كنا نظن أنها حقيقية: سيارات خيالية ظهرت بالأفلام

  • تاريخ النشر: الإثنين، 10 أغسطس 2020
كنا نظن أنها حقيقية: سيارات خيالية ظهرت بالأفلام
مقالات ذات صلة
بعد غياب سنوات: نجاة الصغيرة تعود إلى الساحة الفنية وتفاجئ جمهورها
وسط طقوس تحدث لأول مرة: إليك أبرز الفائزين بجوائز emmys 2020
بسبب فيديو أثار غضبه: أحمد الفيشاوي يرفض اعتذار محمد رمضان

تعتمد الكثير من الأفلام الهوليوودية خاصة ذات طابع الخيال العلمي على المؤثرات الصوتية والخدع الصوتية، التي ينفذها فريق متخصص في هذا المجال تحديدًا.

وخلال العديد من الأفلام خاصة أفلام الأكشن والإثارة سنجد طرازات خاصة ظهرت خلال أحداث هذه الأفلام وجذبت أنظار العالم، وظن الكثير من الأشخاص أنها سيارات حقيقية موجودة وصنعت على أرض الواقع، لكن استعد عزيزي القارئ لتلقي صدمة في بعض هذه السيارات التي كانت مجرد موديلات مزيفة خيالية.

Gone In 60 Seconds

يجب على لص سيارات متقاعد العودة إلى العمل وسرقة 50 سيارة مع فريقه في ليلة واحدة لإنقاذ حياة أخيه، أنه ملخص واحد من أفضل أفلام السيارات.

وخلال أحداث الفيلم اعتمد فريق العمل على استخدام طراز فورد موستنج فاست باك موديل عام 1967، وتم عرضها كطراز موستنغ شيلبي GT500 الشهير والتي عرفت في الفيلم باسم "إليانور"، بالإضافة إلى 11 نسخة أخرى مزيفة من طراز موستنج الشهير، مع 3 نسخ فقط حقيقية.

John Wick

للنجم الشهير "كيانو ريفز"، وظهر خلال أحداث الفيلم مع شخصية الفيلم "جون ويك" طراز فورد موستنج بوص 429، لكنها كانت غير حقيقة، واستخدم فريق العمل في الأصل طراز موستنغ ماك 1 المعدل الشهير، موديل عام 1969.

Ferris Bueller's Day Off

خلال أحداث هذا الفيلم، خطف طراز فيراري 250 GT الأيقوني أنظار العالم وكانت واحدة من أبطال الفيلم، لكن الصدمة أن هذه السيارة مزيفة اعتمدت على هيكل سفلي لإحدى طرازات الشركة البريطانية العريقة لصناعة السيارات MG.

ولم يكن رد فعل فيراري هين على الإطلاق، حيق أقامت دعوة قضائية ضد الشركة المنتجة للفيلم بسبب "صناعة سيارة عدوانية من فيراري".

Fast and Furious 6

السلسلة الأشهر في عالم أفلام السيارات، التي ظهر خلال الجزء السادس منها الطراز الإيطالي الشهير من فيراري FXX، ولكنها كانت سيارة معدلة مزيفة، وكان يهدف صناع الفيلم من خلالها إبهار العالم بوجود هذا الطراز، لكن في الحقيقة، اعتمد هذا الطراز على محرك من صناعة الشركة الألمانية العريقة بي إم دبليو، وهو مختلف تمامًا عن طراز فيراري الشهير والأصلي الذي يحمل محرك من فئة V12 القوية.

James Bond Skyfall

في مشهد خطف القلوب، قام عدو جيمس بوند الأول بإطلاق الرصاص على سيارة DB5 الكلاسيكية النادرة من إنتاج الشركة البريطانية العريقة أستون مارتن، والتي لم يصنع منها سوى 1059 نسخة فقط في الفترة بين العامين 1963 و1965، ويصل سعرها حتى هذه اللحظات إلى أكثر من 5 مليون دولار.

ولكن في الحقيقة، ولتطمئن قلوب عشاق السيارات الكلاسيكية، اعتمد صناع الفيلم في هذا المشهد على مجسم ثلث حجم السيارة الحقيقي، اطمئن السيارة لا زالت في حالتها الأصلية.

في هذا الفيلم، قام عدو جيمس بوند بإطلاق النار على سيارته استون مارتن DB5 الكلاسيكية النادرة بشكل أقلق عشاق السيارات من المشاهدين نظراً لأن هذه السيارة أنتج منها 1059 نسخة فقط بين 1963 و1965، ولكنها لم تكن سوى مجسّم ثلث حجم السيارة الحقيقية التي يبلغ ثمنها 5 مليون دولار.

Need for Speed

جاء الفيلم لصالات العرض السينمائية وحقق نجاح مبهر، خاصة على صعيد سلسلة ألعاب السيارات التي حملت نفس اسم الفيلم، وقد عرض الفيلم عدد ضخم من سيارات السوبر كار والهايبر كار، ولكن كافة السيارات المستخدمة بالفيلم كانت في الواقع سيارات مزيفة مستندة على شاصيهات حديدية ومحركات شيفروليه V8 مع الاعتماد على التأثيرات البصرية.

Miami Vice

في هذا المسلسل، كنا نظن أن شخصية سوني كروكيت تقود سيارة فيراري 365 GTS/4 دايتونا سبايدر 1972، ولكنها كانت في الواقع سيارة مزيفة مستندة على شاصيه كورفيت.

Transformers

في أول أفلام سلسلة ترانسفورمرز (أو المتحولون) تحول بامبل بي من سيارة كمارو قديمة إلى نسخة جديدة، ولكن هذه السيارة الجديدة لم تكن سوى نسخة اختبارية غير حقيقية، وقد صنعت هذه النسخة من قبل جنرال موتورز ذاتها عبر تقطيع شاصيه بونتياك GTO ووضعها أسفل هيكل كمارو النموذجية.