شاهدي فستان Dior هوت كوتور الذي استغرق تصميمه 800 ساعة

  • تاريخ النشر: الخميس، 28 يناير 2021
مقالات ذات صلة
عاد الفستان المخطط إلى الموضة في مجموعات ربيع وصيف 2021
اللون الأصفر يتصدر فساتين ربيع وصيف 2021
أفضل أنواع الفساتين الساتان سهلة الارتداء لتزين خزانة ملابسك الربيعية

بالنسبة لمجموعة Christian Dior هوت كوتور Haute Couture لربيع وصيف 2021، نظرت المديرة الإبداعية ماريا غراتسيا كيوري إلى الوراء، ليس فقط إلى تقاليد الأبراج والتنجيم والتاروت ولكن أيضاً إلى فستان "Miss Dior" الأصلي من كريستيان ديور والذي جعله مميزاً.  

ظهر الفستان لأول مرة في عام 1949 ولمظهر عام 2021، أعادت كيوري إحياء شكل Miss Dior والذي ظهر في حملة Dior الإعلانية الأصلية للعطور، ظهر الفستان في مجموعة Dior Haute Couture الجديدة، لأول مرة في فيديو أزياء، Le Château du Tarot، من إخراج المخرج الإيطالي Matteo Garrone. 

وفقاً لإصدار من Dior، استغرق التصميم الجديد لفستان Miss Dior فريقاً من ستة أشخاص 800 ساعة لإكماله ويتضمن "تطريز رولو لامي ذهبي" مع "زخارف صغيرة مطرزة من الذهب المصقول تمثل أزهاراً تتفتح على تعريشة". 

أصدرت Dior أيضاً مظهراً حصرياً من وراء الكواليس يعرض "الدراية العملية" وراء Miss Dior 2021، بما في ذلك الأعمال اليدوية التي ينطوي عليها إنشاء عمل فني.

 فستان Dior هوت كوتور الذي استغرق تصميمه 800 ساعةيمزج المقطع بكامله تفسير كيوري للتاروت وهو أمر كان السيد ديور مهتماً به أيضاً عندما كانوا لا يزالون يطلقون عليهم اسم "الفنون الإلهية" بطريقة  لإثبات أن الأزياء الراقية تظل المنطقة النهائية للتجربة والإمكانيات وفقاً لـ ماركة تراثية.

لقد اكتشف التارو في الحرب العالمية الثانية، عندما اختفت شقيقته كاثرين، التي كانت جزءً من المقاومة الفرنسية، قالت كيوري لمجلة فوغ: "من وجهة نظري، أعتقد أنه كان خائفاً جداً بشأن وضعها لدرجة أنه ربما ذهب إلى التارو بطاقات لمحاولة معرفة المزيد، على أمل أن تعود، أعتقد أنه كان قلقاً للغاية، يحاول البحث عن الأمل في بعض العلامات".

قام راف سيمونز، الذي عمل أيضاً كمدير إبداعي في Dior، بإعادة تصميم الفستان في خريف 2012 بمظهره 47 في العام الماضي، في مجموعة الأزياء الراقية التي تحمل طابع السيرك، استغرق فستان واحد 450 ساعة لإكماله.

كان كريستيان ديور شغوفاً بالفنون الإلهية وعلامات القدر، تتخلل سيرته الذاتية لقاءات مصيرية في كثير من الأحيان مع شخصيات ذات رؤية: "سيكون الأمر غير عادي، منزلك سيحدث ثورة في الموضة! " يتذكر نبوءة تحققت.

بنقرة واحدة فقط، ابحثي عن أسابيع الموضة والمسيرات والتفاصيل وخلف الكواليس وصيحات الأزياء، باختصار، أفضل ما في الموضة من خلال موقعنا على ليالينا.