طرق بسيطة ورائعة للتخلص من الكرش بدون رياضة

  • تاريخ النشر: الأحد، 06 سبتمبر 2015 آخر تحديث: الأحد، 28 يونيو 2020
طرق بسيطة ورائعة للتخلص من الكرش بدون رياضة
مقالات ذات صلة
جفاف الحلق والبلعوم
بذورالشيا لعلاج الإمساك
فوائد بذور الشيا للنساء
 
إن الدهون المخزنة حول الخصر تعد من أخطر الدهون على صحتنا حيث يمكنها أن تؤدي إلى الكثير من المشاكل الصحية كالسكتة الدماغية وأمراض القلب والسكري وغيرها من الأمراض الشائعة. ويبقى الحل الشائع دوماً هو ممارسة الرياضة التي ربما لايستطيع ممارستها الكثيرون لأسباب عديدة منها أنها تتطلب الكثير من الوقت والجهد.
لكننا سنعرفكم اليوم على حلولٍ أخرى للتخلص من الكرش بدون رياضة بطرق بسيطة وفعالة.
 
الهرمونات:
قد تكون الهرمونات أحد الأسباب التي تتسبب بصعوبة التخلص من دهون البطن وأحد هذه الهرمونات هو الكورتيزول الذي يزيد إفرازه عادةً بسبب التوتر. ومن أجل الحد من تراكم الدهون حول الخصر عليك بممارسة الاسترخاء وتمرينات اليوغا والتأمل والاستماع إلى الموسيقا الهادئة.
 
النوم:
إن بعض الأشخاص لا يحصلون على القسط الكافي من النوم 7-8 ساعات يومياً والتي من شأنها أن تساعد في الحفاظ على الوزن. لذلك قومي بإبعاد كل الالكترونيات والأمور التي من شأنها أن تجعل النعاس يهرب منك وتتسبب بالقلق.
 
السوائل:
إن تناول كوب كبير من الماء قبل كل وجبة يمكنه أن يملأ جزء من البطن مما يمنعك من الإفراط بتناول الطعام، و يمكنك أخذ جرعات من الماء بين الوجبات. كما أن الشاي الأخضر يعد مشروب ممتاز لحرق الدهون حيث يستهلك كمية كبيرة من دهون البطن ويزيد مستوى التمثيل الغذائي لديك.
 
السعرات الحرارية:
من أجل التخلص من دهون البطن عليك حرق المزيد من السعرات الحرارية أي ما يعادل 500 سعرة حرارية يومياً ولذا عليك تجنب الوجبات السريعة والدهون وتناول الأطعمة الغنية بالألياف والتي تحتاج وقتاً طويلاً لهضمها حيث تجعلك تشعرين بالشبع وتزيد من معدل الأيض في الجسم.
 
تقسيم الطعام:
قومي بتقسيم وجباتك إلى 5 وجبات صغيرة بدلاً من 3 وقسمي طعامك إلى قطع صغيرة والخبز أيضاً إلى قطع أصغر وذلك لتحافظي على عملية الأيض عالية في الجسم، وعلى نسبة السكر في الدم في مستواها الأمثل. فالنظام الغذائي المتوازن والذي يحتوي على الفاكهة والخضار، والحبوب الكاملة والألياف هو أفضل طريقة لخفض الدهون.
 
تناول الإفطار:
إن تناول وجبة الفطور أمر في غاية الأهمية لخفض دهون البطن حيث يؤدي تخطي هذه الوجبة والتجويع إلى تناول الطعام بشكل أكبر فيما بعد كما يعمل الجسم على تخزين الدهون ويمتنع عن حرقها بسهولة.
 
ولا تغفلي عزيزتي أهمية المشي فهو أحد أهم وأفضل الطرق للقضاء على هذه الدهون والحفاظ على صحتك.