طرق التخلص من العلاقة السامة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 16 أغسطس 2022
طرق التخلص من العلاقة السامة

تبدأ العلاقات السامة عندما تشعرين بعدم القيمة والحيرة من علاقتك بشخص معين، نحن نعلم أن العلاقة تنهار لكننا نستمر في تجاهل علامات التحذير لأننا نخشى أن نكون وحدنا يحدث ذلك. نحن نفهم مدى صعوبة التأقلم، فمع انطفاء أثارة الحب وتلاشي الشعور بالسعادة والإثارة، وبدأ تسلسل الكسل والخمول في العلاقة، وهنا يحدث الانفصال من العلاقات السامة، فيما يلي بعض النصائح حول كيفية التعافي من العلاقات السامة.

كيف تشفى من علاقة سامة

محاولة التعامل مع مشاعرك

يجب أن تحاول دائمًا قبول مشاعرك لأنه إذا لم تقبلها، فلن تتمكن أبدًا من الشفاء. لهذا السبب لا بأس أن تشعر بالاختلاف في بعض الأحيان. عبر عن مشاعرك كن صادقا. قد يؤدي التسرع في إخفائها إلى جعل الأمور أسوأ. لذا اجلس واشعر بمشاعرك، حاول أن تفهمها. اشعر بكل شيء حتى لو كان مؤلمًا.

التخلص من وسائل التواصل الاجتماعي

نحن نتفهم الرغبة في التحقق منها وكيف أنها لا تقاوم، لكن لا تفعل ذلك فهي ستؤذي عواطفك فقط. ربما يكون أخذ استراحة من وسائل التواصل الاجتماعي هو أفضل شيء يمكنك القيام به. لذا خذ بعض الوقت وقم بتنظيفه.

الاعتناء بنفسك

أنت بحاجة إلى الاعتناء بنفسك، الاعتناء بنفسك هو الجانب الآخر من العلاج. نريد مساعدتك في تذكيرك بالاعتناء بنفسك جيدًا، خاصة في هذه الأوقات حيث يمكن أن يكون لها تأثير مدمر على صحتك. أنت الأداة الأكثر قيمة في مجموعة أدواتك، لذا لا تهمل نفسك، الحصول على العناصر الغذائية الصحيحة والنوم الجيد مهم جدًا لصحة جيدة.

مقابلة الأشخاص المفضلين لديك

إن التواجد حول أحبائك لا يجعلك تشعر بالرضا فحسب، بل يجعلك أيضًا تشفى بشكل أسرع. يساعدك قضاء الوقت مع الأشخاص المفضلين لديك على الشعور بتحسن كبير. إذا كان لديك متسع من الوقت فخطط لعشاء أو لقضاء عطلة نهاية الأسبوع. ستساعدك هذه اللحظات على تحسين صحتك العقلية وفي النهاية صحتك الجسدية أيضًا. فلماذا لا تأخذ الوقت الذي تقضيه مع الأشخاص الذين تحبهم، حتى لو كان ذلك لمدة ساعة فقط.

فعل الأشياء التي تحبها

لدينا جميعًا أنشطة نحب القيام بها. هذه هي الأنشطة التي تجعلنا نمر بالحياة. تابع الأنشطة التي تركتها وستعمل على تحسين حالتك المزاجية وصحتك العقلية. سواء كانت القراءة أو السباحة أو قضاء الوقت مع عائلتك. يمكنك أيضًا بدء هواية جديدة أو الفصل الدراسي الذي كنت تتوق لتجربته.

محاولة تدوين ما تشعرين به

هي واحدة من أفضل الطرق للتعبير عن أفكارك ومشاعرك. يمكنك كتابة أو رسم كل ما يدور في رأسك. يمكن أن يساعد التدوين في التخلص من التوتر. إنها إحدى أكثر الطرق شيوعًا. عند الكتابة عن شيء تسبب لك في التوتر، فإن العديد من الأشياء سوف تتدفق من عقلك على الورق. يمكن أن تكون الطريقة القديمة في الكتابة من خلال القلم والورق منفذًا علاجيًا للعواطف المكبوتة.

البحث عن العلاج

إن رؤية المعالج ليس بالأمر الذي يدعو إلى الاعتذار. إنه لأمر رائع أن تكون لديك البصيرة لمعرفة أن شيئًا ما قد يكون خاطئًا وتريد الحصول على المساعدة. لا تدع مشاعر عدم الأمان أو الخوف تملي قراراتك بعد الآن. العلاج هو طريقة رائعة للشعور بالتحسن وحل المشكلات الحالية التي تظهر مرارًا وتكرارًا. إنها مساحة آمنة تساعدك على التحدث عن مشاكلك بطريقة صادقة. يمكن أن يساعدك العلاج في تغيير حياتك إلى الأبد.

الثقة في قدرتك على التعامل مع الأمر

قد يكون من الصعب التحمل والتقدم خلال هذه المراحل، ونحن نعلم ذلك. لكن أهم شيء يجب أن تتذكره هو أن تثق في العملية وأن تتحلى بالصبر، ستتحسن الأمور بمرور الوقت. أعتبر يوم واحد في وقت واحد. انت تبلي بلاء رائعا.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار