عبد الرحمن أبو زهرة: ملك البهجة الذي أدهش ديزني وخطف القلوب ببراعته

  • تاريخ النشر: الجمعة، 17 يوليو 2020
عبد الرحمن أبو زهرة: ملك البهجة الذي أدهش ديزني وخطف القلوب ببراعته
مقالات ذات صلة
آسر ياسين بصحبة أولاده لأول مرة في افتتاح الجونة السينمائي
سمير صبري بدون باروكة لأول مرة ويحرج المذيعة بهذا السؤال!
بعضهن تم ترحيله: فنانات تحاصرهن تهمة خدش الحياء العام بسبب فيديو

لم يقف نجاح النجم عبد الرحمن أبو زهرة عند مجرد تقديمه لأدواره في السينما والدراما العربية التي خطفت قلوب جمهوره، ولكن امتد نجاحه لمؤسسة ديزني، والتي أدهشها بتقديمه لأحد أشهر الشخصيات الكارتونية وهي شخصية "سكار" في فيلم "الأسد الملك".

فتاريخ عبد الرحمن أبو زهرة مليء بالأعمال التي نجحت في حفر علامات لها في الدراما التليفزيونية على وجه التحديد، وأبرزها شخصيته في مسلسل لن أعيش في جلباب أبي، فما زال دور المعلم سردينة يجد لنفسه مكاناً بين مختلف الأجيال، التي تحفظ المسلسل الشهير عن ظهر قلب.

عبد الرحمن أبو زهرة

بدأ عبد الرحمن أبو زهرة مشواره الفني في عام 1959، بوقوفه على خشبة المسرح لتقديم عرض "عودة الشباب" للأديب الكبير توفيق الحكيم.

واستمر في تقديم لأدوار بعدها ليخطف قلوب جماهيره ببراعته وصدقه على الشاشة، فيحتل أبو زهرة مكانة كبيرة في قلوب جماهيره واللذين يعتبروه شاهداً على ذكرياتهم، وكأنه أحد أفراد عائلتهم.

 ولم تفلت السينما من عبد الرحمن أبو زهرة، حيث كان لدوره إلى جانب النجم أحمد زكي في فيلم أرض الخوف دور مهم في مشواره الفني، فنجح في عزف قطعة فنية رائعة بالتعاون مع إمبراطور السينما والعبقري داوود عبد السيد.

تصريحات عبد الرحمن أبو زهرة

قال الفنان الكبير عبد الرحمن أبو زهرة إنه يمر بحالة اكتئاب شديدة، بسبب عدم تلقيه عروضًا للعمل داخل الوسط الفنى سواء في الدراما أو السينما.

وأوضح أبو زهرة في تصريحات لليوم السابع أنه يفكر حالياً في الاعتزال «بعد خدمة 60 عاماًفى الفن» على حد قوله، مضيفاً أن أغلب المخرجين الحاليين لم يكونوا وُلدوا فى ظل توهجه الفنى.

وأشار إلى أنه من الكوميديانات المميزين، خاصة أنه قدم العديد من الأدوار المهمة في منطقة الكوميديا، مطالباً صناع المحتوى الفني ببطولة عمل كوميدي «هيكسر بيه الدنيا» على حسب قوله، متحدياً صناع المحتوى الكوميدي في تقديم عملاً يضاهى المسلسل الذى يقدمه، إيماناً بموهبته وعطائه طوال تلك السنوات.

وأكد الفنان عبد الرحمن أبو زهرة، أنه يعانى من قلة العمل، وأن الأدوار التى تعرض عليه كل 4،3 أعوام تكون كضيف شرف، وهو ما لايتماشى مع تاريخه الفنى، مطالبًا القائمين على الصناعة أن ينظروا لتاريخه الفني الكبير الذى امتد لـ60 عامًا، موضحًا أنه يمتلك 27 درعًا وجائزة حصل عليها من وزراء مصر على مدار تاريخه، متسائلاً: «مش حرام اللى بيحصل فيا ده؟».

وكانت آخر مشاركات الفنان عبد الرحمن أبو زهرة في رمضان الماضي في مسلسل جمع سالم بطولة زينة، دلال عبد العزيز، محمد علاء، ملك قورة، محمد شاهين، عادل عبد الرازق، تأليف محمد ناير، وإخراج إيمان حداد.