طرق للعناية ببشرتك قبل وبعد التمرين

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 22 مارس 2023
طرق للعناية ببشرتك قبل وبعد التمرين

الذهاب للجري أو الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية للاهتمام والعناية بجسمك، من الضروري أيضًا العناية ببشرتك قبل التمرين وبعده، يمكن لممارسة الرياضة أن تحسن الدورة الدموية وتترك لك توهجًا طبيعيًا. من ناحية أخرى يمكن أن يؤدي أيضًا إلى ظهور الحبوب إذا لم تحافظي على نظام مناسب للعناية بالبشرة.

يمكن للعرق والأوساخ أن تسد المسام أثناء التمرين، مما يؤدي إلى ظهور حب الشباب والرؤوس السوداء. ومع ذلك فإن اتباع روتين مخصص للعناية بالبشرة قبل وبعد التمرين يمكن أن يساعدك على حماية بشرتك.

دليل العناية بالبشرة قبل التمرين

إزالة المكياج

قبل أن تبدئي في التعرق، من المهم أن تقومي بإزالة مكياجك. تزداد احتمالية ظهور الحبوب عندما يقترن المكياج بالعرق والأوساخ. إذا كنت تضعي طبقة من مكياجك المضاد للماء، فلا تترددي في استخدام بلسم مذاب أو مزيل زيتي للحصول على أفضل النتائج.

تنظيف الوجه

استخدمي منظفًا لطيفًا للتخلص من أي آثار للماكياج على بشرتك. يمكنك حتى رش رذاذ لترطيب بشرتك بعد ذلك.

وضع المرطب على البشرة

اختاري المحلول الذي يذوب في بشرتك بسرعة بعد التطبيق وخفيف الوزن. سيضمن بذلك عدم شعورك  أثناء التمرين.

تطبيق واق الشمس الخاص بك

تطبيق واقي الشمس أمر لا بد منه، خاصة إذا كنت ستمارسين الرياضة في الهواء الطلق. اختاري حلاً مع SPF 50+ للحصول على أفضل النتائج.

دليل العناية بالبشرة بعد التمرين

تغيير ملابس التمرين الخاصة بك

البقاء في ملابس رياضية ضيقة يحافظ على العرق والرطوبة بعد جلسة التمرين بالداخل، مما قد يؤدي إلى استمرار الرائحة في جسمك.

تطهير وتقشير البشرة

استخدام منظفًا فعالاً للتخلص من جزيئات العرق والزيوت والأوساخ، استخدام منظفًا يحتوي على حمض الساليسيليك أو الجليكوليك لتقشير بشرتك بلطف أيضًا.

دش بارد للتخلص من رائحة العرق

حتى إذا كنت لا تتعرقين بشدة، فمن الضروري أن تغسلي جسمك بالكامل للتخلص من الأوساخ والزيوت وبالطبع الرائحة. يمكنك استخدام غسول الجسم المضاد للبكتيريا للتخلص من جميع أنواع البكتيريا، اختاري دشًا باردًا بدلاً من الحمام الدافئ.

وضع مصل لطيف

بمجرد الانتهاء من تجفيف نفسك، ضعي مصلًا مهدئًا ومرطبًا على وجهك. اختاري المكونات التي تساعد على تهدئة البشرة وتتركها متوهجة صحية.

ترطيب البشرة وحمايتها

يمكن للاستحمام الدافئ إزالة الزيوت الطبيعية من بشرتك، مما يجعلها تشعر بالجفاف. إذا لم تكن من محبي الاستحمام بالماء البارد، فتأكدي من تعويضه عن طريق ترطيب بشرتك جيدًا، يجب عليك أيضًا إعادة وضع واقي الشمس إذا كنت تخططين للخروج.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار