هالاند يدعم أطفال غزة برسالة مؤثرة

  • تاريخ النشر: الجمعة، 10 نوفمبر 2023
هالاند يدعم أطفال غزة برسالة مؤثرة

انضم اللاعب النرويجي إيرلينج هالاند، مهاجم نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، إلى قائمة نجوم كرة القدم المطالبين بوقف القتل للأطفال في قطاع غزة، خاصة بعد الإعلان عن وفاة أكثر من 10 آلاف شخص في الحرب على غزة منذ يوم 7 أكتوبر من بينهم 4 آلاف طفل.

هالاند يطالب بإيقاف قتل الأطفال في غزة

واستنكر إيرلينج هالاند قتل الأطفال الأبرياء، مؤكداً أنه لا يوجد طفل ليس بريئاً أو طفلاً لا يستحق إلا يموت، مطالباً بالسلام لجميع الأطفال.

ونشر هالاند صورة له عبر حسابه الشخصي على منصة إكس، صورة له مع طفل قبل دخوله أرضية الملعب في إحدى المباريات وعلق عليها: "لا يوجد أطفال أبرياء يستحقون الموت"، وذيل تدوينته بوسم كلمة "سلام".

هالاند يدعم أطفال غزة برسالة مؤثرة

ويعد ذلك هو التعليق الأول من اللاعب النرويجي على قصف غزة وقتل الآلاف من الأطفال جراء القصف المتواصل للمنازل في كافة الأحياء واستهداف مستشفى المعمداني

وكانت ابنة بيب جوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، قدمت الكثير من الدعم للقضية الفلسطينية من خلال تدويناتها على مواقع التواصل الاجتماعي وكذلك مشاركتها في التظاهرات في شوارع لندن.

وهاجمت ماريا ابنة بيب جوارديولا، ما تقوم به قوات الاحتلال الإسرائيلي من قتل الآلاف من المدنيين في فلسطين، جراء القصف، مؤكدة دعمها للفلسطينيين.

ونشرت رسالة طويلة قالت فيها: "هل هذا حقا ما نفعله الآن؟ نجلس ونشاهد الإبادة الجماعية تحدث على التلفزيون؟، كم عدد الأشخاص الذين يجب أن يموتوا قبل أن يتحدث شخص ما ضد هذا الجنون ويحث على ضبط النفس؟".

وتابعت: "هذا أمر بسيط للغاية. إننا نشاهد شعبا محتلا ومضطهدا يواجه الإبادة على يد دولة نووية بدعم كامل من العالم الغربي. هذه ليست ولم تكن قط معركة متكافئة".

نجوم الكرة يتضامنون مع غزة

يذكر أن عدداً من نجوم الكرة حول العالم أعلنوا دعمهم لغزة، كان من بينهم اللاعب الفرنسي كريم بنزيما، الذي كتب تدوينة قال فيها:" "كل صلاتنا لسكان غزة، الذين أصبحوا مرة أخرى ضحايا القصف الظالم، الذي لا يترك طفلا أو امرأة".

وكتب ماريو بالوتيللي، نجم منتخب إيطاليا عبر حسابه الشخصي على فيسبوك قائلاً: "لا أعتقد أن مشهد أطفال يلعبون على الشاطئ هو شيء خطير. أوقفوا الحرب على غزة."

وجاءت تدوينة أمري كان، لاعب نادي ليفربول ونجم منتخب ألمانيا، قائلاً: ""صلوا من أجل غزة.. فلسطين حرة".

وشارك رياض محرز صورة له مع منتخب الجزائر حاملاً العلم الفلسطيني برقة اثنين من زملائه وعلق عليها قائلاً: "نحن نريد السلام".

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار