فتيات خطفن الأنظار بجمالهن في مهرجان الإبل

  • تاريخ النشر: الأحد، 09 يناير 2022
فتيات خطفن الأنظار بجمالهن في مهرجان الإبل
مقالات ذات صلة
زوجات نجوم خطفن الأنظار بجمالهن في ظهورهن النادر: زوجة زيدان الأبرز
فيديو وصور حنان مطاوع تدخل القفص الذهبي وهؤلاء النجمات خطفن الأنظار بجمالهن في الحفل
نجمات خطفن الأنظار بجمال فساتينهن في حفل افتتاح مهرجان الجونة

خطفت مجموعة من السيدات، الأنظار بجمالهن بالزي البدوي، خلال مفاعليات مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل، في نسخته السادسة المقام في الصياهد الجنوبية بالمملكة العربية السعودية.

وانتشر على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، مجموعة من الصور لمشاركة نسائية كبيرة في فعاليات المهرجان وخاصة اليوم الأخير، الذي شهد حضورًا جماهيريًا كبيرًا في حدث ثقافي كبير.

فتيات خطفن الأنظار بجمالهن في مهرجان الإبل

مشهورات سناب شات في مهرجان الإبل:

كما حضرت مجموعة من مشهورات سناب شات السعوديات وهم أريج العبد الله ورهف القحطاني ونجلاء الودعاني وأمينة العلي، أثناء اجتماعهم على وليمة للغذاء في فعاليات المهرجان.

انتشرت مجموع من مقاطع الفيديو لمشهورات سناب شات وهم أريج العبد الله ورهف القحطاني ونجلاء الودعاني وأمينة العلي، أثناء اجتماعهم على مائدة الطعام وهم يتناولون الطعام "بأيديهن" في غذاء جماعي والذي كان مقام في أخر أيام من مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل.

حيث ظهرت مشهورات سناب شات خلال الغذاء حيث يتم الترحيب بهم على شرف هذا الغذاء، وهم يضربون بالخمسة في الصياهد، وظهرن مشهورات سناب شات على كافة مواقع التواصل الاجتماعي وهن مستمتعات بالطعام السعودي وسط أجواء من مميزة وطريفة وليلة سعودية.

فتيات خطفن الأنظار بجمالهن في مهرجان الإبل

حسناوات يخطفن الأنظار في مهرجان الإبل:

بجانب مشاركة مشهورات تطبيق التواصل الاجتماعي "سناب شات"، شهد المهرجان مشاركة كبيرة من مجموعة من السيدات الحسناوات، ممن ظهرن بالزي التقليدي البدوي في المهرجان وكن غاية في الجمال والتألق بما يليق بأصالة وعراقة تاريخهن.

صور الحضور وخاصة السيدات، جذبت أنظار الحضور، وكذلك رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وتم تداول الصور بكثافة، مع تنظيم استفتاءات شعبية للأجمل، ومنع ألقابًا لعدد منهن مثل "المهرة والسندريلا وملكة جمال مهرجان الإبل".

فتيات خطفن الأنظار بجمالهن في مهرجان الإبل

وانطلقت أشواط سباقات الهجن المصاحبة لفعاليات مهرجان الملك عبدالعزيز في الرابع من شهر يناير بـ219 شوطاً، بمشاركة 8 دول عبر أكثر من 8 آلاف مطية، تتنافس في أشواط عامة ورموز.

وكان للاتحاد السعودي للهجن، دور كبير في عملية التنظيم لسباقات الهجن في المهرجان والإشراف على عمليات التحكيم.

فتيات خطفن الأنظار بجمالهن في مهرجان الإبل

لأول مرة سيدات يتنافسن في مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل:

استضافت العاصمة السعودية الرياض مساء السبت أول شوط للنساء في تاريخ مهرجان الملك عبد العزيز للهجن «الإبل» وسط تفاعل الجماهير الحاضرة.

وأقيم السباق النسائي الفردي المخصص للمغاتير بجميع ألوانها، وتنافسن للحصول على مراكز متقدمة في هذا السباق، من أجل تسجيل أسمائهن في أول سباق نسائي للهجن.

وشاركت سيدة في فئة «فردي المغاتير»، مع تأهل عشر مشاركات للدور التالي قبل تصفيتهن حيث حصدت خمس مشاركات المراكز الأولى.

فتيات خطفن الأنظار بجمالهن في مهرجان الإبل

وتهدف المشاركة النسائية في المهرجان إلى نشر مفهوم مشاركة المرأة السعودية بالزي الشعبي، كذلك توفر تحديات ومنافسات قوية بين المشاركات، وتمكين المرأة من المشاركة في المنافسات سواء كان سيف الملك أو بيرق المؤسس أو كأس النادي أو نخبة النخبة.

وبرزت عروض الهجانة والفارسات ضمن الفعاليات المصاحبة لمهرجان الملك عبد العزيز للهجن في نسخته السادسة، حيث تحتضن العاصمة السعودية الرياض أكبر مهرجان من نوعه في العالم، والمتخصص في الإبل وعلامات جمالها.

وجذب المهرجان مجموعة من أبرز ملاك الإبل في السعودية ودول الخليج والدول العربية، وبعض المشاركين من دول العالم كالولايات المتحدة الأمريكية وروسيا وفرنسا.

فتيات خطفن الأنظار بجمالهن في مهرجان الإبل

ويقام المهرجان على مساحة 32 كم ويعمل فيه نحو خمسة آلاف فرد ويقصده السياح من مختلف دول العالم بأعداد تفوق 100 ألف زيارة يومية.

كما يحدث مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل حراكاً هائلاً على الصعيد الاقتصادي من خلال احتوائه على أسواق شعبية مختصة بمعروضات الأسر المنتجة إلى جانب سوق لبيع وشراء الإبل يعتبر الأضخم على مستوى منطقة الخليج من حيث الصفقات والتداول المالي بإجمالي يقترب من ثلاثة مليارات ريال، أو عبر الجوانب الثقافية ذات المنبع الخاص بالموروث والأصالة الإنسانية من فنون وتراث.

ويتخلل المهرجان فعاليات في الشعر والمسرح والغناء وعروض في الترفيه تلبّي جميع الأعمار.

فتيات خطفن الأنظار بجمالهن في مهرجان الإبل

مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل 6:

بدء أولى فعاليات مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل بموسمه السادس بمنطقة الصياهد جنوب شرق الرياض، من دائرة السباقات الكلاسيكية إلى آفاق المهرجانات العالمية ذات الأثر السياحي والاقتصادي، حيث يعتبر مهرجان الملك عبد العزيز واحد من أبرز المهرجانات السعودية التي تقوم بها المملكة العربية السعودية على مر السنوات السابقة فهو نوع من السباقات الكلاسيكية.

فهو مهرجان يختص بجمال الإبل وإمكانياتها حيث يجمع هذه الحيوانات الجميلة منذ أربعين يوماً من كبار ملاكها داخل المملكة العربية السعودية أو من دول الخليج أو الدول العربية، ممكن يمتلكون العديد من أنواعها، حيث وفقًا للإحصاءات العديدة والتي تزيد عن 33 ألف متن.

فتيات خطفن الأنظار بجمالهن في مهرجان الإبل

حيث يستهدف المهرجان بنسخته السادسة لهذا العام عن تراث الإبل وتعزيز ثقافة تربيتها الاعتناء بها في السعودية، وتوفير بيئة صالحة لها، وأيضًا توفير بيئة آمنة وسياحية وترفيهية ورياضية وترفيهية واقتصادية عن الإبل وتراثها، كما أنها يمكن أن تنفرد بمشاركة النساء، ولأول مرة حيث يتم تخصيص شوط كبير وحصري لهن في هذا النوع من السباقات.

حيث شارك العديد من مشاهير ونشطاء التواصل الاجتماعي وخصوصًا من مستخدمي تطبيق "سناب شات"، والذي تم نشر العديد من الفيديوهات والصور، لتجهيزات السباقات، والتي توفير العديد من الإمكانيات لملاك الإبل وفرقهم الفنية من كافة المناطق، حيث يتم تقديم دور الإيواء ويحرك الخدمات في المنطقة.

فتيات خطفن الأنظار بجمالهن في مهرجان الإبلوشهدت أسواق بيع وشراء المطايا «الإبل» المشاركة في مسابقات الهجن ضمن مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل في نسخته السادسة المقام في الصياهد الجنوبية، حراكاً اقتصادياً عبر عدد من الصفقات المليونية، حيث تم خلال 24 ساعة، 10 صفقات شراء تراوحت قيمتها ما بين 600 ألف إلى أكثر من مليوني ريال، وجاءت غالبية الصفقات خلال المرحلة التمهيدية قبل خوض المطية السباق بهدف المشاركة بها.

فتيات خطفن الأنظار بجمالهن في مهرجان الإبلوخصصت إدارة مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل،جوائز مالية تُعد الأعلى عالمياً في عالم سباقات الهجن، إذ تبلغ قيمتها الإجمالية 88 مليون ريال، يتنافس عليها المئات من أشهر ملاك الهجن المحلية والعربية والدولية.

يذكر أن عملية نقل الملكية تتوقف فقط في حال كانت المطية «الجمل» تحت إجراء فحص المنشطات، حتى تظهر نتيجة فحصها بشكل نهائي، وبعد ذلك تتم عملية النقل، حيث يخبر البائع والمشتري بنتيجة التحليل فور صدوره، وقبل إكمال الإجراءات.