إزالة الانتفاخ تحت العين بسرعة

نصائح غذائية قيمة لشعر صحي في رمضان

قشرة الرأس تزداد مع طقس رمضان الحار والصيام وحلولها سهلة

  • الثلاثاء، 12 يونيو 2018 الثلاثاء، 12 يونيو 2018
قشرة الرأس تزداد مع طقس رمضان الحار والصيام وحلولها سهلة

هل سبق لكِ أن لاحظتِ ازدياد القشرة في رأسكِ خلال شهر رمضان؟ لعل ملاحظتكِ في مكانها إذا ما أُخِذ في الأمر اعتبارات عدة أولها حرارة الجو ووضع المنديل فوق الرأس لساعات طويلة، بالإضافة لقلة الترطيب الحاصلة للشعر والبشرة، خصوصاً، والجسم عموماً جرّاء الانقطاع عن شرب الماء لساعات طويلة.

شاهدي أيضاً: استعمالات متعددة لصابونتك الخاصة لتحويل بشرتك إلى ناعمة ومشرقة
إضافة إلى ما سبق، فإن ثمة من يهملن في عادة الاستحمام يومياً والعناية بالشعر ووضع الـ "ماسكات" الترطيبية عليه؛ بحجة الوقت الضيق في نهارات رمضان ولياليه كما في العيد.

مع شامبو Clear وبعض الخطوات ليس الأمر عصياً على الحل، بل بإمكانكِ تفادي القشرة في رمضان وأثناء الصيف الحار ومعالجتها إن ظهرت من خلال هذه النصائح:

  • بداية، تأكدي من كونكِ لا تضعين منديل الشعر فوقه فيما هو مبتلّ؛ ذلك أن الشعر حينها سيكون بيئة خصبة لظهور القشرة وانبعاث الرائحة السيئة نتيجة لامتزاج كل من العرق والماء من دون تعريض الشعر للتهوية المناسبة.
  • احرصي على تفادي استعمال شامبو يسبب جفاف شعرك. هذه إحدى النقاط الأساسية التي يركز عليها شامبو Clear فمع احتواءه على فيتامين E وفيتامين B5 المركزين، يساهم في ترطيب شعرك بطريقة تلقائية.
  • تأكدي من كونكِ تأخذين القدر المستحّق من الاستحمام وغسل الشعر والجسم، آخذة في عين الاعتبار كمية التعرّق الهائلة التي يمرّ بها جسمكِ خلال ساعات النهار الطويلة في رمضان، فيما أنتِ بين العمل والسيارة والمسؤوليات الاجتماعية والوظيفية المناطة بكِ. كما ننصحك باستعمال شامبو Clear الكفيل بالقضاء على قشرة الرأس.
    مع شامبو Clear وبعض الخطوات القشرة ليست عصية على الحل
  • ليس هنالك ما يسمى بضيق الوقت في رمضان والعيد؛ إذ لديكِ حتماً ما يقارب ساعة زمنية بإمكانكِ انتهازها لوضع "ماسك" ترطيب جيد على شعركِ، وفي الوقت ذاته "ماسك" يحارب ظهور القشرة من خلال موازنة الدهون في فروة الرأس. امزجي ملعقة كبيرة من زيت الزيتون مع ملعقة ونصف كبيرة من خل التفاح وعصرة نصف ليمونة ورشة من بيكربونات الصودا. اتركي المزيج على فروة رأسكِ ما يقارب نصف ساعة إلى أربعين دقيقة ومن ثم اغسليه بالماء الفاتر فالبارد، باستخدام شامبو مضاد للقشرة من Clear.
  • تأكدي من كونكِ تتناولين الكمية المطلوبة من الماء وهي ما لا يقل عن ليترين في اليوم الواحد، أي بمعدل ثمانية أكواب يومياً. أبقي على هذه الكمية مضمونة خلال أيام رمضان، وليكن هذا في الفترة الممتدة بين الفطور والسحور. تأكدي أيضاً من جودة الأطعمة التي تتناولين وخلوّها بقدر المستطاع من الزيوت والدهنيات التي تسهم بشكل كبير في زيادة إفراز الجسم للزيوت التي تعدّ على رأس المسبّبات لظهور القشرة.
  • احرصي على عدم استخدام مستلزمات الغير في دور العبادة، من قبيل أغطية الصلاة وما شابه. تأكدي من كونكِ تأخذين غطاء الرأس الخاص بكِ معكِ؛ ذلك أن كثيراً من عدوى القشرة والفطريات تتناقل جرّاء الاستخدام غير المدروس لأدوات الغير ومتعلقاتهم.

للمزيد من الحيل والأفكار من حملة "خدي وقتك" للعناية بجمالك، تابعي الفيديوهات: