متى يحدث الحمل؟

أعراض الحمل قبل الدورة

كلمات على الآباء قولها لأبنائهم كل يوم

  • بواسطة: ميس حاتم الخميس، 12 يونيو 2014 الخميس، 12 يونيو 2014
 كلمات على الآباء قولها لأبنائهم كل يوم
 
تقع مسؤولية بناء شخصية متزنة وناجحة، واثقة من نفسها على عاتق الآباء دوماً. حيث تلعب طريقة التحدث إلى الطفل والعبارات المستخدمة للتواصل معه دوراً كبيراً في بناء شخصيته، وتعزيز ثقته بنفسه، ذلك لأن أطفالنا بحاجة دوماً إلى التعزيز الإيجابي وسماع عبارات المحبة وكلمات الثناء بشكل دائم من الأبوين حتى يكبروا بشكل صحي وسليم.
حيث يمكن للكلمات أن تغير بتأثيرها السحري ما لايمكن للقوة تغييره خاصةً بالنسبة للأطفال.
وسنتحدث عن مجموعة كلمات سحرية بالفعل، على الآباء قولها لأبنائهم كل يوم لما تحمله لهم من فائدة في بناء شخصيتهم.
 
شكراً لك:
الامتنان حافز قوي يجعل الطفل يشعر بالتقدير الكبير والأهمية. ولابد أن يسمع الطفل كلمات الشكر من والديه دوماً لما لها من تأثير قوي وجميل على شخصيته واحترامه لنفسه وللآخرين. لا تبخلوا بهذه الكلمة الرائعة فيما بينكم ومع الطفل فلها عظيم الأثر في نفسه.
 
أنا آسف:
على الآباء عدم التصرف دوماً وكأنهم لا يخطئون، فمهما كان الإنسان واعياً وكبيراً لابد أن يقع في الخطأ لذا لا ضير من أن يشعر طفلك بأنك ما زلت تتعلم مثله. وبأنك ببساطة يمكنك الاعتراف بالخطأ إذا ما قمت بارتكابه فذلك سيعلم الطفل على نحو أفضل أنه لا بأس من الاعتراف بالخطأ والمحاولة مرة أخرى حتى تحقيق النجاح.
 
مارأيك:
إذا كنت ترغب بتأهيل طفلك ليكون قادراً على تحمل المسؤولية فإن أحد أهم الخطوات التي عليك فعلها لمساعدته على ذلك هي أن تطلب منه القيام بأمور لم توكل إليه من قبل ومن الضروري أن تكون ضمن حدود قدراته وتشجيعه وتوجيهه بلطف حتى يقوم بإنجازها فذلك سيعزز من ثقته وقدرته على تحمل المسؤولية. كما عليك أن تأخذ رأيه في بعض الأمور وأن تسأله بماذا يفكر فالأطفال أيضاً موضع ثقة ولديهم أفكاراً وآراء خاصة تستحق الاحترام لا بد أن يقوموا بالتعبير عنها.
 
أنا أحبك:
تلك هي الكلمة التي تحمل بين طياتها الكثير والكثير لطفلك، حيث يحتاج الأطفال لسماع هذه الكلمة الجميلة في كل يوم.  ليس فقط لسماعها بل لالتماس الدليل على ذلك.
إذاً لابد من التعبير للطفل عت الحب كلما استطاع الوالدين ذلك وضمه وإخباره بمدى أهميته في حياتهما لخلق شخص متوازن لديه من المخزون العاطفي ما يساعده ليستطيع مواجهة الحياة بكل قوة ومسؤولية وثقة.