طرق سهلة لقياس مستوى لياقتك البدنية

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 29 يونيو 2021
طرق سهلة لقياس مستوى لياقتك البدنية

القفز على ميزان بين الحين والآخر هو ممارسة شائعة يتبعها الناس عند محاولة إنقاص الوزن، في الصباح بعد تناول وجبة كبيرة وقبل الذهاب إلى الفراش ، يقف الناس على الميزان عدة مرات في اليوم لقياس مدى تقدمهم. الميزان هو في الواقع طريقة قياسية لتتبع الدهون المفقودة من الجسم ولكنها ليست فعالة. وفقًا لأخصائي التغذية المشهور روجوتا ديويكار ، فإن فقدان الوزن الفعال لا يقتصر فقط على تقليل العدد على الميزان ، بل يجب على المرء أن يهدف إلى هدف أكبر وهو الحصول على لياقة بدنية.

اختبارات اللياقة التي يجب إجراؤها في المنزل

لماذا نكره قياس الوزن

وفقًا لماكينة وزن Rujuta ، يمكن فقط الكشف عن فقدان الوزن من الجسم والذي يمكن أن يكون على شكل كتلة دهنية أو كتلة دهنية. لا يساعدك على فهم مستوى لياقتك أو كفاءة أعضائك الداخلية. يوصي كبير خبراء التغذية في البلاد بتوسيع النهج عند محاولة التخلص من الكيلوجرامات. بدلاً من مجرد مراقبة الأرقام على الميزان ، اختر تحسين حالة قلبك وضغط الدم وقدرة الرئتين.

طرق خسارة الوزن السريعة تجعلك تفقد كتلة الدهون ، مما يجعلك تبدو ضعيفًا ومتعبًا. يجب أن يكون جدول الأعمال هو فقدان الدهون واكتساب العضلات الخالية من الدهون لتحسين صحتك العامة. فيما يلي أربع طرق لتتبع تقدمك

التعرف على نسبة الخصر إلى الورك

خذ بوصة من الشريط وقس نسبة الخصر إلى الورك. أبقِ أصابعك على الحافة العلوية من السرة لتقدير أرفع جزء من جذعك. إذا كان جذعك طويلًا ، احتفظ بثلاثة أصابع ، وإلا ضع إصبعين لتقدير أضيق جزء. ثم خذ شريط البوصة وقياس أضيق محيط لخصرك. قم بتدوين الرقم وقياس الجزء الأوسع من الوركين وفعل الشيء نفسه. بالنسبة للنساء ، يجب أن يكون حجم الخصر أقل من 35. إذا كنت امرأة ، يجب أن تكون نسبة الخصر إلى الورك بين 0.7 إلى 0.85 وبالنسبة للرجال يجب أن تكون بين 0.85 إلى 0.95.

الجلوس للوصول إلى الاختبار

ضع كرسيًا أمام الحائط واجلس على حافته ، مع وضع قدميك بثبات على الأرض. الآن قم بتمديد ساقيك وحاول لمس أصابع قدميك عن طريق مد يديك. أثناء إجراء هذا الاختبار ، حافظ على كتفيك مستقيمين ، وعمودك الفقري محايدًا ومظهرًا مستقيمًا. قم بقياس المسافة التي يمكن أن تصل إليها يديك وقم بتدوينها. يجب قياس المسافة من أصابع قدميك إلى المكان الذي يمكن أن تصل إليه يديك. يمثل إصبع القدم 0 ، والمناطق فوقه مثل الكاحلين والركبتين تعتبر سلبية والمسافة وراء أصابع قدميك إيجابية.

قياس معدل ضربات قلبك أثناء الراحة

تحتاج إلى قياس معدل ضربات القلب أثناء الراحة أول شيء في الصباح. يمكن تقييم ذلك بطريقتين - من خلال مقياس التأكسج أو التحقق من معدل النبض. في الأول ، اشبك مقياس التأكسج بإصبعك قبل النهوض من السرير. ضع مقياس التأكسج على إصبعك وعد حتى 10 ، ثم دوّن الرقم. للتسجيل الثاني ، استلق على السرير وتحقق من النبض على رقبتك أو معصمك ولاحظ الرقم. سيساعدك هذا في معرفة متوسط ​​معدل ضربات قلبك. لاحظ ما إذا كانت هناك أي تغييرات أثناء اتباع نظامك الغذائي لفقدان الوزن والتمارين الرياضية.

تمرين القرفصاء على الكرسي

في الطريقة الرابعة وهو تمرين القرفصاء، عليك أن تجلس على حافة كرسي ، مع إبقاء عمودك الفقري منتصبًا ووضع قدميك بثبات على الأرض. الآن انهض تماما واجلس مرة أخرى. قم بتدوين عدد تمرينات القرفصاء التي يمكنك القيام بها في دقيقة واحدة كل يوم للحصول على متوسط ​​العدد. لا بأس إذا كنت قادرًا على القيام بـ 5 أو 10. فقط لاحظ ما إذا كان يتحسن خلال رحلة إنقاص الوزن. كلما زاد عدد القرفصاء التي يمكنك القيام بها ، كان ذلك أفضل لصحتك.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار