رجل المستحيل يصل إلى محطته الأخيرة: وفاة نبيل فاروق عن عمر 64 عاماً

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 09 ديسمبر 2020
رجل المستحيل يصل إلى محطته الأخيرة: وفاة نبيل فاروق عن عمر 64 عاماً

رحل الدكتور نبيل فاروق، الكاتب الكبير،  وصاحب سلسلة المغامرات الشهيرة، رجل المستحيل، عن  عالمنا قبل دقائق إثر أزمة قلبية مفاجئة أنهت حياته، ويشيع الجثمان غداً الخميس بعد صلاة الظهر بجامع طلعت مصطفى في الرحاب.

وقالت ريهام فاروق، ابنة الفقيد، في حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي، فيسبوك: «توفي إلى رحمة الله تعالى والدي حبيبي الدكتور نبيل فاروق رمضان. إثر أزمة قلبية. نسأل الله العظيم أن يتغمده برحمته ويغفر له ويسكنه جنة الخلد منزلة النبيين والشهداء والصالحين»”.

وأضافت: «صلاة الجنازة غدًا الخميس بإذن الله بعد صلاة الظهر بجامع طلعت مصطفى بالرحاب بوابة 17، الدفن في مدافن العائلة بالروبيكي من طريق الاسماعيلية، نسألكم الحضور والدعاء. نسأل الله ان يؤجرنا في مصيبتنا، لا أصابكم مكروه في عزيز لكم».

نبيل فاروق

ولد الدكتور نبيل فاروق  في 9 فبراير 1956 وقد أشتهر بالأدب البوليسى والخيال العلمى، صدرت له مجموعة كبيرة من القصص عن المؤسسة العربية الحديثة فى شكل كتب جيب، قدم عدة سلاسل قصصية من أشهرها ملف المستقبل، ورجل المستحيل، وكوكتيل 2000، التى لاقت نجاحا كبيراً فى العالم العربي، خاصة عند الشباب والمراهقين.

 وبدأ الكاتب نبيل فاروق اهتمامه بالقراءة منذ طفولته، حيث كان يقرأ كثيراً، وكان والده يشجعه على ذلك. بدأ محاولات الكتابة في المدرسة الإعدادية. وانضم إلى جماعة الصحافة والتصوير والتمثيل المسرحي في المدرسة الثانوية. وحصل على جائزة من قصر ثقافة طنطا عن قصة "النبوءة"، وذلك في عام 1979م، والتي أصبحت فيما بعد القصة الأولى في سلسلة كوكتيل 2000، وهو مؤلف سلسلة رجل المستحيل وملف المستقبل، لتفجع وفاة نبيل فاروق مححبيه.

المشاهير يودعون نبيل فاروق

وبمجرد تداول خبر وفاة الكاتب الكبير، سيطرت حالة من الحزن على محبيه ومريديه، وكتب عدد كبير من المشاهير ونجوم الفن منشورات لنعي الراحل، ومن بينهم تركي آل الشيخ  والذي نعى الكاتب الراحل كاتباً: "وداعاً د . نبيل فاروق.. أشهر كاتب عربى فى فن الرواية البوليسيه والخيال العلمي. رحمه الله و غفر له واسكنه فسيح جناته ... جمعتني به صداقه وتناقشنا كثيراً واهداني روايته الاخيره التي ولدت فكرتها في جلسة عصف ذهني جمعتني به  رحمه الله".

وفاة نبيل فاروق

توفي الكاتب الكبير، صاحب سلسلة رجل المستحيل، واحدة من أشهر سلاسل المغامرات وأحد أشهر كتاب العرب في الأدب البوليسي والخيال العلمي، إثر تعرضه لأزمة قلبية أودت بحياته.