فيروس كورونا يفرض قيوده على إطلالات نجوم مهرجان فينيسيا الـ77

  • تاريخ النشر: الجمعة، 04 سبتمبر 2020
فيروس كورونا يفرض قيوده على إطلالات نجوم مهرجان فينيسيا الـ77
مقالات ذات صلة
بعد فقدانها للوزن: ريا أبي راشد تبهر جمهورها بإطلالات مهرجان فينيسيا
ريا أبي راشد بإطلالة أنيقة تخطف القلوب
شاهدي تعليق ريهام سعيد الصريح على أزياء درة يحرج نجمات مهرجان الجونة

منذ أيام شهدت مدينة فينيسيا الإيطالية، استقبال فعاليات مهرجان البندقية السينمائي، إلا أن المهرجان السينمائي تأتي فعالياته في أجواء مختلفة هذا العام، حيث يعد أول مهرجان سينمائي يطلق فعالياته منذ بداية انتشار فيروس كورونا الوبائي.

وسيطرت أجواء كورونا على إطلالات الفنانات حيث ظهرت بوضوح الإجراءات الاحترازية في مظاهر التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات، حيث استخدمت بعض الفنانات الكمامات الطبية، فيما حرصت أخريات على ارتداء كمامات تتناسب مع إطلالاتهن.

مهرجان كان السينمائي

كان من المقرر أن ينطلق مهرجان كان السينمائي، أحد أكبر وأهم المهرجانات السينمائي في العالم، في الفترة من 12 و 23 من شهر مايو الماضي، إلا أن إدارة المهرجان أعلنت عدم إقامته في موعده مشيرة إلى أنها بصدد مجموعة من الإجراءات لتأمين إقامة المهرجان، تجنبُ لزيادة انتشار الفيروس الوبائي.

وأضحت إدارة المهرجان أنه بمجرد أن يسمح تطور الوضع الصحي الفرنسي والدولي بتقييم الإمكانات الحقيقية، سيعلنون قرارهم النهائي، وإن تأكيد الموعد الجديد له سيكون بالتعاون مع بلدية مهرجان كان والدولة والسينمائيين.

ومع بداية انتشار أزمة كورونا، وبعد الإعلان عن تأجيله بسبب انتشار فيروس كورونا، أعلن المسئولون في مدينة كان الفرنسية، أن المدينة ستفتح الجناح المخصص لمهرجان كان السينمائي لإيواء المشردين خلال هذه الفترة.

وقالت سلطات بلدية كان، وقتها،  إن المكان جُهز ليصبح قادر على استيعاب ما يصل إلى 50 شخصا يعيشون في الشارع، فيما اعتبروه رمزا للتضامن.

نجوم هوليوود وفيروس كورونا

مع انتشار فيروس كورونا، تعرض عدد كبير من النجوم العالميين للإصابة بالفيروس الوبائي، وتعرض الكثير من نجوم السينما في العالم للإصابة بفيروس كورونا ومن بينهم النجم العالمي توم هانكس وزوجته، والذي أعلن قبل شهور انتقال العدوى إليه خلال تصويره أحد أعماله السينمائية التي تجسد حياة الراحل ألفيس بريسلي، ومعه زوجته، ووضعا في الحجر الصحي لأيام ليتم خروجهما من المستشفى بعد شفائهما.

كما أعلن النجم إدريس ألبا إصابته، وكذلك نجمة المسلسل الإسباني الشهير لا كاسا دي بابيل إيتزيار إيتون. يتزايد عدد الإصابات