طريقة غسل الملابس البيضاء

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 14 ديسمبر 2016 آخر تحديث: الثلاثاء، 20 مارس 2018
طريقة غسل الملابس البيضاء
مقالات ذات صلة
أدوات رائعة ستجعل عملية تنظيف المنزل سهلة وممتعة
طريقة التخلص من الروائح الكريهة في خزانة الملابس
طرق ترتيب الملابس في الخزانة

الكثير من الأشخاص يبتعدون عن الملابس البيضاء أثناء التسوق مهمها أعجبهم شكلها أو مهما كانوا مغرمين باللون الأبيض وذلك تجنباً لرمي القطعة بعد لبسها لمرة واحدة أو عدة مرات، وأيضاً تجنباً للمواقف المحرجة؛  فمن المعروف أن البقع على الملابس البيضاء لاتزول بسهولة ، فضلاً عن تغير اللون الأبيض إلى اللون الرمادي أو المائل إلى البيج بعد غسل  قطعة الملابس عدة مرات ، وإذا ماتم غسلها باستخدام المبيضات العادية فسرعان ماتتعرض للتلف. ولكن قد يغير البعض رأيه ويختار اللون الأبيض عندما يتعرف إلى هذه النصائح لغسل الملابس البيضاء.
 

 1- مهما كانت الملابس الأخرى ذات لون فاتح قريب من الأبيض فيجب فصلها عنها أثناء الغسيل ، كما يجب فصل الملابس البيضاء ذاتها حسب نوع قماشها أو نسيجها فبعض أنواع القماش يجب غسله بالماء البارد وبعضها الآخر بالماء المغلي أوالساخن.

2 – تنقع الملابس البيضاء أولاً بالماء البارد مع القليل جداً من مبيض الملابس أي مايعادل فنجان مبيض سائل لكل 10 ليتر من الماء  وذلك كي لاتتلف الانسجة أو يميل اللون إلى الاصفرار، إذ تحتاج الملابس البيضاء الملوثة بالبقع إلى عدة خطوات لإزالة الأوساخ والبقع الصعبة كالصلصة والشوكولا والدم. 

3- الملابس البيضاء المصنوعة من الصوف تحديداً يجب غسلها بالماء البارد لضمان عدم تمدد الأوساخ مع الماء الساخن وكذلك تمدد القماش إذ يتاثر بالماء الساخن ويصبح مع الوقت تالفاً. وإذا أمكن يفضل غسل الصوف يدوياً او وضع الغسالة على أبطئ سرعة ولأقصر مدة.

4- يمكن نقع الملابس القطنية بالقليل من بيكربونات الصودا مع الماء الساخن والقليل من مبيض الاقمشة لإزالة البقع العنيدة وذلك قبل وضعها في الغسالة على درجة الغليان والتي من شأنها أن تقضي على البقع تماماً.