كم يستطيع الزوج البعد عن زوجته؟

  • تاريخ النشر: الخميس، 10 مارس 2022
كم يستطيع الزوج البعد عن زوجته؟
مقالات ذات صلة
أسباب الألم أثناء العلاقة الزوجية في الحمل وبعد الولادة
البعد
متى ستتوقف الشائعات الكاذبة حول انفصال حسن الشافعي عن زوجته؟

كم يبعد الزوج عن زوجته؟ هكذا هو السؤال الذى يشغل بال الزوجة كثيراً خاصة إذا كانت هناك مشاكل بينها وبين زوجها، وتحاول جعله يشتاق إليها، أو إذا لاحظت بعد زوجها عنها وعدم ممارسة العلاقة الحميمية، لذا تحاول الزوجة التعرف على الإجابة لكي تتعامل مع هذه المسألة بالطريقة الصحيحة، كما من الضروري أن تتعرف ايضاً على مدى انعكاس هذا البعد على علاقتهما كما على قدرة الزوج وصحته.

هل البعد عن الزوج يجعله يشتاق؟

تقف الكثير من الزوجات عند هذا السؤال هل يشتاق إليها زوجها في حال الابتعاد عنها، ليس هناك ثوابت في هذا الأمر خاصة وأن طبيعة وسمات الرجل تختلف عن المرأة، هناك أوجه اختلاف بين سمات شخصية المرأة والرجل فهم ليسوا على نفس المستوى في قدرة التحمل والتعبير عن المشاعر والعاطفة.

الاختلافات بين الرجل والمرأة تتضمن

  • قدرة التحمل.
  • السن.
  •  الحالة الصحية والعقلية.
  •  النظام الحياتي.

ويمكن بعض العلامات أن تشير إلى انه على الزوج الاقتراب فوراً من زوجته وهذه ابرزها.

  •  الشعور بالتوتر الزائد والانفعال العصبي في كل المواقف.
  •  الشعور بالضغط النفسي حتى في المواقف التي تستدعي الاسترخاء.
  • عدم القدرة على النوم بشكل صحي لأسباب غير واضحة.
  • عدم القدرة على الأكل بطريقة طبيعية لأسباب غير واضحة ايضاً.
  • المعاناة من الصداع النصفي.

 ومن الممكن أن تتفاقم هذه الأعراض في حال لم يحرص على إقامة العلاقة الزوجية.

كم يوم يمكن الزوج البعد عن زوجته

كم يوم يمكن الزوج البعد عن زوجته، سؤال يحتاج إلى إجابة  حيث يشير الباحثين هؤلاء إلى إن هذا يمكن أن ينتج عن أسباب عدة مختلفة وفقاً لطبيعة العلاقة الزوجية وسمات شخصية الزوجين، إضافة إلى أنها ترجع إلى ضعف الرغبة في كثير من الأحيان لدي الرجل أو مشاكل جنسية لديه.

ضعف الرغبة لدى الرجل وهذا ما قد يمنع الرجل من القيام بالعلاقة لمدة طويلة، ولكن ذلك  لا ينطوي على أضرار معنوية أو جسدية.

توافر الرغبة في القرب ولكن دون القدرة على إقامة العلاقة الحميمة وهذا ما يمكن ان يؤدي الى نتائج سلبية، ومنها عدم الاستقرار العاطفي، فغالباً ما يعبر الرجل عن حبه لزوجته بهذه الطريقة وليس عن طريق الكلام والأفعال الأخرى. لذا فإن عدم قدرته على القيام بالفعل الحميم قد يجعله يشعر بالكبت العاطفي وعدم الاستقرار والانزعاج.

يعاني الرجل الذي لديه مشكلة ضعف القدرة الحميمة من التوتر والقلق الدائم، حيث من الممكن أن يعبر عنه من خلال تقلب مزاجه والتغيير السلبي الذي يطرأ على تصرفاته اليومية.

فوائد العلاقة الحميمة بين الزوجين

ويجب أن يعلم الزوجين أن العلاقة الحميمة بينهم لها فوائد عديدة، حيث تعد العوامل التي تساعد الزوجين على الشعور بالارتياح والاسترخاء، والسعادة كما أنها تنطوي على العديد من الفوائد النفسية والجسدية  والتي منها

تحسين الحالة المزاجية اليومية، والعلاقة العاطفية، حيث يصبح التقارب  بين الزوجين أكثر سهولة والعلاقة أكثر متانة والفة ووداً.

كما يتم الحد من خطر الإصابة من سرطان البروستات،  كما وجد الباحثون علاقة بين ارتفاع نسبة هذا المرض في أوساط الرجال وبين عدم ممارسة العلاقة، إضافة إلى الحد من التوتر، حيث يمكن العلاقة بين الزوجين أن تحد من إحساس كل منهما بالتوتر والقلق، إضافة إلى أنها السبب هو ارتفاع مستوى بعض الهرمونات في هذه الحالة ومنها الاندورفين والاوكسيتوسين اللذين يساعدان على الشعور بالفرح وعلى النوم.

وتساهم العلاقة الحميمة في تعزيز الذاكرة حيث تقوم العلاقة على تحسين عمل الأعصاب وعلى تحفيز القدرة على التذكر، كما يمكن الاستفادة منها من أجل خفض ضغط الدم وتحفيز النشاط المناعي والحد من احتمال المعاناة من أمراض القلب، تمتين عضلات منطقة الحوض، إضافة إلى أنها تعمل على تقوية عضلات منطقة الحوض وعلى تحسين عمل الجهاز البولي.