تفاصيل التحضيرات لحفل زفاف الأمير الحسين بن عبد الله الثاني

  • تاريخ النشر: الجمعة، 05 مايو 2023
تفاصيل التحضيرات لحفل زفاف الأمير الحسين بن عبد الله الثاني

مع اقتراب موعد زفاف ولي العهد الأردني، الأمير الحسين بن عبد الله الثاني، يتوق الكثيرون في الوطن العربي، وليس في الأردن فقط، إلى معرفة أبرز التحضيرات لحفل الزفاف الملكي المنتظر.

في هذا الصدد، أفاد مقربون من القصر الملكي الأردني في تصريحات خاصة لموقع سكاي نيوز عربية أنه تجري حالياً التجهيزات على قدم وساق لتنظيم حفل زفاف ولي العهد الأردني المقرر إقامته مطلع يونيو المقبل.

أبرز ملامح التحضيرات لحفل زفاف الأمير الحسين

من أبرز التفاصيل التي كشفتها مصادر القصر الملكي الأردني هي أن حفل زفاف الأمير الحسين والآنسة رجوة سيحضره زعماء ورؤساء دول وشخصيات عربية وعالمية مرموقة.

وسيحظى الحفل بتغطية إعلامية واسعة النطاق من وسائل الإعلام المحلية والأجنبية التي ستكون حاضرة لتغطية الحفل ضمن إجراءات عالية المستوى تناسب التجهيزات الضخمة.

مكان زفاف ولي العهد الأردني

وعن مكان حفل الزفاف، من المقرر عقد فعاليات رئيسية في قصر زهران في العاصمة الأردنية عمّان، وهو المكان الذي شهد العديد من الأعراس الملكية، وأبرزها حفل زفاف الملك عبد الله الثاني، والملكة رانيا العبدالله عام 1993.

من جانبها، تعمل المؤسسات الرسمية في الأردن على ترتيب احتفالات شعبية لأهالي المحافظات تزامناً مع مراسم الحفل الذي سيتم نقل أحداثه على الهواء مباشرةً عبر الفضائيات، وشاشات عامة في مواقع الاحتفالات بالمحافظات.

تأجيل الاحتفالات في الدوائر الحكومية

في إطار التحضيرات لحفل الزفاف الملكي، أصدرت رئاسة الوزراء الأردنية قراراً يؤكد على الوزارات والمؤسسات والدوائر الحكومية بتأجيل أية فعاليات احتفالية من المقرر إقامتها خلال الفترة من 26 مايو إلى 1 يونيو.

وأوضحت المصادر أن الهدف من هذا القرار هو تركيز جميع الجهود الرسمية على هذه المناسبة المميزة في تاريخ العائلة الملكية الأردنية، وإظهارها بالمظهر الذي يليق بها.

جدير بالذكر أن بعض الشخصيات العشائرية في الأردن أعلنوا عن اعتزامهم إقامة ما يُسمى "بيوت شعر" لكل الأردنيين احتفالاً بهذه المناسبة العزيزة، أسوةً بآبائهم الذين فتحوا مثل هذه البيوت قبل 30 عاماً عندما تزوج الملك عبد الله الثاني بالملكة رانيا.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار