حبوب الظهر عند النساء علاج ونصائح للوقاية

  • تاريخ النشر: الإثنين، 14 فبراير 2022
حبوب الظهر عند النساء علاج ونصائح للوقاية

حبوب الظهر، هي واحدة من المشاكل التي تعاني منها السيدات وتسبب إزعاج لدى الكثير منا، وعلى الرغم من اللجوء إلى مراكز التجميل والعناية بالبشرة إلا أن الكثير من الحبوب التي تظهر لا تختفي، وهناك بعض الأسباب الشائعة لظهور حبوب الظهر عند السيدات، وهناك بعض الحلول الطبيعية والوصفات لعلاج حبوب الظهر، خاصة وأنها تعوق جمال بشرتك.

كيف أتخلص من الحبوب التي تظهر في الجسم؟

الروتين اليومي

عليكِ البدء في اتباع بعض الخطوات من أجل التخلص من حبوب الظهر، والتي تبدأ بضرورة بتعديل الروتين الصباحي، فعليك معرفة نوع بشرتكِ وتنظيف البشرة جيدًا في كل مساء وتطهيرها من الزيوت ووضع كريم خفيف، والأهم هو طريقة غسل الشعر والتي تؤثر بشكل مباشر علي بشرة الجسم والظهر، اقلبي شعرك إلى الأمام، واشطفيه للأمام؛ لتجنب ترك بقايا الشامبو والبلسم على ظهرك، واغسلي جسمك بالكامل قبل الخروج من الحمام.

الملابس الخارجية

تغفل الكثير من السيدات أن بعض الملابس تسبب في ظهور حبوب الظهر، فملابس التمارين الرياضية تمنحك راحة وتمنع الظهور، لذلك عليك عدم ارتداء الملابس الضيقة، حيث من الممكن أن تدفع الزيوت أو البكتيريا إلى عمق المسام، إضافة إلى أن الاحتكاك الناتج عن ملابس التمرين الضيقة، يتسبب في زيادة تهيج بصيلات الشعر والتسبب في ظهور بقع حمراء.

عليكِ ارتداء ملابس ذي خامات تسمح للبشرة بالتنفس مثل القطن، إذا لم تستطيعي تغيير خزانة ملابسك بالكامل؛ فتأكدي من الاستحمام دائماً بعد التعرق. لذلك يؤكد الكثير على أنه بعد التمارين أو النشاط المتعرق، يجب دائماً الاستحمام مباشرة حتى لا تظهر الحبوب على الجسم.

اختاري منظف البشرة المناسب

عليك تنظيف البشرة جيدًا حيث من الممكن استخدام حمض الساليسيليك أو غسول حمض الجليكوليك، الذي لا يستلزم وصفة طبية لمنع الشوائب وعلاجها، كما أنه من أهم اختيارات الجيدة للتنظيف أفضل من الأدوية، حيث يتم استعمال الغسول مع الاستحمام وتنظيف البشرة.

تناول الطعام الصحي

عليك تناول كل ما هو مفيد وصحي من أجل البشرة، حيث تمنح الخضروات الطازجة والفواكه التي تحتوي على الفيتامينات الكثير من الفوائد لبشرة الجسم، ومن الضروري التقليل من الأطعمة التي قد تحرض على ظهور المزيد من حَب الشباب، مثل منتجات الألبان والزيوت والبهارات والأطعمة الجاهزة.

ما هو علاج الحبوب التي تظهر في الظهر؟

هناك بعض الوصفات الطبيعية والعلاجات التي تعمل على إزالة حبوب الظهر، حيث تساعدك علي التخلص منها دون استخدام الأدوية ومنها:

وصفة الألوفيرا

تحتوي الألوفيرا على خصائص مضادة للبكتيريا والمكروبات بالإضافة إلى أنه يجعل البشرة ذات ملمساً ناعماً.

المكونات

2 ملعقة كبيرة من جل الصبار الألوفيرا

3 قطرات من عصير الليمون.

ملعقة صغيرة من العسل.

طريقة التحضير

عليكِ مزج المكونات مع بعض حتى تتجانس ثم نطبق الوصفة على المناطق المصابة من الظهر، نترك الوصفة لمدة 20 دقيقة، كما يمكن غسل المنطقة بالماء على أن يتم تكرار هذه الوصفة 3 مرات في الأسبوع.

وصفة العسل واللوز

من المعروف أن العسل واحد من أهم وأفضل العلاجات الطبيعية، حيث تعمل هذه الوصفة على علاج حبوب البشرة وذلك لغناه بالعناصر المعدنية بالإضافة إلى الفيتامينات، فالعسل يعمل كمطهر طبيعي للجسم وأيضاً مرطب بالإضافة إلى أن اللوز يُستخدم كمقشر طبيعي يعمل على إزالة الجلد الميت.

المكونات

2 ملعقة كبيرة من اللوز المطحون.

نصف ملعقة صغيرة قرفة.

ملعقة كبيرة من العسل.

طريقة التحضير

قومي بمزج المكونات على بعضها حتى تمتزج ، نطبق المزيج على الجلد مع التدليك لمدة دقيقتين، ترك المزيج على الجلد لمدة 30 دقيقة، نشطف المنطقة بالماء.

وصفة الشوفان

يتميز الشوفان بخصائصه المضادة للالتهاب والتي تعمل على علاج حبوب الجلد بصفة عامة وحبوب الظهر بصفة خاصة.

المكونات

3 قطرات من عصير الليمون.

2 ملعقة كبيرة من الشوفان المطحون.

ملعقة كبيرة من العسل.

طريقة التحضير

يمكن مزج المقادير معاً جيداً حتى نحصل على قوام متجانس ، ثم يتم تدليك منطقة الظهر المصابة بالحبوب بالخليط لبضع دقائق ونتركها لمدة نصف ساعة، نغسل المنطقة بالماء.

وصفة زيت شجرة الشاي

يحتوي زيت شجرة الشاي على خصائص مضادة للالتهابات حيث أن استخدامه يعمل على قتل البكتيريا والمكروبات وغيرها فهو يحتوي على خصائص مطهرة وقاتلة للجراثيم مما يعمل على علاج حبوب الجلد.

المكونات

2 ملعقة صغيرة من زيت شجرة الشاي.

كوب من الماء.

قطعة من القطن.

طريقة التحضير

مزج زيت شجرة الشاي مع الماء، بواسطة القطنة نضعها في المزيج وندهن بها المناطق المصابة في الظهر، يمكن تكرار هذه الوصفة كل يوم حتى نحصل على أفضل النتائج.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار