كل ما تودين معرفته عن عملية شد البطن

  • تاريخ النشر: الخميس، 01 مارس 2018 آخر تحديث: الثلاثاء، 20 مارس 2018
كل ما تودين معرفته عن عملية شد البطن

تظهر ترهلات البطن بعد الولادة أو بعد نزول الوزن بشكل كبير، فتلجأ الكثيرات في مثل هذه الحالات إلى شد هذه الترهلات للتخلص منها بشكل فعال، وفي هذا المقال سنقدم لكِ كل ما تودين معرفته عن عملية شد البطن.

شاهدي أيضاً: أبرز طرق شد الوجه

عملية شد البطن

عملية شد البطن الصغرى

تستخدم هذه العملية لشد الترهلات الناتجة عن الحمل في منطقة أسفل البطن، بحيث لا تستدعي الحالة عملية شد كاملة، يتم من خلالها شد عضلات منطقة أسفل البطن وإزالة الجلد المترهل، وشفط الدهون أيضاً.

يمكن تخدير المريضة باستخدام المخدر الموضعي أو المخدر العام، ويمكن أن تعود إلى منزلها في نفس اليوم بدون الحاجة إلى الإقامة في المستشفى.

قد يتبع هذه العملية العديد من المضاعفات مثل الالتهابات، والكدمات، والنزيف، والتورم وندوب مكان الجرح، لكن بعد أسبوعين بإمكان المريضة العودة إلى نشاطها الطبيعي.

عملية شد البطن المترهل

يتم تخدير المريضة بشكل كامل، وتحتاج إلى المبيت في المستشفى يوم كامل، حيث يتم شد جدار البطن وعضلات البطن باستخدام الخياطة الداخلية، ثم يتم إزالة الدهون والجلد الزائد، وتثبيت السرة، بعدها يعاد خياطة الشق.

عملية شد البطن بعد الولادة القيصرية

تتم هذه العملية بعد أن ينتهي طبيب التوليد من إخراج الطفل، وتخييط الرحم وطبقات جدار البطن، فيقوم طبيب التجميل بعدها بتوسيع جرح القيصرية وشد الجلد بشكل كامل مع إصلاح انفصال عضلات البطن.

وفي هذه الحالة تتخلص المرأة من الدهون المتراكمة والترهلات في عملية واحدة، بتخدير واحد وفترة نقاهة واحدة.

عملية شد البطن

عملية شد البطن بالليزر

تتم هذه العملية بدون جراحة، وفي هذه الحالة لن تحتاج المريضة إلى التخدير، وتحتاج هذه العملية إلى 30 دقيقة فقط، ولن تحتاج إلى فترة نقاهة بعد إجرائها، وينصح أن تكرر العملية 4 أو 6 مرات بفاصل 4 أو 6 أسابيع بين كل عملية.

عملية شد البطن وشفط الدهون

هناك أكثر من طريقة لشفط الدهون يتم الاتفاق عليها بين المريضة والطبيب، بعدها يتم تخديرها تخدير عام أو نصفي، ويتم استخدام معدات خاصة مثل أنبوب يوضع داخل شق جراحي صغير في منطقة البطن، بعدها يتم شد البطن.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار