علاج طبيعي لبشرتك لكي تكتمل صورتك يوم زفافك

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 08 أبريل 2014 آخر تحديث: الإثنين، 07 فبراير 2022
علاج طبيعي لبشرتك لكي تكتمل صورتك يوم زفافك
مقالات ذات صلة
ماسكات طبيعية ضرورية لبشرتك في رمضان
ماسكات طبيعية لترطيب الإبط قبل زفافك
وصفات طبيعية لبشرتك وشعرك باستخدام الموز

قد تكون مدّة شهرين كافية قبل موعد زفافك لتحرّري جسمك من العيوب وتتمكّني من الخروج خلف أضواء ساحرة ليلة دخولك القفص الذهبيّ. شهران يتطلبان تحضيرات مكثّفة لإنهاء اللمسات الأخيرة لزفافٍ أسطوريّ، حيث ينتابك الإرهاق فينعكس سلباً على بشرتك. من هذا المنطلق، ندعوكِ الى الالتزام بنصائح جوهريّة وتطبيقها بحذافيرها قبل شهرين من الموعد المنتظر لتكوني نجمةً تشعّ أنوثة وجاذبية.

يتّفق الخبراء على أن التقشير يزيل 80 % من الشوائب التي تظهر على الجسم، كالخطوط البيضاء والتشققّات، يخفّف من حدّة انتشار السيلوليت ويوّحد لون البشرة. وتتعدّد أنواع التقشير وفقاً لنوع المشكلة التي تعاني منها البشرة. وفيما يُعتبر التقشير من خلال مادة الكريستال فعّالاً لإزالة الخلايا الميتة التي تستوطن المنطقة السطحية، فهو كفيلٌ بجعل البشرة أكثر نعومة.

وإذا كانت التصبّغات الجلدية والبقع الداكنة تظهر بوضوح في بعض أماكن الجسم الحساسة أي تحت الإبطين، الركبتين والأكواع وفي الجانب الداخلي للفخذين، فإليك الطريقة الأمثل للتخلص منها عن طريق استعمال الكريمات المبيّضة والمرطّبة التي تحاكي طبيعة بشرتك.


ويبقى التقشير الكيميائي الحلّ الوحيد لإبعاد آثار التجاعيد العميقة وإزالة النمش والكلف، من خلال الخضوع لجلسة واحدة حيث يتمّ استعمال مادة الفينول، وهي مادة طبيّة لا تخلف وراءها أيّ عوارض جانبيّة.

علاج طبيعي لبشرتك لكي تكتمل صورتك يوم زفافك

لا للتوتّر
لا شكّ أنّ التوتر أضحى مشكلة شائعة في صفوف السيدات، فتتعب البشرة وتجعلها شاحبة. أمام هذا الواقع، على العروس أن تخضع لعلاج «الرفلكسولوجي» وهو نوع من العلاج البديل الذي يعتمد على تدليك نقاط معينة في الجسم والقدمين بواسطة زيوت معينة، ما ينشّط ويعزّز الدورة الدموية والجهاز اللمفاوي ويخرج السموم من الجسم ويجعل جسمك مليئاً بالطاقة والنضارة.

احذري من الشمس
يوصي إختصاصيو العناية بالبشرة بضرورة عدم التعرّض المكثف لأشعة الشمس قبل موعد الزفاف، كي لا تظهر الشوائب بشكل فاضح، بل يكفي استخدام كريم التسمير بطريقة متوازنة على كامل الجسم أو استعمال الرذّاذ المسمّر وهو عبارة عن غرفة تساهم في جعل لونك أسمر يمدّك جاذبية مطلقة.

نقاط جوهريّة
إذاً، ها هي بشرتك تدعوك للاهتمام بها قبل الموعد بشهرين من خلال التقشير بالدرجة الأولى والالتزام ببعض الخطوات لتكوني ملكة النضارة في يومك. فما هي تلك النقاط؟
• تنظيف البشرة يومياً قبل النوم من خلال إزالة المكياج عبر مزيلٍ خاصّ بنوع بشرتك.
• إلجئي الى جلسة البخار التي تفتح المسامات وتزيل الخلايا الميتة مرتين في الأسبوع قبل موعد زفافك بشهرين على الأقلّ.
• ابتعدي قدر المستطاع عن المستحضرات التجميلية خصوصًا كريم الأساس والبلاش، واكتفي بوضع أحمر الشفاه ولمسة خفيفة من المسكارا، كي لا ترهقي بشرتك.
• واظبي على استعمال الكريمات التي تخفّف من ظهور الهالات السوداء واحرصي على النوم باكراً، ما يساهم في إبعاد اللون الشاحب عن بشرتك.
• قومي بتدليك منطقي الوجه والرقبة لمدة 20 ثانية يومياً ما ينشّط الدورة الدموية، فينعكس إشراقاً على البشرة.
• اخضعي للماء الفاتر أثناء الاستحمام بعيداً عن الساخن، فتبدو بشرتك مشدودة أكثر.
• واظبي على وضع  الكريمات المرطبة لتغذية بشرتك وفتح المسامات والحدّ من الرؤوس السوداء وتعزيز نضارة الوجه.
• قد تساعدك بعض الأقعنة الطبيعية على التخفيف من عيوب البشرة، لذا قومي بتحضير بعض الخلطات التي تناسبها شرط عدم الإفراط في استعمالها.

علاج طبيعي لبشرتك لكي تكتمل صورتك يوم زفافك

للغذاء دوره أيضاً
هل تعلمين أنّ بعض أنواع الأطعمة تساهم في جعل بشرة وجهك نضرة؟ أثبتت الدراسات العلمية دور الغذاء في إخفاء العيوب والبثور وإظهار بشرتك متألقة، ومنها فاكهة الموز التي تحتضن كمية كبيرة من فيتامين C و B6، كما تحتوي على 75% من تركيبة مائية تحافظ على البشرة رطبة. أما وجبة السمك  فتضفي لمعاناً على مظهرك نظراً لما تحتويه من أحماض الأوميغا 3 الدهنية التي تحدّ من المسامات وتجنّب وجود البثور والخطوط. فيما يقوم الأفوكادو بتخليص الجسم من السموم ما ينعكس جمالاً على بشرتك. الى جانب تلك الأنواع الغذائية، لا بدّ للعروس من الإكثار من شرب الماء لأنّها الحلّ الأوّل لبشرة شابّة ومشعّة.
صحيحٌ أنّ للمكياج لمساته في إطلالتك الخاطفة، إلا أن العناية ببشرتك قبل موعد زفافك بات من مسؤولياتك لتكتمل صورتك فتتركين بصمة خاصّة تدهش مدعوّيك.

اكتشف المزيد:

فوائد الكولاجين للبشرة وأهم مصادره

أقنعة الشوفان: لتنظيف وتفتيح البشرة والتخلص من الحبوب والرؤوس السوداء