طريقة التخلص من مشكلة التعرق الزائد

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 20 أغسطس 2013 آخر تحديث: الأربعاء، 29 يناير 2014
طريقة التخلص من مشكلة التعرق الزائد
مقالات ذات صلة
طرق عشبية للتخلص من رائحة العرق
الأشياء التي يحبها الرجال في النساء برأي دكتور التجميل نادر صعب
نصائح دكتور التجميل نادر صعب بما يتعلق بالأظافر وتقويتها

الزيادة في التعرّق بدرجةٍ تتعدى الحدّ الطبيعي تُصيب الإناث والذكور على حدّ سواء.

<

p style="text-align: right;">الأماكن الأكثر تعرّضاً لزيادة التعرّق في الجسم هي: الإبطين وراحة اليدين وراحة الإخصمين والجبهة.

يعاني بعض الأشخاص من التعرّق الزائد خصوصاً في منطقة الإبطين، مما يضعهم في حرجٍ شديد ودائمٍ، ممّا قد يؤدّي إلى عزلهم عن الآخرين.

أمّا الذين يعانون من فرط التعرّق باليدين، فهم يعانون دائماً في عملهم عند الكتابة أو في عمليّة التحكّم عند مسك الأشياء.

تُصنَّف أسباب مشكلة الإفراط في التعرّق الى قسمين رئيسين: أوّلي غير معروف السبب وثانوي معروف السبب.

يوضّح الدكتور الأخصائي في الجراحة التجميليّة نادر صعب عن طرق التخلّص من هذه المشكلة منوّهاً أنّه يمكن وبسهولة، التخلّص من هذه المعضلة عن طريق حقن مادة البوتوكس، حيث أثبتت أنّ حقن مادة البوتكس بشكلٍ متكرّر كل 8 أشهر في مناطق التعرّق الزائد، يؤدّي إلى التخلّص من هذه المشكلة بصورةٍ نهائيّة.

وتعتبر طريقة العلاج بالبوتوكس  بسيطة وآمنة حيث لا حاجة لإستعمال أي تخديرٍ أثناء الحقن الذي يتمّ بواسطة إبرة صغيرة جدّاً، فيكون الألم بسيطاً جدّاً، فيما لا تتعدّى مدّة حقن تلك المناطق المذكورة أعلاه الـ 10 دقائق.

ويمكن للمريض مزاولة نشاطاته المعتادة العاديّة بعد العلاج مباشرةً و يبدأ مفعول البوتوكس في خلال 3 أيّام بعد الحقن، والنتيجة النهائية بعد 7-10 أيّام، ليستمر تأثير البوتوكس لمدة 4-6 أشهر، ولكنّ تكرار حقن البوتوكس يُطيل هذه المدّة وممكن الإكتفاء بالحقن مرّة سنويّاً.

يضيف د. نادر صعب بأنّ مادة البوتوكس المحقونة تحت الجلد في المنطقة المصابة، تعمل على منع إطلاق مادّة (إسيتيل كولين) AcetylCholine،  والتي تعطي إشارتها للغدد العرقيّة كي تمارس وظيفتها في إفراز العرق، وبمنع هذه المادة من الإنطلاق، نكون قد منعنا الغدد العرقية من إفراز العرق.

وختاماً، فإنّ طبيب التجميل هو الشخص الذي يجب أن يُستشار قبل البدء بأي علاج، وهو الذي يستطيع النصح الطبيّ لجميع المرضى الذين يعانون من التعرّق الزائد.

المزيد من نصائح الجمال والتجميل من دكتور نادر صعب:

هل السيلوليت حالة طبيعية؟

تعرفي على عمليات تجميل ترهل الجفون وهبوطها

أعجبك هذا المقال؟ للمزيد من نصائح الدكتور نادر صعب على بريدك اشتركي بنشرة ليالينا الإلكترونية