قصة الشعر المناسبة لشكل وجهك في العيد

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 30 يوليو 2013 آخر تحديث: الإثنين، 07 فبراير 2022
الوجه البيضاوي

تكثر في المناسبات والأعياد توجه النساء لمصففي الشعر وأخصائيو التجميل ليبدون بأبهى حلة في العيد، لذلك سيدتي نود أن تختاري القصة المناسبة لشكل وجهك في العيد لتكوني في أجمل إطلالاتك.

من المعروف أن الملامح تختلف من فتاة إلى أخرى وكذلك شكل الوجوه وقصة الشعر أو التسريحة التي تليق بفتاة  ما قد لا تتلاءم مع الأخرى. من هنا نقدم لك بعض النصائح لاختيار قصات الشعر التي تتناسب وشكل وجهك وملامحك.

قصة الشعر المناسبة لشكل وجهك في العيد

الوجه البيضاوي

صاحبات هذا الوجه يعتبرن من المحظوظات، لأن جميع أنواع القصات تليق بهن، سواء كانت قصيرة أو طويلة ولكن ينصح بالإبتعاد عن القصات التي تساهم بتغطية الوجه كالغرة الكثيفة أو الشعر المنسدل على الوجه بشكل متدرج حتى لا يتغير شكل استدارة الوجه.

الوجه المستطيل

ينصح خبراء الشعر صاحبات الوجه المستطيل بالقصة القصيرة أو المتوسطة الطول مع غرة أمامية أو جانبية للتخفيف من شدة طول الوجه. والقصة المثالية لهذا النوع من الوجه قص الشعر من منتصفه بشكل متدرج حول الوجه.

الوجه المستدير

يتميز هذا النوع من الوجوه بقصر المسافة الواقعة بين الجبين والذقن الذي يتخذ شكل دائرة. وينصح بقصة الشعر القصير المنسدل إلى الوراء أو المفروق من أحد جانبي الرأس وكذلك يمكن اللجوء إلى قصة الشعر متوسط الطول الذي تنتهي أطرافه أسفل الذقن وتصفيفة الشعر القصير المتدرج.

الوجع المربع

يتميز هذا الوجه بالجبين العريض الذي تليق به قصة الشعر القصير أو متوسط الطول بأطراف مموجة ناعمة أو متدرجة حول الوجه وينصح الخبراء بالإبتعاد عن الشعر الطويل والمنسدل بشكل تام والمنتهية أطرافه عند الذقن حتى لا يزيد ملامح وجهك حدة.

الوجه الذي يشبه شكل القلب

لهذا النوع من الوجوه، من الجيد اختيار قصات شعر طويلة أو متوسطة الطول وكذلك يمكن اعتماد تصفيفة الشعر المنسدل والمفروق من أحد جانبي الرأس مع ضرورة تجنب القصات القصيرة، كذلك قصات الشعر التي تعتمد على تصفيف شعر مقدمة الرأس بارتفاع.

الوجه الماسي

يناسب هذا الوجه قصات الشعر القصيرة المتدرجة وذي الأطراف المجنحة أو الفوضوية لأنها تعمل على إبراز تقسيمات الوجه بشكل مثالي.

تمتعي أيضاً بهذة الصيحات لهذا العيد:

خطوات مكياج لتكوني نجمة في سهرة أول أيام العيد

بالصور ألوان عصرية وتصاميم جريئة لطلاء الأظافر لصيف 2013

أعجبك هذا الألبوم؟ للمزيد من نصائح المكياج والتجميل من خبراء التجميل على بريدك اشتركي بنشرة ليالينا الإلكترونية

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار