سيدة الطرب منى مرعشلي تصدم الجمهور برحيلها المفاجئ فهل هو خطأ طبي؟

  • تاريخ النشر: الإثنين، 05 ديسمبر 2016
سيدة الطرب منى مرعشلي تصدم الجمهور برحيلها المفاجئ فهل هو خطأ طبي؟
مقالات ذات صلة
سوزان نجم الدين تنعي زوجها بكلمات مؤثرة
وفاة الموسيقار طارق عاكف ومشاهير الوطن العربي ينعونه بكلمات مؤثرة
فيديو: حرامي في جنازة الفنان فايق عزب

صُدم الوسط الفني اللبناني بخبر رحيل سيدة الطرب منى مرعشلي المفاجئ اليوم عن عمر يناهز الـ58 عاماً وخصوصاً أنها لم تكن تعاني من أي عوارض صحية خطيرة.

لبنان يودّع الموسيقار ملحم بركات بالصور

صور مبكية من داخل مقبرة محمود عبد العزيز لحظة دفنه وابنه يتعرض للإغماء

صور جنازة ساحر السينما المصرية محمود عبدالعزيز بحضور كوكبة من الفنانين

وفي تصريح لها لموقع النهار، كشفت ابنة شقيقة الراحلة علا دوغان أن خالتها الفنانة منى مرعشلي كانت قد دخلت المشفى منذ أسبوعين لإجراء عملية إزالة المرارة ولكن مضاعفات العملية لم تكن كما هو متوقع.

فقد عانت منى مرعشلي من آلام في المعدة وقيء متواصل ولكن الأطباء أكدوا أنها حالة طبيعية بعد إزالة المرارة وهو ما لم ينتهي على خير.

فبحسب علا دوغان، خرجت الفنانة من المشفى يوم أمس الأحد إلى منزلها ليفاجئ أقرباءها بوفاتها وهي نائمة دون ظهور أي عارض صحي جديد. ومن المرجح أن حالة القيء المتواصل والآلام الحادة سببا الإجهاد لقلبها مما أودى بحياتها بأزمة قلبية حادة بحسب تقرير الطب الشرعي.

منى مرعشلي بدأت مشوارها الفني في بداية السبعينات من خلال استوديو الفن وصعد نجمها بسرعة كبيرة بسبب جمال وقوة صوتها وأداءها الرائع للأغاني الطربية وخصوصاً أغاني كوكب الشرق أم كلثوم ولكن ظروف الحرب اللبنانية وعدم وجود منتجين يهتمون بهذا النوع من الأصوات جعل رصيدها الفني أقل مما كانت تحب.

ومن أبرز أغانيها التي لاقت الصدى الكبير لدى الجمهور أغنية "شمس المغارب"، أغنية "لك شوقة عندنا"، أغنية "علسان عيونك" وغيرها من الطرب الراقي.

رحم الله الفنانة الكبيرة منى مرعشلي وألهم محبيها وذويها الصبر والسلوان.