سامر خزامي: جمالك في بساطة ماكياجك في يوم الأحلام!

  • تاريخ النشر: الجمعة، 18 أبريل 2014 آخر تحديث: الإثنين، 05 مايو 2014
سامر خزامي: جمالك في بساطة ماكياجك في يوم الأحلام!
مقالات ذات صلة
تعرفي على أبرز ترندات المكياج السائدة في 2021
خلطات للعروس سريعة المفعول
أفضل أنواع فرش المكياج

الماكياج من أهم العناصر لإبراز جمال العروس في يوم حفل الزفاف، الذي يعد بمثابة يوم واحد في العمر، ولابد وأن تعرف كل عروس أن  جمالها لا يكتمل  بدون بشرة نظيفة وناعمة، لذلك يجب عليك إتباع النصائح التالية:

<

p dir="RTL" style="margin-left:-72.3pt;">• التأكد من مستحضرات التجميل المستخدمة، لأن البشرة قبل يوم الزفاف ليست بحاجة للتجربة.

• إجراء تجربة (بروفة) على شكل الماكياج والألوان المستخدمة قبل يوم الزفاف، لاختيار الماكياج المناسب لشكل العروس.

• الاعتماد على الماكياج المعدني لأنه يدوم لفترة أطول-خصوصًا- إن يوم الزفاف يوم طويل ويحتاج لثبات الماكياج لأطول فترة ممكنة.

• استعمال الماسكارا والكحل المضاد للماء، ليتحمل العرق أو دموع العروس.

• الحرص على اختيار كريم أساس يخفي كل عيوب البشرة لتبدو البشرة أكثر سلاسة وجاذبية.

• الاهتمام باختيار أحمر شفاه لامع، يتناسب مع شكل الشفاه وحجم الوجه.

تابعي أيضا: تجنبي 5 أخطاء شائعة في مكياج العروس

سامر خزامي: جمالك في بساطة ماكياجك في يوم الأحلام!

نصيحة:

كلما كان الماكياج بسيطًا كلما كانت العروس أكثر جاذبية وجمالاً وتألقًا أيضًا في يوم الزفاف لذا لا تتعمدي وضع الكثير من الماكياج على وجهك كي لا تظهري متصنعة..

عروس في يوم زفافها تتمتع بجمال وسحر طبيعي ينبع من داخلها أولاً، إلا أنه يجب عدم إهمال الشق الخارجي أي المظهر الذي يجب أن تحرصي على عدم تبديده من خلال ارتكاب الأخطاء التي يمكن أن تحدث في ماكياجك.

إذا كنت ستواجهين يوماً تكونين فيه مركز الانتباه ومحط أنظار الجميع لا بد أن يكون يوم زفافك، لذا فإن شعورك بالراحة والثقة والرضا التام عن شكلك أمر ضروري وأساسي، مما يجعل الماكياج حليفك الأول في هذا اليوم.

لا تقتصدي:

لا تسعي الى التوفير من خلال الاستغناء عن تجارب الماكياج لأن هذا الأمر قد يؤثر عليك سلباً. يُفضل أن تستثمري أكثر في هذا الموضوع والقيام بالتجارب اللازمة لتعرفي المناسب من غير المناسب لك.

كوني صادقة مع نفسك إذا كنت غير معتادة على وضع الماكياج، تفادي أن تختاري ماكياجاً متكلفاً ولافتاً للأنظار في يوم زفافك، ميلي الى ماكياج بسيط يسلّط الضوء على جمالك الطبيعي من دون أن يوضح أنك تضعين الماكياج.أما إذا كنت معتادة على الماكياج في أيامك العادية، فلا يمكنك اللجوء الى ماكياج عادي وشبه سري، لأنك لن تحصلي على الطلة التي تحلمين بها.

لا بد ليوم زفافك أن يكون مليئاً بالعواطف والتأثر، لذلك احرصي على أن يكون ماكياجك قوياً ومقاوماً ليدوم للأمسية بأكملها. اختاري ماسكارا مضادة للمياه لماكياج العيون ورذاذ وأحمر شفاه دائمين.

تعرفي أيضاً على:

مكياج فرنسي للعرايس

كيف تختارين أحمر الشفاه المناسب لشخصيتك في زفافك؟