكادو

يعتبر زيت الأفوكادو من الزيوت الرائعة لطهي وجبات لذيذة وصحية. إنه مصدر ممتاز لمضادات الأكسدة والأحماض الدهنية الأساسية والمعادن والفيتامينات. لكن يمكنك استخدام هذه الفاكهة اللذيذة لتهدئة وشفاء بشرتك. يُعتقد أن زيت الأفوكادو له فوائد عديدة لبشرتك، مثل ترطيب الأيدي الجافة أو العمل كواقي شمسي طبيعي. يمكنك وضع زيت الأفوكادو مباشرة على بشرتك أو مزجه مع منتجات التجميل المفضلة لديك.

تساعد مضادات الأكسدة والعوامل المضادة للالتهابات الموجودة في زيت الأفوكادو بشرتك على البقاء ناعمة وقوية ومرنة.[6]

  1. "مقال: 9 Evidence-Based Health Benefits of Avocado Oil" ، منشور على موقع: healthline.com
  2. أ ب "مقال: Eight benefits for the skin" ، منشور على موقع: medicalnewstoday
  3. "مقال: Avocado Oil: Is It Good for You?" ، منشور على موقع: webmd.com
  4. "مقال: Benefits of avocado oil for hair" ، منشور على موقع: medicalnewstoday.com
  5. "مقال: Best Baby Hair Oil" ، منشور على موقع: bestforparents.co.uk
  6. "مقال: Are there benefits to using avocado oil on my skin?" ، منشور على موقع: healthline.com
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار