طرق تطبيق التونر على جميع أنواع البشرة

  • تاريخ النشر: الخميس، 02 مارس 2023
طرق تطبيق التونر على جميع أنواع البشرة

هناك بعض من الفتيات لا يعرفن طرق استخدام تونر على البشرة أو تحديد النوع المناسب لبشرة الوجه، حيث يعتبر التونر جزءًا أساسيًا من أي روتين للعناية بالبشرة، ولكن من المهم اختيار النوع المناسب من التونر لبشرتك، فلكل نوع بشرة يخلتف التونر التي يوضع عليها، وتختلف طرق تطبيقه أيضاً على البشرة.

فوائد تطبيق التونر على جميع أنواع البشرة

  • بالنسبة للبشرة الدهنية ستحتاجين إلى تونر يساعد على التحكم في إنتاج الزيت ومنع التشققات.
  • من ناحية أخرى تتطلب البشرة الجافة تونر يساعد على ترطيب البشرة وتلطيفها.
  • أما عن البشرة المختلطة فيعتبر التونر هو واحد من أفضل المرطبات التي تساعد على توازن الطبيعي في البشرة.

طريقة معرفة نوع البشرة

قبل معرفة كيف ومتى يستخدم تونر على البشرة، فأنت بحاجة إلى تحديد نوع بشرتك. حيث يعد تحديد نوع بشرتك أمرًا بالغ الأهمية للعثور على منتجات العناية بالبشرة المناسبة بما في ذلك التونر. لتحديد نوع بشرتك اغسلي وجهك بمنظف لطيف، انتظري لمدة ساعة، ثم قيمي ما تشعر به بشرتك.

  • إذا شعرت بضيق وجفاف، فمن المحتمل أن تكون بشرتك جافة.
  • إذا كان ملمسًا دهنيًا أو لامعًا، فمن المحتمل أن تكون بشرتك دهنية.
  • سيكون للبشرة المختلطة مناطق دهنية في منطقة T والجفاف في مكان آخر.

نصائح حول تطبيق التونر حسب نوع بشرتك

من المهم استخدام التونر المناسب لنوع بشرتك وتطبيقه بالطريقة الصحيحة لتحقيق أقصى قدر من الفوائد. يمكن أن يؤدي استخدام التونر الخاطئ أو وضعه بشكل غير صحيح لنوع بشرتك إلى الجفاف والتهيج ومشاكل الجلد الأخرى، سنقدم لك نصائح حول كيفية وضع التونر وفقًا لنوع بشرتك، حتى تتمكني بسهولة من الحصول على بشرة صحية ومشرقة.

وضع التونر بلطف

ضعي التونر على وسادة قطنية للمساعدة في إزالة أي شوائب متبقية، فهذه طريقة شائعة لكيفية استخدام تونر البشرة وتنظيف الحليب. ولكن إذا كانت بشرتك جافة، يمكنك فقط وضع التونر بلطف بأصابعك.

عند وضع التونر كوني لطيفة على بشرتك وانشريها بسلاسة، تجنب الفرك أو الشد لأن ذلك قد يسبب تهيجًا وتلفًا. ضعي تونر على وجهك ورقبتك بحركات تصاعدية وخارجية لشد المسام وترطيب بشرتك وتحسين الدورة الدموية وتوفير بشرة متساوية.

طريقة وضع التونر على البشرة الجافة

كيفية استخدام التونر على البشرة الجافة، ابحث عن التونر الذي يحتوي على مكونات مرطبة، والتي يمكن أن تساعد في تهدئة وترطيب البشرة الجافة، مع آلانتوين، وبروفيتامين ب 5، وبندق الساحرة.

يمكن أن يساعد وضع التونر على الجلد الرطب في تعزيز خصائص الامتصاص والترطيب للمنتج. بعد تنظيف بشرتك الجافة أو الحساسة، ربتي بالتونر برفق على وجهك الرطب بيديك.

الأماكن الصحيحة لوضع التونر عليها

القاعدة المهمة لكيفية استخدام تونر البشرة هي وضعه على منطقة الوجه الصحيحة. هذه هي الطريقة التي سيساعدك بها المنتج على موازنة إنتاج الزيت، والتعامل مع البشرة المنتفخة، لكنه لن يكون قاسياً للغاية على البشرة الحساسة.

يمكن أن يكون التونر قاسيًا جدًا على البشرة الحساسة حول العينين، لذلك من الأفضل تجنب هذه المنطقة عند وضعه. للبشرة المختلطة ضعي التونر على البشرة الدهنية، مع التركيز على منطقة T. لا تنسي استخدام التونر على رقبتك أيضًا.

وضع التونر بعد غسل الوجه

يجب أن يكون التونر دائمًا الخطوة الثانية في روتين العناية بالبشرة، مما يعني أنك تقوم بتطبيقه على وجهك بعد التطهير، ثم المتابعة باستخدام مرطب للحفاظ على الترطيب والحفاظ على البشرة ناعمة ونضرة.

بعد وضع التونر، تأكدي من تركه يمتص. امنحي التونر بضع ثوانٍ لامتصاصه في الجلد قبل الانتقال إلى الخطوة التالية في روتين العناية بالبشرة، وهي كيفية استخدام تونر البشرة بالطريقة الصحيحة.

استخدم التونر باعتدال

من النقاط المهمة حول مسحوق الحبر أنه بينما يمكن أن يوفر هذا المنتج العديد من الفوائد، يجب ألا تفرط في استخدامه. يمكن أن يؤدي استخدام كمية كبيرة من التونر أكثر مما تحتاجه بشرتك إلى تجريد البشرة من زيوتها الطبيعية، مما يسبب الجفاف والتهيج.

اعتمادًا على نوع بشرتك ومخاوفك، قد لا تحتاجين إلى استخدام التونر يوميًا. من المهم الاستماع إلى بشرتك ومراعاة نوعها وتعديل روتينك حسب الحاجة.