مشاهير أسروا القلوب بلفتات إنسانية في 2023

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 12 ديسمبر 2023 آخر تحديث: الإثنين، 25 ديسمبر 2023
مشاهير أسروا القلوب بلفتات إنسانية  في 2023

خطف عدد من النجوم القلوب بمواقف إنسانية في 2023 زادت من محبتهم في قلوب محبيهم، وفي السطور القادمة سنتعرف معاً على أبرز المواقف وكيف خلق النجوم مكانة خاصة لهم في قلوب جمهورهم.

هند صبري والقضية الفلسطينية

دعمت هند صبري الفلسطينيين بمجموعة من الرسائل ومقاطع الفيديو ومن بين ما كتبته: "اليوم، الملايين من الناس يفقدون الثقة ليس فقط في الخرائط، ولكن في الإنسانية. انا واحد منهم. أرفض أن أختار من سأحزن على أطفاله. الأطفال لم يسألوا عن حروبكم. لماذا تجبرون العالم على الاختيار؟ لماذا يستحضرون الماضي المؤلم لأحد الأطراف وينكرون كل الماضي وكل المستقبل المحتمل على حزب آخر، ثم يعاقبون شعبهم الأبرياء لكونهم ضعفاء وفقراء وغير متعلمين إلى درجة لا تسمح لهم بمحاربة التطرف؟؟".

وأضافت: "ولا يمكن لأي إرهاب أن يزدهر مع الرخاء والمساواة. لكن ربما لا يريد البعض القضاء على الإرهاب. ربما يجد البعض أنه من المفيد لجداول أعمالهم. المشكلة الوحيدة هي أنهم ليسوا من يدفعون الثمن. ليسوا هم الذين يعيشون في خوف وبكاء وحزن على الجانبين، لم يكونوا كذلك أبدًا، ولن يكونوا كذلك أبدًا. منذ يوم ولادتي وهي نفس الدورة: القمع والظلم يؤديان إلى العنف، ويؤديان إلى الخوف، ويؤديان إلى الكراهية، ويؤديان إلى المزيد من العنف والمزيد من الكراهية. أنا - وأعتقد أنني لست وحدي - اخترت في كل مرة ألا أدع الغضب والظلم والعنف يحرف بوصلتي الأخلاقية وتعاطفي مع كل النفوس المتألمة".

وتابعت: "وأنا اليوم في حالة ذهول أمام هذا التجاهل والتجريد من الإنسانية للشعب الفلسطيني إعلامياً.. إن الصمت المطبق و/أو ذريعة "الانتقام" السخيفة للتدمير الكامل لمنطقة بأكملها "موطن" لأكثر من مليوني طفل وامرأة ورجل وصحفي وعاملين في المجال الإنساني في قطاع غزة المحاصر هو جريمة. إنها جريمة تقوض أي احتمال للسلام، لأنها إهانة ليس فقط لقيم الإنسانية والمساواة التي كنا نظن أنها موجودة، ولكنها أيضاً إهانة لذكائنا وذاكرتنا، وللتاريخ الحديث المشترك للملايين. لا يمكنك بناء السلام على الإنكار. لا يمكنك بناء السلام دون المساواة. وإلا فليس السلام الذي تريده، كما قال الكاتب غسان كنفاني، بل "الاستسلام".

استقالة كسفيرة نوايا حسنة

الأمر لم يقتصر عند مجرد التعبير عن مواقفها فقط وإنما أعلنت هند صبري استقالتها من برنامج الغذاء العالمي احتجاجاً على استمرار الانتهاكات في غزة وكتبت: "بعد 13 عاماً من العمل الإنساني عبر العالم.. أستقيل من برنامج الغذاء العالمي.. أكتب هذا بقلب مثقل وحزن عميق؛ حيث قررت التخلي عن دوري كسفيرة للنوايا الحسنة لبرنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، وهو الدور الذي أعتز به وألعبه منذ سنوات".

وأضافت هند صبري: "لقد تعلمت كثيراً.. وبكيت كثيراً معكم جميعاً طوال هذه الرحلة التي ستظل دائماً في قلبي.. فأنا ومنذ ثلاثة عشر عاماً.. أصبحت جزءا من الأسرة الكبيرة لبرنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة.. جزءاً من مهمة عظيمة ونبيلة.. وأنا فخورة بذلك".

وتابعت: "لقد رأيت طوال هذه السنوات كيف كرس رجال ونساء شجعان في جميع أنحاء العالم حياتهم لخدمة الآخرين - ولهذا السبب، أكنّ لهم حباً واحتراماً عميقين.. خلال الأسابيع الماضية، شهدت وشاركت تجارب زملائي المتفانين في برنامج الأغذية العالمي في الإحساس بالعجز لعدم قدرتهم على القيام بواجبهم على أكمل وجه كعادتهم دائما تجاه الأطفال والأمهات والآباء والأجداد في غزة.. ولم يكن بوسعهم إلا عمل القليل في مواجهة آلة الحرب الطاحنة التي لم ترحم المدنيين الذين يحاصرهم الموت".

كما جاء في البيان: "لقد حاولت إيصال صوتي على أعلى مستوى في برنامج الأغذية العالمي والانضمام لزملائي في المطالبة باستخدام ثقل البرنامج- مثلما فعل بنجاح في السابق، للدعوة والضغط بقوة من أجل وقف إطلاق النار الإنساني والفوري في قطاع غزة، والاستفادة من نفوذ البرنامج لمنع استخدام التجويع كسلاح حرب".

وعن السبب في استقالتها كتبت: "لأنني كنت على يقين من أن برنامج الأغذية العالمي - الذي حصل على جائزة نوبل للسلام قبل 3 أعوام فقط - بعد أن كان مشاركا نشطا في قرار الأمم المتحدة رقم 2417 الذي أدان استخدام التجويع كوسيلة من وسائل الحرب - سوف يستخدم صوته بقوة كما فعل في حالات الطوارئ والأزمات الإنسانية المتعددة.. ومع ذلك، فقد تم استخدام التجويع والحصار كأسلحة حرب على مدى الأيام الستة والأربعين الماضية ضد أكثر من مليوني مدني في غزة".

واستكملت بيان استقالتها بكلمات: "وهو السلاح الذي قتل حتى الآن أكثر من 14 ألف شخص، وأصبح أكثر من 1.6 مليون شخص بلا مأوى، ودُمرت نصف المباني، وقصفت المستشفيات والمدارس التي من المفترض أن تكون ملاجئ آمنة.. لأجل ذلك.. أعلن استقالتي وأتمنى لجميع زملائي في برنامج الأغذية العالمي السلامة والسلام.. مع تأكيدي أنني لن أتخلى عن دوري الإنساني والمجتمعي، لكنني سأقوم به بصيغ أخرى ومختلفة.. أنا أؤكد أن هذا البيان هو كل ما سيتم قوله بخصوص هذا الموضوع ولن أعلق عليه في أي وسيلة إعلامية أو صحفية، وأثمن لأصدقائي الإعلاميين والحفيين احترامهم لهذا".

كريستيانو رونالدو يحقق حلم طفل

حقق كريستيانو رونالدو حلم أحد الأطفال الناجين من زلزال سوريا وتركيا، حيث طلب الطفل مقابلة كريستيانو رونالدو، لاعب فريق النصر السعودي، واستطاع رئيس هيئة الترفيه السعودية تحقيق حلمه.

تامر حسني يفاجئ جمهوره

فاجأ تامر حسني جمهوره في لبنان،  خلال عرض فيلم تاج بزيارته لأحد دور السينما، التي تقوم بعرض الفيلم ليشاهد الفيلم مع الجمهور. واستقبل الجمهور حسني بنفس الحماسة والترحاب التي لاقوه بها في المطار وحمله الجمهور على الأعناق وظلوا يهتفون باسم فيلمه.

هدى حسين تدعم طفلاً من ذوي الاحتياجات الخاصة

بعد انتهاء عرض مسرحيتها سحر أسود في موسم الرياض، لفت نظر هدى حسين أحد الشباب من ذوي الهمم حاضراً، ويبدو أنه معجب كبير بهدى حسين، وبعد انتهاء العرض وقف الشاب وتفاعل مع الفنانين وبدأ في الرقص. لتتفاعل معه بعدها هدى حسين.

سعود القحطاني

فاجأ سعود القحطاني فتاة بعد أن عبرت عن حبها للسعودية وأوضحت أن عائلتها مكونة من 6 أفراد لن يتمكنوا جميعا من الحضور للمملكة ولكن سيأتي منهم 3 فقط هي وشقيقها ووالدتها، ليرد سعود القحطاني مفاجئاً الفتاة: "والنعم تقبلين مني هدية؟ علشانك أنتِ مرة تحبين السعودية، واحنا مرة نحبكم، كم واحد بيجون من عائلتك؟ طيب لكم من عندي عمرة تروحون مكة محفولين مكفولين وكل شيء أجهزة قدامكم أيوه هذا كله عشان الحلوة هذه".

دكتورة خلود تتبنى طفلاً فلسطينياً

أعلنت دكتورة خلود استعدادها لتبني طفل فلسطينياً خلال الحرب على غزة قائلة: "تواصلت مع السفارة الفلسطينية وقلت لهم إن شفت طفلة المسعفين قالوا إنها فقدت أهلها قالوا بنتأكد وبنرد عليكي، أنا لازم أسوي ملجأ والله حق الأطفال وايد أطفال بالحرب هذه أهلهم كلهم ماتوا، لازم ملجأ إن شا الله إني أقدر يا رب أكون قادرة على هالشيء وأكون قد المسؤولية".

فايز المالكي يدعم فتاة تعرضت للتنمر

أعاد المالكي نشر مقطع فيديو لفتاة تعرضت للتنمر من معلمتها التي علقت على حلمها لتصبح طبيبة أسنان قائلة: "اشلون بدك تصيرين طبيبة أسنان وأنتِ بدون أسنان"!  لتضحك معها الفتاة مضطرة، قبل أن تدخل في نوبة بكاء حزينة بسبب شعورها بالقهر والإهانة.

وقال فايز المالكي: ""ياليت تدلونني على ذي البنت وأسأل العلي القدير ان ينتقم لها عاجلا غير آجل من باب المسؤولية المجتمعية أتمنى تتكفل أي عيادة أسنان لمتابعة حالتها ويبشرون في أحسن إعلان".

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار