أشهر إيفيهات سمير غانم: ملك البهجة الذي خطف القلوب بتلقائيته

  • تاريخ النشر: الخميس، 20 مايو 2021
أشهر إيفيهات سمير غانم: ملك البهجة الذي خطف القلوب بتلقائيته

بما يزيد عن 150 عمل سينمائي و 60  عمل تليفزيوني، فضلاً عن الكثير من الأعمال المسرحية التي حققت نجاحاً مذهلاً، رحل نجم الكوميديا سمير غانم وترك  لمحبيه تركة دسمة من الضحك والكوميديا الخالصة،  ورغم مرور عشرات السنوات على الكثير من أعماله، إلا أن إفيهات سمير غانم لا زالت حاضرة في الأذهان وفي جميع المواقف.

إفيهات سمير غانم

  على الرغم من مرور عشرات السنوات عليها، إلا أن إفيهات سمير غانم لازالت تردد  حتى الآن بنفس الحماس والضحك الذي قيلت به في أول مرات عرضها،  فلم  يخل عمل واحد  من أعمال سمير غانم من إفيه أو أكثر،  فامتلأت الأفلام التي شارك فيها نجم الكوميديا الراحل بعبارات رددها على طريقته الخاصة وتوارثتها الأجيال.

 إفيهات سمير غانم لم تقف فقط عند مجرد الأعمال التي شارك فيهابمفرده، وإنما أيضاً  ظهرت بشكل واضح في "سكتشات" ثلاثي أضواء المسرح، وهي الفرقة التي تركت بصمة واضحة في كل الأعمال بل ونجحت في تخليد كثير من أفلام السينما مثل أفلام 30 يوم في السجن وغيرها.

إفيهات مسرحية المتزوجون

 واحدة من أشهر أعمال سمير غانم المسرحية هي مسرحية المتزوجون، والتي شارك فيها نجم الكوميديا مع الفانة شيرن وجورج سيدهم، وفي المسرحية الشهيرة قدم سمير غانم وشيرين واحدة من أشهر الثنائيات على خشبة المسرح العربي، ونجحا في انتزاع الضحك من قلوب المشاهدين بتلقائية وعفوية مذهلة.

في مسرحية المتزوجون قدم سمير غانم الكثير من الإفيهات، أشهرها  إفيهات، "العروس متين والعروسة متينة"، والتي قالها في إحدى أغنيات المسرحية، " خدتي من اللي تحت الحوض يا حبيبتي"، "ليه ياليينا"، "أدوق ولا أشرب"،  و"فشر  إحنا مساكين ياروحي" وذلك رداً على سؤال  لشيرين قالت فيه: "إحنا صحيح غلابة يا مسعودي؟".

 وفي أحد المشاهد التي جمعته بصديق وشريكه جورج سيدهم، والذي كان يقوم بشخصية حنفي، قدم سمير غانم إفيه:"حنفي عالم ذرات".

 إفيهات مسرحية الأستاذ مزيكا

 في عام 1978، قدم سمير غانم مسرحيته الشهيرة، دكتور مزيكا إلى جانب  نوال أبو الفتوح، رأفت فهيم وغيرهما من نجوم المسرح، وتدور قصة المسرحية حول الممثلة المعروفة زمردة  والتي تلتقي بماسح الأحذية عبدالسميع الذي يأمل في الحصول على فرصة لدخول عالم الفن، لتكلفه الممثلة الشهيرة بانتحال شخصية حبيبها الموسيقار يحيى حمدي لإفساد مشروع زواجه من أخرى.

 في المسرحية الشهيرة كان سمير غانم يعرف نفسه ويقول اسمه بطريقة مميزة "عبد السميع اللميع" لتعرف المسرحية بعد ذلك بين محبيه  باسم مسرحية عبد السميع اللميع.

إفيهات مسرحية أخويا هايص وأنا لايص

 واحدة من أشهر مسرحيات سمير غانم هي مسرحية أخويا   هايص وانا لايص، ومن أشهر إفيهات  المسرحية الشهير هو إفيه "امسحي دموعك يا آمال" وهي من أشهر الإفيهات في تاريخ المسرح العربي، والتي لا زالت تردد حتى لآن من  الأجيال المختلفة  في المواقف المختلفة".

إفيهات  فيلم الزواج على الطريقة الحديثة

 إفيهات سمير غانم لم تقف فقط عند مجرد إفيهات المسرحيات، وإنما  قدم سمير غانم الكثير من الأدوار في السينما المصرية، والتي  قال فيها الكثير من العبارات والجمل  وأبرزها  إفيه: "الكورة فين، الكورة فين"، خلال الماتش الذي شارك فيه مجموعة من الشباب ضمن أحداث الفيلم وهم سعاد حسني، وحسن يوسف وثلاثي أضواء المسرح.

 إفيهات فيلم صغيرة على الحب

 واحد من ألطف أدوار سمير غانم هو دوره  في فيلم  صغيرة على الحب والذي قدمه  مع النجمين، سعاد حسني ورشدي أباظة، ومن أشهر إفيهات الفيلم هو إفيه "يابروف يابروف".

إفيهات فيلم يارب ولد

 أحد الأفلام التي منحت مشاهديها جرعة مكثفة من الضحك والتلقائية هو فيلم يارب ولد، ومن أشهر إفيهات سمير غانم في فيلم يارب ولد هو إفيه: "أنت تعيش ياحج".

الأفيهات السابقة ليست الوحيدة لتنجم الكوميديا الراحل، وإنما قدم سمير غانم الكثير من الأعمال المسرحية والسينمائية وكذلك التليفزيونية والتي كانت مليئة بالعبارات والجمل "الإفيهات" التي لا زال الجمهور، بمختلف اجياله يرددها حتى الآن.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار