عبد الرحمن أبو زهرة يثير الجدل بتصريح صادم عن الفنانين

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 16 ديسمبر 2020
عبد الرحمن أبو زهرة يثير الجدل بتصريح صادم عن الفنانين

أثار الفنان عبد الرحمن أبو زهرة الجدل بتصريح صادم شبه فيه الفنانين بالرسل، ليتعرض لانتقادات واسعة جعلته يتصدر التريند على مواقع التواصل الاجتماعي، وموقع البحث الشهير، جوجل.

وشبه عبد الرحمن أبو زهرة،  في مهرجان التجربة الأولى، الذي نظمته نقابة المهن التمثيلية في دورته الخامسة برئاسة الدكتور أشرف زكي، الفنانين بالرسل، واتهم «أبوزهرة» بتحريفه لبيت شعر لأمير الشعراء أحمد شوقي، بعدما قال إن مهنة التمثيل من أكرم وأعظم وأشرف المهن، حيث استبدل كلمات بيت الشعر الذي كتبه أمير الشعراء، قائلا: «قف للفنان موقف التبجيلا.. كاد الممثل أن يكون رسولا»، بدلا من «قم للمعلم وفه التبجيلا كاد المعلم أن يكون رسولا». ليتعرض لموجة من الانتقادات على مواقع التواصل الاجتماعي.

عبد الرحمن أبو زهرة

وقال عبد الرحمن أبو زهرة في كلمته: «أنا سعيد بالتكريم، لإنه من رجل يستحق التقدير زي أشرف زكي، كرمت أكثر من 25 مرة لكن هذا التكريم لا أستطيع أن أرد له الجميل لأنه حولني إلى فنان يستطيع أن يعتز بقيمته وبفنه الذي بذل فيه الجهد الكبير جدا، وداعب الفنان الكبير، وأضاف حينما وقف على خشبة المسرح حنيت للمسرح وبرجوكم تتوسطولى عند أشرف زكي عشان أعمل مسرحية على هذا المسرح".

ابنة عبد الرحمن أبو زهرة

كانت ابنة عبد الرحمن أبو زهرة ظهرت بشكل مكثف على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الفترة الماضية بعد تغريدة منسوبة للفنان المصري أثارت الجدل، حيث نفت ابنة الفنان عبد الرحمن أبو زهرة وجود حساب لوالدها على موقع التغريدات، تويتر، مهددة باللجوء للقضاء بعد تغريدة منسوبة له بحث فيها عن عمل وعبر فيها عن سوء حالته.

 وجاء في التغريدة المنسوبة لعبد الرحمن أبو زهرة: "بعد إذن اى حد يشوف التويته دى يعملها رتويت.. انا ابحث عن عمل لأن مبقتش قادر على العيشه.. من ٣ سنوات وانا قعد فى البيت.... وحرفياً مبقتش لاقى آكل... انا تعبت من القعده بالبيت .. اى حاجه بس تكون آدميه ومحترمه تحترم ما قدمته من تاريخ".

 وهو ما علقت عليه زهرة ابنته في تغريدة على حسابها الشخصي بموقع تويتر: "الاستاذ عبد الرحمن ابوزهره ليس له حساب على تويتر وهناك اكونت غير حقيقى بأسمه ، ومن أنشأ هذا الأكونت سوف يلاحق قانونيا ، وكل ماينشر بهذا الأكونت غير حقيقى ومحض أفتراءت".

عبد الرحمن أبو زهرة

كان الفنان عبد الرحمن أبو زهرة أثار جدلاً خلال الفترة الأخيرة بعد تصريحاته، وبعد انتقاد إحدى الممثلات، عفاف مصطفى،  لتعامل الفنان عبد الرحمن أبو زهرة في كواليس تصوير الأعمال، قائلة: «مفيش ممثلة سلمت من لسانك ولا انتقاداتك طول الوقت، جاى دلوقتى تقول شغلوني وجربوني، طب مش تغير من نفسك أولا»، لكنها حذفته بعد أن تعرضت لانتقادات شديدة دفعتها للاعتذار.

زوجة الفنان عبد الرحمن أبو زهرة

كان الفنان عبد الرحمن أبو زهرة، أحيا ذكرى الرحيل الأولى لزوجته، وذلك عبر صفحته الشخصية على موقع “فيسبوك”.

وأكد عبد الرحمن أبو زهرة أن عام كامل مر على رحيلها ولا يستطيع وصف ما يشعر به من فراق وتأثير على حياته قائلاً:  “تمر اليوم الذكرى السنوية الأولى لحب عمري ورفيقة دربي المرأة التي ازداد حبي لها خلال رحلة عمر حافلة بالذكريات وحتى بعد رحيلها عن عالمنا.. عام كامل لم يمر يومًا فيه إلا وتذكرتك وتمنيت لو أني أراك هنا بجانبي، لا استطيع أن أصف كم أثر غيابك في يا أطيب وأحن الخلق”.

كانت زوجة الفنان الكبير قد توفيت في نوفمبر 2019، حيث حضر العزاء عددا كبيرا من الفنانين، بينهم: عمرو سعد وحنان شوقي وفردوس عبدالحميد ونبيل الحلفاوي وطارق عبد العزيز والمخرج محمد فاضل وسميحة أيوب وسميرة عبدالعزيز ومحمد محمود ومحمد مرزبان

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار