صور من زفاف الاميرة حصة تكشف عن تفاصيل الزفاف الأسطوري

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 09 يونيو 2021 آخر تحديث: منذ يوم
صور من زفاف الاميرة حصة  تكشف عن تفاصيل الزفاف الأسطوري
مقالات ذات صلة
مجموعة فساتين زفاف Naeem Khan لربيع 2022
موديلات فساتين زفاف بموضة الكاب الأنسب لك
صيحات فساتين زواج 2022

احتفلت الأميرة السعودية حصة بنت سلمان آل سعود مايو الماضي، بزفافها على الأمير فهد بن سعد بفستان مطرز بدقة من تصميم ستيفان رولاند.

وأقيم الزفاف الملكي، بمدينة جدة في المملكة العربية السعودية، في حفل أنيق وصفه  من حضره بأنه أقيم بليلة غير اعتيادية.

تفاصيل زفاف الأميرة حصة

وبنظرة فاحصة على زفاف صاحبة السمو الملكي، الأميرة حصة بنت سلمان، الذي أقيم في جدة يوم 28 مايو الماضي، فإن كل غرفة من غرف القصر الملكي الذي احتضن الزفاف، قد قدمت تجربة مختلفة.

وتميزت المساحات الفرديةبجماليات فائقة ولوحة ألوان مميزة ومستقلة، وتم الترحيب بالضيوف في مشاهد مستوحاة من العمارة الإسلامية والمناظر الطبيعية الصحراوية والحدائق المزهرة.

وقد تم تصميمها جميعًا باستخدام الفسيفساء المفصلة، بالإضافة إلى ميزات منحوتة بتقنية متطورة، ثلاثية الأبعاد وتطعيمات من عرق اللؤلؤ جنباً إلى جنب مع عناصر من النباتات والحيوانات.

فستان الأميرة حصة بنت سلمان

أما بالنسبة لفستان صاحبة السمو الملكي، الأميرة حصة بنت سلمان المهيب، فقد جمع بين اللون الأبيض النقي واللمسات الذهبية، اكتملت بالتوازن المثالي بين أغطية الرأس والأساور التقليدية والحديثة، من تصميم صاحبة السمو الأميرة سلطانة بنت تركي السديري مع صائغ المجوهرات جهان منذ أكثر من ثلاثين عامًا، ارتدتها ابنتها صاحبة السمو الملكي الأميرة حصة بنت سلمان كتقدير على المسرة البيضاء في حفل زفافها.

سمو الأميرة تلجأ للتراث السعودي

وكانت لجأت الأميرة حصة بنت سلمان بن عبد العزيز آل سعود إلى المصمم ستيفان رولاند لتصميم فستان زفافها بإلهام من الزي التراثي السعودي.  

صور من زفاف الاميرة حصة  تكشف عن تفاصيل الزفاف الأسطوري

صور من زفاف الاميرة حصة  تكشف عن تفاصيل الزفاف الأسطوري

ونشر المصمم الفرنسي ستيفان رولاند لمحة من التطريز الظاهر على فستان زفاف الأميرة حصة بنت سلمان آل سعود قبل أيام، بالإضافة إلى الرسومات المبدئية لهذا الفستان الأسطوري الذي استوحي من التراث السعودي. 

وكتب المصمم على الصور التي نشرها عبر حسابه بموقع وتطبيق انستغرام: "الهامة التراثية بأسلوب معاصر على الرأس الأكمام بالأبيض والذهبي، صممتها سمو الأميرة سلطانة بنت تركي السديري مع صانع المجوهرات جوهان قبل ما يزيد عن 30عاماً، وقد ارتدتها اليوم ابنتها سمو الأميرة حصة بنت سلمان آل سعود في يوم زفافها".

صور من زفاف الاميرة حصة  تكشف عن تفاصيل الزفاف الأسطوري

صور من زفاف الاميرة حصة  تكشف عن تفاصيل الزفاف الأسطوري

روح والدة الأميرة حصة حاضرة في زفافها 

يبدو أن سمو الأميرة حصة كانت حريصة على أن تكون روح والدتها حاضرة معها في ليلة العمر، حيث زفت على أغنية حملت عنوان "يمه ليتك معي" غنتها النجمة أصالة، وحضرت بصمتها في إطلالة العروس في يوم زفافها، إذ كانت مجوهرات يدها كانت من تصميم والدتها الأميرة سلطانه السديري رحمة الله عليها منذ أكثر من ٣٠ هاماً و حرصت الأميرة على ارتدائها يوم عرسها.

حفل أسطوري للأميرة حصة

ترددت أخبار حفل الزفاف على مواقع التواصل الاجتماعي، ونقل البعض أنباء عن حضور عدد من النجوم هذا الحفل، من بينهم أصالة وماجد المهندس، أما النجمة أحلام فقد غنّت الزفة بصوتها، ونشرتها على صفحتها الخاصة بموقع الفيديوهات "يوتيوب".

كما حرصت الفنانة أحلام على تهنئة العروسين عب موقع التغريدات "تويتر"كاتبة:"مبروك للغاليه قلب القلب، الأميرة، الأخت، الحبيبة، الصديقة، أميرتنا الغالية، الأميره حصة بنت سلمان بن عبدالعزيز على الأمير فهد بن سعد بن عبدالله بن تركي آل سعود، ربي يبارك لهم ويتمم عليهم ويجمع بينهم في خير، ادعوا لها فهي أجمل من عرفت وفية مُخلصة، محبة، كريمة صديقة المساكين".

الف مبروك للغاليه قلب القلب الاميره الاخت الحبيبه الصديقه اميرتنا الغاليه الاميره حصه بنت سلمان بن عبدالعزيز على الامير فهد بن سعد بن عبدالله بن تركي آل سعود ربي يبارك لهم ويتمم عليهم ويجمع بينهم في خير 💚🇸🇦👰🏻🤵🏻ادعوا لها فهي اجمل من عرفت وفّيه مُخلصه محبه كريمه صديقه المساكين🙏🏻 pic.twitter.com/u7fit3AeCb

— A H L A M 🇦🇪 #Ahlam2021 (@AhlamAlShamsi) May 29, 2021

فيما نشرت أصالة إطلالتها في هذا الحفل وكتبت "تشرّفت بحضور فرح أميرة بأخلاقها وسموّها وإخلاصها لعائلتها ووطنها.. سموّ الأميرة حصّه بنت سلمان بن عبد العزيز حفظه وحفظها الله"، وأضافت عن إطلالتها في يوم الزفاف "اهتمّ بظهوري سيّدات أخوات أتشرّف بأنّي أصبحت منّهم وبينهم أخواتي الرّاقيات من عائلة تفخر الدّنيا بها ( الرّحيمي).. الفكره مستوحاة منّ قطعة حباها الله بجمال عظيم وسحر لايُصدّق.. #العلا مكان في وطن روحي #السعوديه .. كانت ليلة غير اعتياديّه بسيطة راقيه كلّ مافيها ومن فيها حلو ومُفرح .. عنوان هذه الليله إخلاص وشعور نبيل مُطمئن".

الأميرة حصة بن سلمان بن عبد العزيز

سمو الأميرة حصة هي الابنة الوحيدة للملك سلمان بن عبد العزيز، من زوجته الراحلة الأميرة سلطانة بنت تركي بن أحمد السديري التي توفيت عن عمر يناهز 71 عامًا، وهي الأخت غير الشقيقة لسمو ولي عهد المملكة الأمير محمد بن سلمان آل سعود، تشغل منصب الرئيسة الفخرية لجمعية المسؤولية المجتمعية. أما زوجها الأمير فهد بن سعد آل سعود، فهو مستشار مكافحة الجريمة في وزارة الداخلية وهو أحد المناصب المهمة في المملكة.