سيلينا غوميز

  • تاريخ النشر: الأحد، 01 سبتمبر 2013 آخر تحديث: الخميس، 20 نوفمبر 2014
سيلينا غوميز
مقالات ذات صلة
الوجه الآخر لمهند: زوجة كيفانش تاتليتوغ تتهمه بالتعنيف
لعشاق الأكشن: 27 فيلماً لنجوم الحركة الأشهر في التاريخ
قبل جورج كلوني: مشاهير كانوا أسوأ جيران

ملف سيلينا غوميز

السيرة الذاتية

بدأت سيلينا غوميز Selena Gomez ابنة ماندي تيفي Mandy Teefey وريكاردو غوميز Ricardo Gomez مشوارها الفني منذ أن كانت في التاسعة من عمرها، حيث شاركت في مسلسل الأطفال الشهير بارني والأصدقاء Barney & Friends بدور جيانا عام 2001، عندما تم اكتشاف موهبتها.

لسوء الحظ تم ابعادها عن المسلسل بعد عامين من العمل، أي عام 2003، لتشارك بدور ثانوي في فيلم Spy Kids 3-D: Game Over كما شاركت في أفلام تلفزيونية مثل Walker, Texas Ranger: Trial by Fire عام 2005، وسجلت أغنية لفيلم Brain Zapped عام 2006.

وفي هذا الوقت كانت غوميز إحدى ضيوف حلقات مسلسل ديزني الشهير The Suite Life of Zack and Cody حيث لعبت دور غوين، كما لعبت دور الفتاة الشريرة ميكاييلا في مسلسل ديزني Hannah Montana أيضاً عام 2006 لتكون قد شاركت في أهم مسلسلين لقناة ديزني، ولكن لسوء الحظ لم تكن سوى ضيفة شرف.

ولكن في عام 2007، استطاعت الحصول على دور رئيسي في مسلسلها الخاص Wizards of Waverly Place الذي يعود لقناة ديزني أيضاً، والتي تلعب فيه دور الساحرة أليكس روسو، كما غنت أغنية الشارة للمسلسل. وفي عام 2008 شاركت بأداء صوتها لأول مرة في فيلم الرسوم المتحركة Horton Hears a Who! في العام ذاته التي شاركت فيه بطولة فيلم Another Cinderella Story.

في عام 2009، شاركت غوميز في عدد أعمال تلفزيونية تابعة لقناة ديزني، منها  Wizards of Waverly Place: The Movie الذي تبعه عدة أجزاء أخرى، وفيلم Princess Protection Program كما عادت لتأدية صوتها في فيلم  Arthur and the Revenge of Maltazard والجزء الثاني  Arthur 3: The War of the Two Worlds عام 2010، العام الذي شاركت فيه أيضاً ببطولة فيلم Ramona and Beezus.

لعبت سيلينا عام 2011 دور غريس في فيلم المغامرة الكوميدي Monte Carlo، كما شاركت في بطولة الفيلم المثير للجدل  Spring Breakers عام 2012، وأدت صوت ابنة دراكولا في فيلم الرسوم المتحركة Hotel Transylvania في العام نفسه.

تشاهدون سيلينا هذا العام 2013 في بطولة فيلم الإثارة والجريمة Getaway، كما تعمل حالياً على تصوير فيلمي Rudderless وBehaving Badly.

إلى جانب نجاحها وتفوقها في عالم السينما، يُعتبر نجاحها في عالم الموسيقا أضخم بكثير، حيث أُصدر لها العديد من الأغاني التي أثارت إعجاب الجميع وحازت خلالها على العديد من الجوائز العالمية، ومن أهم ألبوماتها Stars Dance.

نذكر أن غوميز واعدت المغني جاستن بيبر Justin Bieber وانفصلا بعد عامين من المواعدة.