خيالة نسائية وهودج وسهام في مهرجان الإبل بالصياهد

  • تاريخ النشر: السبت، 07 يناير 2023
خيالة نسائية وهودج وسهام في مهرجان الإبل بالصياهد

شاركت مجموعة من الفارسات السعوديات في مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل بمنطقة الصياهد وشهد العرض تنظيماً رائع من قبل الفارسات خلال شوط الأميرة نورة بنت عبدتنظيماًمن، وشمل العرض التصويب على بالونات بالقوس وعروض أخرى متنوعة.

وظهر في الصور التي نشرت من فعاليات المهرجان الفارسات وهن يمتطين الهجين الأصيل وينظمن عرض الهودج والبيرق، وحضر العرض مالكات الإبل والذين جلسن على المنصة لمتابعة الفعالية والمنافسة.

فارسات في مهرجان الصياهد

وعقب انتهاء شوط الأميرة نورة بنت عبدالرحمن أعلن عن الفائزات وحصلت على المركز الأول نورة عبدالله علي المهيدب، وحصلت على المركز الثاني نورة مهدي بن محمد الدوسري، وجاءت في المركز الثالث الهنوف سليمان عبدالله الراجحي، وفي المركز الرابع رهف علي محمد القحطاني، وكان المركز الخامس والأخير من نصيب المتسابقة حصة عبدالله محمد آل زابن.

خيالة نسائية وهودج وسهام في مهرجان الإبل بالصياهد

يذكر أن عرض الهجانة للفارسات قد جذب أنظار الحضور بشكل كبير حيث تنافسن السعوديات في سباق الإبل وسط حضور نسائي كثيف وحدة الشوط الأول على إعجاب الحضور حيث يعد العرض هو الأول من نوعه في تاريخ المهرجان.

وبعدها أقيم سباق للمغاتير بجميع أنواعها وهو سباق فردي وتنافست فيه السيدات على المراكز الخمس الأولى وسجل أسماء الفائزين في أول سباق نسائي للإبل.

وشهد النسخة السادسة من مهرجان الملك عبد العزيز للإبل في منطقة الصياهد الجنوبية 38 مشتركة في فئة المغاتير وانطلقت الفعالية اليوم.

خيالة نسائية وهودج وسهام في مهرجان الإبل بالصياهد

وتم تصفية المشاركات في الشوط الأول من قبل لجنة التحكيم النهائي حيث شاركت كل متنافسة منهن على شوط تشجيعي في فئة المغاتير الفردية وبعدها تأهلت عشر مشتركات وبعدها حصل خمسة منهم على المراكز الأولى 

وكان الهدف من المشاركة النسائية في هذه الفعالية هو التأكيد على مشاركة المرأة السعودية بالزي الشعبي السعودي في المهرجان في المنافسات القوية وتوفير التحديات وتمكين المرأة من المشاركة في جميع المنافسات سواء في سيف الملك أو بيرق المؤسس أو كأس النادي أو نخبة النخبة.

وتضمنت طريقة التحكيم نفس المقاييس السابقة عند مشاركة السيدات واللاتي تمتعن بالصفات القوية وتنوعت الفعاليات اليوم وضمت كل فعالية سيدات يرتدين الزي التقليدي السعودي، فمنهم من اخترن الزي البدوي وأخريات ارتدين الزي الشعبي والتراثي وغيره.
 

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار