نصائح هامة لعلاج الشعر التالف

  • تاريخ النشر: الأحد، 29 أغسطس 2021
نصائح هامة لعلاج الشعر التالف

كيف تعالجين الشعر التالف يعتبر هذا واحد من أهم الأسئلة التي تحتاج إلى أجوبة صريحة مباشرة، يتم تطبيقها بطرق بسيطة وتعطى نتائج فورية وهامة، لم يعد بإمكانك افتراض أن شعرك سيكون جيدًا بمجرد غسله. يمكن أن يحدث تلف الشعر بسبب علاجات اللون والترابط أو غيرها من علاجات تصفيف الشعر بالحرارة. كيف وماذا يجب أن تفعل لعلاج الشعر التالف يعتمد على منتجات العناية بالشعر المناسبة والروتين الصحيح.

كيف تعالجين الشعر التالف

لذلك ، إذا تم طرح سؤال حول كيفية علاج الشعر التالف ، تذكر أنه يمكنك علاج الشعر التالف في المنزل أيضًا من خلال روتين العناية بالشعر الخاص بك وقليل من المساعدة من المتخصصين في الصالون الموثوق بهم. تابع القراءة لمعرفة كيفية علاج الشعر التالف بالطريقة الصحيحة.

التعامل مع الشعر الهش

الأكثر شيوعًا لتلف الشعر هي عندما تصبح خيوطك هشة. الشعر التالف عرضة للتكسر بسهولة ولذلك يجب التعامل معه بحذر. لا تمشيط أو تمشيط بالفرشاة بشكل قوي ، بل ستفعل الحركات اللطيفة. تجنب ذيل الحصان الضيق أو العقدة العلوية وبدلاً من ذلك ، اذهب إلى ذيل الحصان المنخفض أو العقدة، قم بإزالة العقد بأصابعك برفق قبل تمرير المشط خلالها.

لا تمشط بدون عامل لفك تشابك الشعر

عندما يحين الوقت لفك تشابك شعرك ، تأكد من استخدام عامل فك تشابك الشعر مثل السيروم ، أو مكيف يترك على الشعر ، أو كريم بي بي أو حتى مكيف الشعر. بدون منتجات فك تشابك الشعر هذه ، من المحتمل أن يزداد شعرك سوءًا. لذلك ، تأكد من تطبيق أي من هذه المنتجات على أطوالك قبل تشغيل المشط أو الفرشاة من خلال بدة الخاص بك، إذا كنت تمشط شعرك وهو مبلل ، فتأكد من وضع البلسم على الشعر وعدم غسله بعد.

مكيف الشعر

إذا كنت تتخطى مكيفات الهواء في كثير من الأحيان ، فتوقف عن ذلك الآن. سيكون التكييف هو العامل الحاسم في كيفية إصلاح شعرك التالف من تلقاء نفسه أو حتى بدون مكيف. يحتوي البلسم على التغذية المثالية التي يحتاجها شعرك بعد غسله بالشامبو. بالإضافة إلى أنه يقلل من التجعد بمقدار عشرة أضعاف، إذا كان لديك شعر ملون ، اختاري لونًا لحماية البلسم.

العلاج بالزيت أقوى مما تعتقد

يمكن أن يستفيد شعرك من علاجات الزيت حيث يمكن للزيت إعادة اللمعان الذي فاتك. ماسك الزيت للشعر الجاف يغطي الشعر وبالتالي يعني أن شعرك محمي ومرطب بفوائد الزيت الطبيعية. علاج الزيت مرة واحدة في الأسبوع سيعمل على العجائب للشعر التالف، اصنعي مزيجًا من زيوت الشعر وضعيه على فروة رأسك وأطوالها. اغسل بعد ساعة.

ماسك الشعر إلزامي للشفاء السريع

النتائج التي تحصل عليها بعد استخدام قناع الشعر تستحق الثناء حقًا. سيتم إحياء الشعر التالف على الفور مع كل استخدام. لن تعمل أقنعة الشعر على عكس الضرر تمامًا ، لكنها ستوفر التغذية المناسبة لاحتياجات شعرك حتى تبدو أفضل بشكل واضح وأكثر قابلية للتحكم. اختاري ماسك الشعر المناسب لمخاوف شعرك واستمتعي بنتائجه، يمكن إجراء علاجات قناع الشعر في المنزل وتحتاج إلى 30 دقيقة على الأقل حتى تكتمل.

تجنب تمشيط الشعر الرطب

عندما يكون شعرك مبللاً ، يكون في أضعف حالاته لذا يجب تجنب التمشيط. الشعر المبلل أكثر مرونة وهذا قد يعني مشكلة إذا كان شعرك معالجًا كيميائيًا وكان هشًا. ثم إذا قمت بتمشيط شعرك مبللاً ، يمكن أن يتكسر الشعر بسهولة . لذلك ، يجب تجنب التمشيط الرطب، لا يمكنك تمشيط الشعر المبلل إلا إذا قمت بوضع بلسم يترك على الشعر وأزلت الماء الزائد.

ابق بعيدًا عن الفرشاة

إذا كنت لا تعرف الفرشاة الآمنة لشعرك التالف ، فمن الأفضل الابتعاد عن الفرشاة تمامًا. يمكن أن تتسبب الفرشاة في فقدان المزيد من الشعر إذا كانت الشعيرات قاسية جدًا وكثيرة جدًا. قد لا يكون الشعر التالف على ما يرام مع استخدام الفرشاة وسيبدو متطايرًا في نهاية المطاف، إذا كنت تفضل الفرش ، فاختر الفرش ذات الشعيرات الناعمة.

قص نهايات الشعر 

نظرًا لأنه لا يمكن عكس الضرر ، فمن المؤكد أنه يمكن زيادته. ستجعل التقليم المنتظم شعرك يبدو صحيًا لأنك تقضي على الأطراف المتقصفة والنهايات التالفة بقص الشعر . يمكنك التباعد بين الزخارف الخاصة بك على مدى ثلاثة أشهر. بهذه الطريقة ستتمكن من إزالة الضرر بسرعة، حافظي على تغذية أطرافك دائمًا ببعض زيت الشعر أو السيروم.

ضعي السيروم دائمًا

نظرًا لأن الشعر التالف قد يبدو جافًا وهشًا ، فإن مصل الشعر الجيد أمر لا بد منه. نظرًا لأن شعرك قد يكون أيضًا أكثر مسامية بسبب التلف الناتج عن لون الشعر أو التبييض أو العلاجات الحرارية الأخرى ، فإنه يحتاج إلى ترطيب أكثر من المعتاد. يعتبر السيروم مثاليًا لأنه خفيف الوزن ويوفر الحماية من التلف الحراري بينما يضفي لمعانًا على الأقفال، يجب أن يوضع السيروم على الأطوال فقط وليس على فروة الرأس.

حافظ على تصفيف الحرارة إلى الحد الأدنى

هذا أمر لا يحتاج إلى تفكير لأنه من الواضح أن المزيد من التصميم الحراري سيؤدي إلى مزيد من الضرر. عندما ترغب في علاج الشعر التالف ، فمن الأفضل أن تحافظ على تصفيف الشعر بالحرارة إلى أدنى حد ممكن. يمكنك أيضًا استخدام إعدادات درجة الحرارة الدنيا في أدوات التصفيف بالحرارة الخاصة بك لتقليل الضرر الذي يلحق بأقفالك. أيضًا ، يجب دائمًا استخدام منتجات الحماية من الحرارة قبل تصفيف الشعر بالحرارة.

الابتعاد عن تلوين الشعر التالف

في حالة تلف شعرك ، قد لا يكون اللون هو الخيار الأفضل للعمل. لون الشعر هو في الأساس علاج كيميائي. إذا كنت ترغب في ذلك ، يمكنك الذهاب للحصول على ألوان طبيعية أكثر وتجنب أن تصبح أفتح لأن ذلك سيجعل الضرر أسوأ.

حماية الشعر التالف أثناء السباحة

الكلور الموجود في حمام السباحة أو مياه المحيط المالحة يمكن أن يجعل شعرك يبدو أكثر تلفًا وجفافًا. نظرًا لأن شعرك سيتبلل على أي حال ، فمن الذكاء وضع الزيت على شعرك قبل دخول حمام السباحة أو البحر. سيحمي الزيت شعرك جيدًا ويمكنك غسله لاحقًا بعد السباحة.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار