عبدالله بالخير يكشف سبب أزيائه الغريبة وسر حمل عصا ومصباح في حفلاته

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 12 أبريل 2022
عبدالله بالخير يكشف سبب أزيائه الغريبة وسر حمل عصا ومصباح في حفلاته
مقالات ذات صلة
عبدالله بالخير
عبدالله بالخير يؤيد الإنجاب قبل الزواج ويكشف موعد زواجه‎
العصا

حل الفنان الإمراتي، عبدالله بالخير، ضيفًا على برنامج "مراحل" مع الإعلامي علي العلياني على قناة sbc، كشف فيه سبب أزيائه الغريبة وممن استوحى أسلوبه الفني.

وخلال الحلقة، فتح الفنان الإماراتي عبدالله بالخير قلبه ورد على عدة انتقادات موجهة إليه في البرنامج، كما تحدث عن أمور فنية وعن بعض الأمور الشخصية.

عبدالله بالخير يكشف سبب أزيائه الغريبة وأسلوبه الفني:

تحدث عبد الله بالخير في البرنامج عن بداية تكوين أسلوبه الفني وطريقته الخاصة في تقديم الأغاني على المسرح وتكوين هوية بصرية له من خلال أزيائه المميزة والغريبة، وخاصة اللون الأحمر الذي يعتمده دائمًا في اختياره لاكسسوارته، مؤكدًا أنها لم تكن بالصدفة.

وقال عبدالله بالخير إنه في بداياته تعرض للكثير من الانتقادات والرفض بسبب أسلوبه الفني والذي كان غير معتاد وقتها. وقال إن البعض كان يرى أن الغناء لابد أن يكون جاداً وبشكل معين وملابس رسمية وبدون حركة.

لكن عبدالله بالخير كان يرى أنه لا بد من الحركة والتفاعل مع الغناء وكذلك الجمهور، وإضافة بعض اللمسات على طريقة الغناء، من خلال استلهام الأداء الشعبي وإضافة لمسات تعبيرية على الجمل الغنائية.

وشبه الفنان الإماراتي، عبدالله بالخير، نفسه بالفنانة الكبيرة صباح، والنجم العالمي مايكل جاكسون، كما قال إنه استوحى أسلوبه من نجمة الاستعراض شريهان وتشارلي شابلن.

فقال عبدالله بالخير "أنا مثل الفنانة صباح ومايكل جاكسون وشاريهان وسمير صبري لكني مختلف، وأفكاري من الممثل الصامت شارلي شابلن، كل هؤلاء قدموا استعراضات، فيها الغناء وفيها الجد وفيها الصوت وفيها الموسيقى وفيها الحلاوة، هؤلاء كانوا مثالي أو على الأقل أنظر لهم، ولكن حرصت أن أكون مختلف، أشوف الفنانين، وما أكون نسخة منهم".

عبدالله بالخير يفسر سبب حمل عصا ومصباح في الحفلات:

كما تطرق الفنان عبدالله بالخير، إلى بعضًا من المواقف التي حدثت معه في بعض حفلاته، واعتمدها في باقي الحفلات بعد ذلك وأصبحت ضمن "ستايله" الخاص والمعروف عنه.

فقال عبدالله بالخير: "في إحدى الحفلات أعطاني أحد المتفرجين مصباح مسكت المصباح بيدي، ولكي استمر في الغناء، لفيته على يدي، وفي مرة أخرى أعطوني عصا، وتقديرا لهذا أخذت أسوى بها حركات".

وتابع الفنان الإماراتي: "في الحفل آخر، سألوني عن العصا والمصباح، لذلك كنت حريصًا في الحفل الذي بعده أن يكون معي العصا والمصباح".

كما روى الفنان عبدالله بالخير، موقفًا له مع الأمير الوليد بن طلال، وقال "قال لي سمو الأمير الوليد بن طلال (أبو خالد)، وأنا عنده، أنت تحب اللون الأحمر، ليش العصا ليست حمراء، فأجبت: والله كلامك أوامر واقتراح وفكرة جميلة فكان يجيلي اكسسواراتي مثل ما تلاحظ كلها حمرا”.

وأنهى بوالخير الحديث في هذا الموضوع بقوله: "الخلاصة بدت مني أشياء، ومن الناس، ولذلك كان القبول عندي، وفكرة العصا وحركاتها، من شارلي شابلن في زمنه الصامت، وكل الفنانين الكوميديين استوحوا من حركاته".

وعن عن النقد الذي يوجه له، وعن القناعة التي تجعله لا يلتفت لهذه الانتقادات، قال عبدالله بالخير: "قناعتي ثقتي في نفسي وإنني أقدم فن، والفن جميل وأنا حريص يكون فيه البهجة والفرح والانبساط".

وتذكر الفنان عبد الله بالخير، بداياته مع الملحن المصري الراحل بليغ حمدي، وقال إنه غنى من ألحانه عندما كان طالباً في مصر، وأنه لم يستطع الاستمرار في الغناء من ألحانه لأنه لم يكن يمتلك المال الكافي وقتها.

وأشار عبدالله بالخير إلى أن تعاونه مع بليغ حمدي جلب إليه أنظار الجمهور الخليجي والفنانين.

وكشف عبدالله بالخير أن بليغ حمدي، نصحه بالاستعانة بالتراث الإماراتي والغناء الشعبي في أعماله واستغلال الأداء الشعبي في أغانيه.

عبدالله بالخير يتحدث عن أحلام وبلقيس وحسين الجسمي:

وخلال البرنامج أيضًا، أعلن الفنان عبدالله بالخير، عن أمنيته غناء دويتو غنائي مع الفنانة أحلام وقال إنه يعتبرها فنانة الإمارات الأولى، التي استطاعت تحقيق جماهيرية كبيرة من خلال أعمالها المتنوعة.

وكشف إنه لو سيختار من الفنان الذي يرغب في تقديم دويتو غنائي معه فستكون أحلام، مشيرًا إلى أنه لا يوجد من لا يريد تقديم أغنية معه حيث وصف نفسه بأنه "منفتح للعمل مع الجميع بشرط أن يكون هناك لحن مناسب يجمعه بهم".

وكذلك أشاد الفنان عبدالله بالخير، بالفنان حسين الجسمي الذي استطاع تقديم عدة ألوان غنائية والغناء بعدة لهجات.

وعن رأيه في الفنانة بلقيس، قال الفنان الإماراتي عبدالله بالخير، إن الفنانة بلقيس فتحي ليست إماراتية، ووالدها عازف العود الفنان اليمني الشهير أحمد فتحي، مشيرا إلى أن "الكذب يزعجه".

وقال عبدالله بالخير: "يزعجني أن يُغني فنان لبلد ليست بلاده ويقول (بلادي)، هذا غير صادق وعلى عكس المنطق. فالأولى هنا أن يقول إنها أغنية مقدمة هدية".

وقال عبدالله بالخير: "سبب منح فنانين الجنسية الإماراتية، هو كرم من الشيوخ الذين يحبون الجميع والجميع يحبهم، لذلك يقدمون المساعدات للجميع دون توقف، وكان من حظ بعض الفنانين أن تحتضنهم الإمارات ويحصلوا على الجنسية"، مشيدًا بمنح الجنسية لبعض المبدعين، معتبراً أنه أمر جيد، ويمكن الدولة من خلاله استقطاب الفنانين والمبدعين الذين هاجروا من بلادهم.

وأكد الفنان الإماراتي أنه لن يعتذر للفنانة بلقيس فتحي، لأنها رفعت قضية عليه عقب تصريحاته التي اعتبرتها "تعديا عليها" وطلبت فيها تعويضًا بمقدار مليوني درهم إماراتي ولكنها خسرت القضية بعد ذلك، مبديًا رغبته في الصلح مع بلقيس فتحي، بسبب "عدم وجود خلاف بينهما".

يشار إلى أن الخلاف بين عبدالله بالخير وبلقيس فتحي، يرجع إلى وقت افتتاح كأس آسيا عام 2019 التي لعبت في دولة الإمارات، وانتقاده لها بعد اختيارها للغناء فيه. حينها صرح الفنان عبدالله بالخير أنه من الأفضل أن يكون نجم الافتتاحية فنانا إماراتي الأصل. حينها ردت بلقيس، وأكدت أنها تحترم آراء الجمهور وزملائها الفنانين، لكن في المقابل رفض أن يتحدث أي شخص عن أصل والديها، كاشفة عن أن جدها جاء إلى الإمارات عام 1968 وحصل على الجنسية الإماراتية، وأن والدتها تحمل الجنسية نفسها، وأنه لم يمنحها أحد الجنسية، بل حصلت عليها لأنها من مواليد دولة الإمارات.

واختتمت حديثها بالقول: "أي مشاركات رسمية أقوم بها تكون بتكليف من ولاة الأمر، وهذا يُعد تشريفا لي، وأي شخص تزعجه مشاركاتي يشتغل على نفسه شوية وهيطلبوه".