طرق للحفاظ على البشرة أثناء الرجيم

  • تاريخ النشر: الإثنين، 17 أكتوبر 2022
طرق للحفاظ على البشرة أثناء الرجيم
مقالات ذات صلة
طرق رجيم رمضان
طرق الحفاظ على جمال الرقبة
4 طرق للحفاظ على رائحة قدميك

يعتبر فقدان الوزن إنجازًا بالغ الأهمية. ومع ذلك فإن الشيء الوحيد الذي يجب على الكثير من الناس التعامل معه هو الجلد المترهل. لا يوجد شيء أسوأ من وجود جلد زائد كتذكير بالوزن الذي خسرته، ولكن هناك بعض الطرق التي يمكنك من خلالها مكافحة ظهور الجلد المترهل، من خلال اتباع بعض النصائح التي تضمن عدم وجود أي ترهل للجلد، ويساعدك على منع حدوث مشكلة كبيرة.

كيف تحافظين على بشرتك سليمة أثناء الرجيم

خسارة بطيئة للوزن

عندما يبدأ معظم الأفراد رحلة إنقاص الوزن، فإنهم يريدون إنقاص الوزن بسرعة، ولكن كلما فقدت الوزن بشكل أبطأ، كلما كان جسمك قادرًا على التكيف مع التغييرات، عندما تتخلصين من أرطال ضخمة بسرعة، يصبح من المستحيل على جسمك مواكبة مثل هذه الخسارة السريعة. لن ترتخي بشرتك فحسب بل قد تتساقط شعرك أيضًا،  لا تكن في عجلة من أمرك. خوض معركة الانتفاخ هي رحلة ستستمر معظم حياتك.

التوقف عن العادات الضارة

يحرم التدخين الجسم من الأكسجين الذي يحتاجه بشدة، وله تأثير كبير على بشرتك. كل الضرر يأتي من النيكوتين الموجود في السجائر. عندما يدخل مجرى الدم، فإنه يتسبب في تضيق الأوعية الدموية المتصلة بالجلد. عندما يتم إعاقة تدفق الدم لا يحصل الجلد على العناصر الغذائية والأكسجين الذي يحتاجه لينمو. سيكون من الأفضل أن تقلع عن التدخين عندما تبدأ رحلتك نحو الصحة. حرمان بشرتك من الأكسجين لن يسمح لها بالعودة من فقدان الوزن لأن مرونتها تضعف.

عمليات نحت الجلد

هناك العديد من علاجات إنقاص الوزن التي يمكنك الخضوع لها والتي يمكن أن تساعد في علاج ترهل الجلد. إذا كنت ترغبين في التخلص من الجلد المتدلي، فهناك خيارات. أولاً يمكنك إجراء عملية جراحية لإزالة الجلد الزائد. ومع ذلك يجب أن تعلم أن هذه عملية جراحية للغاية، وأن وقت الشفاء طويل.

تجنب الحميات الغذائية البدائية

تذكر أن الحميات الغذائية الصعبة لا تعمل على المدى الطويل، ويمكن أن تكون ضارة لجسمك. يمكن للناس أن يفقدوا مئات الدهون عن طريق الاستغناء عن الكربوهيدرات، لكنهم غالبًا ما يكتسبونها مرة أخرى عندما ينهون النظام الغذائي لمحاولة العودة إلى عاداتهم الغذائية الطبيعية.

كل هذا النظام الغذائي له تأثير كبير على الجلد. تذكر أن فقدان الوزن بسرعة كبيرة لا يمنح جسمك الوقت المناسب للتكيف. إنقاص الوزن معادلة رياضية حيث يجب أن تحصل على سعرات حرارية أقل مما تحرقه كل يوم. مرة أخرى البطء والثبات هو نوع فقدان الوزن الذي تريده لمساعدة بشرتك على التكيف.

أهمية ممارسة التمارين الرياضية

يمكنك إنقاص الوزن بدون ممارسة الرياضة، ولكن إذا كنت تريد التأثيرات الكاملة لهذه الرحلة الصحية، فيجب أن تدمج الحركة المناسبة في حياتك. هناك تمارين محددة مصممة لشد جسدك. على سبيل المثال  إذا كانت الذراعان المترهلان يمثلان مشكلة، فإن رفع الأثقال يمكن أن يساعد في بناء العضلات وجعل جلدك يرتد مرة أخرى.

لا تعتبر التمارين مفيدة لبشرتك فحسب، بل يمكنها أيضًا القيام بأشياء مذهلة لقلبك وعقلك ولياقة الجسم بشكل عام. بغض النظر عن النظام الغذائي الذي تدعيه يجب عليك ممارسة الرياضة.

شرب الكثير من الماء

الماء ضروري لأنه يرطب بشرتك لتقليل الترهل، يعتمد المقدار الذي تحتاجه على مقدار التمارين التي تمارسها ونوع النظام الغذائي الذي تتبعه ومقدار وزنك. قد تحتاج أيضًا إلى ضبط كمية المياه التي تتناولها وفقًا للمناخ الذي تعيش فيه. القاعدة الأساسية هي أنك تحتاج إلى 1 لتر لكل 50 رطلاً من الوزن. لذا إذا كان وزنك 200 رطل، فأنت بحاجة إلى تناول ما لا يقل عن 1 جالون، أو 4 ليترات، من الماء كل يوم.