طرق ذكية لاستخدام البيكينج صودا في روتين جمالك

  • تاريخ النشر: السبت، 13 فبراير 2021 آخر تحديث: الجمعة، 19 فبراير 2021
طرق ذكية لاستخدام البيكينج صودا في روتين جمالك
مقالات ذات صلة
دللي نفسك في بيوتي سنتر Fabula
التقشير البارد
التقشير البارد للوجه

تعرفي على حيل التجميل الذكية التي يمكنكِ صناعتها بنفسك وستترك بشرتكِ أكثر نعومة وأسنانكِ ناصعة البياض والمزيد باستخدام مستحضر من مطبخك!

من زيت جوز الهند إلى خل التفاح، أصبحت مخازننا خياراً رائعاً لعلاجات التجميل المنزلية. الآن، صودا الخبز "بيكينج صودا" هي أحدث مكون له العديد من الفوائد الجمالية. سواء كانت أسنانكِ صفراء، أو يعاني جلدكٍ من الجفاف، أو الرؤوس السوداء الصغيرة تدمر مظهر أنفكِ، أو عيوباً أخرى، فإن البيكينج صودا، الذي يسمى أيضاً بيكربونات الصودا، هي عنصر أساسي منزلي متعدد الاستخدامات يمكن أن يساعدكِ في حل كل هذه المشاكل، نظراً لخصائصه المبيضة والمضادة للبكتيريا، فهو منتج موضعي مثالي للمساعدة في حل عدد من مشاكل الجمال.

تعرفي على طرق استحدام بيكربونات الصودا بآمان على وجهك وبشرتك:

مقشر للجسم

استخدام البيكينج صودا كمقشر للجسم

نظرًا لأن بيكربونات الصودا عبارة عن مسحوق ناعم يعتمد على الصوديوم، فإنه يعمل على تقشير الجسم بشكل رائع ولطيف.

ما عليكِ سوى خلط كميات متساوية من بيكربونات الصودا ودقيق الشوفان والماء لإنشاء عجينة شبه سميكة، استخدميها كمقشر أثناء الاستحمام بتدليكه بلطف على بشرتك بحركات دائرية. سيساعدك مقشر الجسم هذا بنفسك على التقشير عن طريق إزالة خلايا الجلد الميتة مع التغذية أيضاً بفضل دقيق الشوفان المهدئ.

علاج البقع

يمكن أن تكون بيكربونات صودا قاسية جداً للحصول على علاج كامل للوجه، ومع ذلك، فهي تُعد علاجاً مثالياً للبقع السوداء والبيضاء، انسي بقع البثور وامزجي كمية صغيرة من البيكينج صودا مع بضع قطرات من الماء لتكوين عجينة سميكة وناعمة.

يمكن وضع العلاج على الرؤوس السوداء والبثور، وتركه لمدة تتراوح من ثلاث إلى خمس دقائق، ثم يتبعه روتين التنظيف المعتاد.

تتمتع بيكربونات صودا بخصائص مذهلة مضادة للبكتيريا تساعد في منع حدوث المزيد من الحبوب، كرري هذه العملية من مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع وراقبي كيف تصبح بشرتك أكثر نضارةً.

تبييض الأسنان

تبييض الأسنان

من معجون الأسنان إلى شرائط التبييض، هناك عدد لا يحصى من منتجات النظافة الفموية في السوق التي تحتوي على بيكربونات الصودا، ولكن هل تعلمين أنه يمكنك صنع منتج خاص بك؟ ما عليك سوى خلط بيكاربونات الصودا بالماء وتنظيف أسنانك لأعلى ولأسفل وبحركات دائرية. تذكرِ أن تكونِ لطيفةً لأن صودا الخبز مادة كاشطة خفيفة يمكن أن تسبب بعض الانزعاج في الفم إذا تم استخدامها بشكل مفاجئ.

بمرور الوقت، ستزيل خصائص تبييض بيكاربونات الصودا البقع السطحية للأسنان مما يجعلها أكثر بياضاً بشكل واضح

بلسم مهدئ

بفضل خصائص زيت جوز الهند المهدئة والمضادة للالتهابات، يمكنك بسهولة صنع عجينة لتهدئة تهيج بشرتك بشكل طبيعي. اخلطي أجزاء متساوية من بيكاربونات الصودا مع زيت جوز الهند وضعيه على المنطقة المصابة لمدة لا تزيد عن خمس دقائق. كررِ ذلك مرتين يومياً حتى يتلاشى الطفح الجلدي أو المتهيج.

Bath Bombs

طرق ذكية لاستخدام البيكينج صودا في روتين جمالك

دللِ نفسك بيوم رعاية ذاتية تشتد الحاجة إليه عن طريق صنع قنبلة استحمام مهدئة، اخلطي كوباً من بيكربونات الصودا مع كوب واحد من حامض الستريك ومسحوق نشا الذرة وملح إبسوم. ثم أضيفي الزيت العطري المفضل لديكِ وأربع ملاعق كبيرة من زيت الزيتون مع تشكيل الخليط بالشكل المطلوب.

اتركِ قنابل الاستحمام الخاصة بك حتى تجف طوال الليل، ستترك بشرة فائقة النعومة بعد الاستحمام.

ما هي كربونات الصوديوم؟

تُسمّى أيضاً بيكربونات الصودا أو بيكينج صودا، هو أحد المركبات الكيميائية وصيغته Na2CO3، ويتألف من غازات الهيدروجين والنيتروجين ممزوجة مع الكربون والصوديوم والأكسجين، ويأتي على هيئة مسحوق أبيض عديم الرائحة وذي طبيعة بلورية وقابل للذوبان والانحلال في الماء، ويتفكك هذا المركب بصورةٍ طبيعيةٍ لو تم تسخينه لدرجة حرارة 50 مئوية أو أكثر؛ حيث يؤدي تفككه إلى تحرير غازات ثاني أكسيد الكربون، وبخار الماء، ومركب كربونات الصوديوم. يعد مركب كربونات الصوديوم مادةً ملحية غير عضوية، ولذا فإن الضغط اللازم لتبخيره قليل جداً، وهو ينحل في الماء بحرارة 20 مئوية، ويتراوح متوسط قطر جزيئاته الذرية ما بين 15 إلى 300 نانومتر.