طرق لفك تشابك الشعر المجعد بسهولة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 15 ديسمبر 2020
طرق لفك تشابك الشعر المجعد بسهولة
مقالات ذات صلة
كبسولات الفحم للشيب والحصول على شعر اسود جذاب
حيلة لصبغ الشعر الأبيض بقشور البطاطس
فوائد زيت جوز الهند للشعر الجاف

الشعر المجعد جميل ، لكنه يتطلب الكثير من العناية الرقيقة. خلاف ذلك ، يمكن أن ينتهي بك الأمر بشعر مجعد وجاف وعنيف ستقاتله يومًا بعد يوم. يعرف أي شخص لديه شعر مجعد أنه يمكن أن يتحول بسهولة إلى فوضى متشابكة. ما قد لا تعرفه هو أن تمزيق المشط في الشعر المجعد ليس أفضل طريقة لفك تشابكه. في الواقع ، يعتبر من الأسباب الرئيسية لتلف الشعر ، بالإضافة إلى استخدام المواد الكيميائية والصبغات القاسية، تعلم كيفية فك تشابكه بأمان دون إتلافه.

كيفية فك تشابك الشعر المجعد

إذا كانت فكرتك عن فك تشابك خيوطك المتعرجة تتضمن ببساطة التقاط فرشاة شعرك والذهاب إليها فكري مرة أخرى. لن يكون ذلك مؤلمًا فحسب ، بل قد يتسبب أيضًا في تقصف شعرك وتكسره، بدلاً من ذلك ، هناك طريقة أسهل وأقل إيلامًا لفك تشابك تجعيد الشعر الجميل.

الخطوة 1: ابدأي بشعر رطب أو مبلل

أول الأشياء أولاً ، فك تشابك الشعر المجعد أسهل عندما يكون شعرك مبللاً. إذا حاولت في أي وقت أن تجبر الفرشاة على العقد الجافة وهو أمر لا ننصح به، فأنت تعلم ذلك بالفعل. لذا، وقبل أن تبدأ لفك تشابك الشعر، قفز في الحمام واستخدام  شامبو  و  بلسم  مثلما تفعل عادة. تذكر ، مع ذلك ، أن شعرك يكون في أكثر حالاته هشاشة عندما يكون مبللًا ، لذلك سترغب في أن تكون لطيفًا جدًا أثناء عملية فك تشابكه. هذا هو المكان الذي تدخل فيه الخطوتان التاليتان.

الخطوة الثانية: إضافة مكيف الهواء

بعد غسل شعرك وتكييفه كالمعتاد ، إذا وجدت أن شعرك المجعد لا يزال متشابكًا بشكل خاص أو يصعب تمشيطه ، قم برشه على بلسم يترك على الشعر أو رذاذ فك التشابك للمساعدة في جعل العملية أكثر سهولة. ركزي على الأطوال المتوسطة لنهايات شعرك.

الخطوة 3: أمسك بمشط واسع الأسنان

هذه ليست مهمة للفرشاة - أفضل أداة تستخدم لفك تشابك الشعر المجعد يجب أن تكون مشطًا واسع الأسنان. التقط مشطك وانتقل إلى الخطوة التالية.

الخطوة 4: العمل من الأسفل

فكر في الأمر: أين تشابكك؟ هم على الأرجح باتجاه أطراف شعرك ، أليس كذلك؟ لذا ، فإن البدء من الأعلى والتمشيط لأسفل سيجعلهما أكبر وأكثر تشابكًا. بدلًا من ذلك ، أمسك بمشط أسنانك الواسع وحركه برفق عبر شعرك بدءًا من الأسفل. سيتعين عليك العمل في أقسام صغيرة والتحلي بالصبر، فذلك سيؤتي ثماره! مع كل جزء صغير من الشعر ، ابدئي في تمشيطه بلطف شديد ، من الأسفل إلى الأعلى. كرر هذا حتى يصبح رأسك بالكامل خاليًا من التشابك ومشط.

الخطوة الخامسة: ضعي مصل الشعر

بمجرد أن تحصلي على شعر خالٍ من التشابك ، ستحتاجين إلى وضع مصل مغذي للشعر على خصلات شعرك الناعمة. سيساعد القيام بذلك في الحفاظ على صحة خصلات شعرك ، وبالتالي الحفاظ على تجعيد الشعر في أفضل حالاته، بما في ذلك الحفاظ على خصلاته من التشابك قدر الإمكان. ضعي كمية بحجم عشرة سنتات من المصل لمعالجة مغذيات الشعر على أطوال ونهايات شعرك ، ثم مشطيه مرة أخرى (أو استخدم أصابعك) للتأكد من توزيع المنتج بالتساوي.

كيفية تمشيط الشعر المجعد

لا يعني وجود شعر مجعد أنه لا يمكنك أبدًا استخدام فرشاة الشعر. بعد كل شيء ، من المحتمل ألا تحتاج إلى فك تجعيد الشعر كل يوم. في بعض الأحيان سترغب ببساطة في استخدام فرشاة كأداة تصفيف. لتلك الأيام ، تأكدي من جفاف شعرك تمامًا قبل تكسير الفرشاة، في حين أن الأمشاط أدوات رائعة للشعر الرطب ، فإن استخدام فرشاة على خيوط مبللة يمكن أن يؤدي إلى التكسر. بالنسبة لنوع الفرشاة التي يجب استخدامها ، إذا كان شعرك خشن أو مجعد ، فتخطي الشعيرات البلاستيكية.

من ناحية أخرى ، ستكون الفرشاة ذات الشعيرات الطبيعية مثالية لنوع شعرك. بمجرد أن يكون لديك واحدة في متناول اليد ، ابدأ بجزء صغير من الشعر وقم بتنظيف أطرافك برفق ، ثم اعمل في طريقك ببطء من خلال الأطوال الوسطى وأخيراً حتى جذورك. افعل هذا على رأسك بالكامل وها هو لديك، لقد قمت بتمشيط شعرك المجعد! كما تعلم على الأرجح ،يمكن أن يتسبب تفريش تجعيد الشعر في تجعدها وتصبح جامحة. عندما يحدث هذا ، انتقل إلى زيت أو جل الشعر الذي يترك على الشعر للمساعدة في ترويض حتى أعنف اللوالب.