كريمات ليلية طبيعية للعناية ببشرتك قبل النوم

  • تاريخ النشر: الإثنين، 19 سبتمبر 2022
كريمات ليلية طبيعية للعناية ببشرتك قبل النوم
مقالات ذات صلة
"كاما أيورفيدا" خلاصة الطبيعة للعناية ببشرتك
نصائح للعناية ببشرتك في مرحلة الثلاثينات
أقنعة للعناية ببشرتك في فصل الشتاء

تدليل الجلد والشعر والقدمين قبل النوم من العادات الصحية الجيدة. فعندما يتعلق الأمر بروتين العناية بالبشرة، يتضمن ذلك روتينًا منفصلًا صباحًا ومساءً لضمان توهج الشباب لأطول فترة ممكنة. إذا كنت ممن يحبون الانغماس في العناية بالبشرة قبل النوم، جربي الكريم الليلي المصنوع منزليًا.

أفضل كريم طبيعي للوجه قبل النوم

تخلصي من المنتجات التي اشتريتها من السوق والتي تحتوي على الكثير من المولد الكيميائية المضرة بالبشرة، واستخدمي المكونات الطبيعية لصنع كريمات الليل التي تصنعها بنفسك للحصول على بشرة متوهجة. من المنطقي اتباع روتين للعناية بالبشرة ليلاً حيث لا تتعرض البشرة للغبار والحرارة وأشعة الشمس، وكلها تؤثر على صحتها بمرور الوقت.

كريم الليل بجل الصبار

كما يمكنك أن تقول من مكوناته الأساسية، الألوة فيرا فإن هذا الكريم الليلي سوف يغذي بشرتك طوال الليل. خفيف بطبيعته، هذا الكريم غني بفوائد زيت اللوز للبشرة، يمكن أن يساعد في تقليل الشوائب من بشرتك. يمكن أن يضيف وجود ماء الورد في هذا الكريم توهجًا لبشرتك.

كيفية صنع كريم جل الصبار

أفضل طريقة لاستخدام هذا الكريم هي وضعه بمجرد غسل وجهك ليلاً. خذي كمية صغيرة من الكريم الليلي ودلكيها بحركة دائرية لمدة دقيقتين على الأقل، كل ما تحتاجه هو جل الصبار 2 إلى 3 ملاعق صغيرة، ماء الورد 1 إلى 2 ملعقة صغيرة، زيت اللوز 1 ملعقة صغيرة، زيت اللافندر 7-8 قطرات.

  • نأخذ وعاء ونضيف إليه جل الصبار وماء الورد.
  • أضيفي ملعقة صغيرة من زيت اللوز وبضع قطرات من زيت اللافندر. اخلطي جيدا.
  • كريم الليل جاهز، يمكنك حفظه في وعاء وتبريده.

كريم ماء الورد وكريمة زبدة الكاكاو الليلي

ماء الورد من أكثر مواضيع الوجه المحبوبة، إنه ليس منعشًا فقط بسبب خصائصه المنشطة الطبيعية، بل إنه ذو رائحة أيضًا. عندما تضيف رشة من زبدة الكاكاو فيه، فإن مزيجاً الكريم الليلي هذا سيمنح بشرتك ترطيبًا مناسبًا وتصغيرًا، يأتي هذا الكريم الليلي أيضًا مع فوائد زيت اللوز، والتي يمكن أن تقلل من البقع. إذا كان لديك بشرة جافة.

كيفية صنع ماء الورد وكريم الكاكاو الليلي

بالنسبة لهذا الكريم الليلي المصنوع للبشرة المتوهجة، فأنت بحاجة إلى زبدة الكاكاو، 2 ملعقة صغيرة، وماء الورد 2 إلى 3 ملاعق صغيرة، والعسل ملعقة صغيرة، وزيت اللوز ملعقة صغيرة.

  • بمجرد الانتهاء من المكونات معًا، خذ وعاء.
  • تضاف زبدة الكاكاو وزيت اللوز وتسخينها على نار هادئة.
  • تبريد المزيج.
  • بمجرد أن يبرد، أضيفي العسل وماء الورد.
  • كريم جاهز لوضعه في وعاء وتبريده.
  • تمامًا كما تفعل ويجب عليك تطبيق أي مرطب، ضعه بعد غسل وجهك مباشرة قبل النوم واتركه حتى يجف.