شيخوخة جلد الجسم: نصائح هامة للوقاية منها ومكافحتها!

  • تاريخ النشر: منذ 4 أيام
شيخوخة جلد الجسم: نصائح هامة للوقاية منها ومكافحتها!
مقالات ذات صلة
لتفتيح وتوريد الشفاه الداكنة بدون فيلر
علاج تشقق القدمين بالفازلين
زيت جوز الهند لإزالة المكياج

مع التقدم بالعمر يترقق الجلد ويترهل ويصبح أكثر شفافية وشحوباً، وتلعب العديد من العوامل دوراً في حدوث ذلك بشكل مبكر، مثل العادات السيئة والتعرض لأشعة الشمس المباشرة، إلا أن الأمر الجيد هو إمكانية تحسين نوعية الجلد وتأخير هذه العلامات بإضافة بعض الخطوات اليومية التي نُقدمها بالتفاصيل التالية:

أسباب شيخوخة جلد الجسم:

إن الشيخوخة هي عملية طبيعية لا يمكنكِ منعها تماماً، إلا أن بعض العوامل تؤدي إلى ظهورها بشكل أسرع وبعمر أقل وهي:

- أسلوب الحياة: إن العادات السيئة كالتدخين، تؤثر بشكل مباشر على الجلد وتؤدي لتكوين الجذور الحرة التي تسرع من ظهور التجاعيد بمختلف مناطق الجسم والوجه على حد سواء.

- النظام الغذائي: يعاني الأشخاص الذين يتبعون نظاماً غذائياً غير صحي من مشاكل البشرة أثناء سن المراهقة والشباب، وبالتأكيد هم الأكثر عرضة لظهور التجاعيد الدقيقة وترهل الجلد وترققه بمختلف مناطق الجسم.

- التعرض لأشعة الشمس: تؤثر أشعة الشمس الضارة (الأشعة فوق البنفسجية) على بشرة الجسم والوجه ذات التأثير.

- فقدان الأنسجة الدهنية الواقية بين الجلد والعضلات: تتضاءل هذه الأنسجة مع التقدم بالعمر بشكل طبيعي وتتسبب بشيخوخة بشرة الجسم وفقدان مرونتها.

الوقاية من شيخوخة جلد الجسم:

يُمكن التحكم بشيخوخة الجلد التي تحدث لأسباب غير وراثية باتباع الخطوات التالية:

- الوقاية من أشعة الشمس الضارة: وهي من الخطوات الأساسية للعناية ببشرة الجسم، ويتم ذلك بارتداء الملابس الطويلة، أو وضع واقي الشمس داخل المنزل على المناطق التي تتعرض لأشعة الشمس بشكل دائم، وتتوفر الآن العديد من مستحضرات الوقاية من الشمس للجسم.

- الترطيب اليومي: يحبس المرطب الماء داخل الجلد، ويحافظ على مرونة البشرة، وللترطيب بهدف الوقاية من شيخوخة جلد الجسم، استخدمي لوشن Q10 فيرمينغ من نيڤيا NIVEA المثالي لشد البشرة بفضل تركيبته الغنية بإنزيم Q10 الذي يعد عنصراً أساسياً من مكونات البشرة، فهو يعمل على تغذية وترطيب وتعويض البشرة بالمستويات الطبيعية من إنزيم Q10 للحفاظ على نعومة الجلد ونضارته، حيث يقل مستوى هذا الإنزيم مع التقدم بالعمر.

 لوشن Q10 فيرمينغ من نيڤيا NIVEA

- النظام الغذائي المتوازن: يحسن الغذاء من صحة الجسم من الداخل وعلى جمال البشرة والشعر، وباتباع النظام الغذائي الصحي سينعكس ذلك على الجلد ويحسن من نوعه ويمنحه النضارة ويؤخر الشيخوخة.

ومن الجدير بالذكر أن الدراسات تشير إلى أن تناول الكثير من الخضروات والفواكه الطازجة يؤدي إلى تأخر ظهور علامات تقدم السن، بينما اتباع نظام غذائي عالي الكربوهيدرات والسكر المكرر من شأنه أن يسرع الشيخوخة.

- ممارسة التمارين الرياضية: إن ممارسة التمارين الرياضية المعتدلة بشكل مستمر، يحسن سير الدورة الدموية ويعزز جهاز المناعة. وهذا بدوره قد يعطي البشرة مظهراً أكثر شباباً.

اتبعي الخطوات السابقة للوقاية من شيخوخة الجلد، ولا تنسي استخدام لوشن شد الجسم Q10 فيرمينغ من نيڤيا NIVEA لتتمتعي بأفضل النتائج. [1]