كيفية معرفة شكل جسمك

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 25 أغسطس 2021
كيفية معرفة شكل جسمك
مقالات ذات صلة
رجيم حسب شكل الجسم: اعرفي شكل جسمك واختاري الأنسب لك
بالصور: بنطال الجينز الأنسب حسب شكل جسمكِ
اكتشفي التمارين الرياضية المثالية لكِ حسب شكل جسمك

هناك الكثير من الفتيات لازالت لا تعرف معرفة شكل الجسم الصحيح أو قياسه، لهذا تجد صعوبة في اعتماد الملابس الصحيح المناسبة لقوامها. ولأننا دائماً نسعى لمساعدتك من أجل الحصول على مظهر رائع بمختلف الأوقات قررنا أن نخبرك أشكال الجسم المختلفة وقياسها الصحيح.

جسم الكمثرى

إن كنت تمتلكين أرداف ممتلئة مقارنة بحجم الصدر والذراعين، إذاً فأنت من أصحاب الجسم الكمثرى. لهذا يجب الحرص جيداً على اختيار أنواع الملابس التي تتماشى مع شكل قوامك وذلك لضمان الحصول على إطلالة مثالية.

أما إن كنت لا تعرفين كيفية تحديد شكل القوام يمكنك استخدام شريط القياس والبدء في تحديد حجم كل جزء لمعرفة شكل الجسم الصحيح. فمثلاً إن كان قياس منطقة الصدر 81 سم والخصر 86 والأرداف 100 سم. فهذا يشير إلى أن الجزء الخاص بالأرداف هو الأكبر حجماً لهذا فأنت تملكين قواك كمثرى.

كيفية معرفة شكل جسمك

جسم التفاحة

إن كنت تملكين خصر وبطن ممتلئة وتتميزين بصدر وأرداف بحجم متقارب، فهذا يشير إلى أنكِ من أصحاب الجسم التفاحة. لهذا يجب الحرص باختيار موديلات الملابس التي تتماشى مع شكل قوامك وذلك لضمان أن تكون إطلالتك متناسقة.

إن كنت تجدين صعوبة في معرفة شكل قوامك يمكنك استخدام شريط القياس وذلك لتحديد حجم كل جزء بالقوام. فمثلاً إن كان قياس منطقة الصدر 110 سم وحجم الخصر 120 سم والأرداف 100 فهذا يشير إلى أنك تملكين بطن ممتلئة مع تقارب حجم الصدر والأرداف مع بعض وهي مميزات المرأة صاحبة الجسم التفاحة.

كيفية معرفة شكل جسمك

جسم المستطيل 

هل تملكين صدر وأرداف متناسقة الحجم مع عدم وجود خصر محدد؟ إذاً أنت من أصحاب الجسم المستطيل. فيجب عليك الاهتمام باختيار القطع الملابس التي تعمل على إخفاء عيوب القوام وإظهار المميزات بشكل ذكي لضمان إطلالة رائعة بمختلف الأوقات والمناسبات.

يمكنك استخدام شريط القياس وذلك لمعرفة شكل قوامك الحقيقة إن كان من الصعب عليك تحديد هذا. فمثلاً إن كان قياس حجم الصدر 91 سم والخصر 89 سم والأرداف 94 فهي متقاربة للغاية إذاً أنت تملكين جسم مستطيل.

كيفية معرفة شكل جسمك

جسم المثلث المقلوب 

إن كان لديك صدر ممتلئة وأكتاف عريضة مقارنة حجم الأرداف فأنتِ من أصحاب الجسم المثلث المقلوب. لذلك يجب الانتباه جيداً باختيار الملابس التي تساعدك في عمل توازن بشكل القوام للحصول على إطلالة رائعة بمختلف الأوقات.

وإن كنت تجدي صعوبة في تحديد أو معرفة شكل قوامك يمكنك استخدام شريط القياس ولف حول كل جزء بالقوام لمعرفة القياس وتحديد شكل الجسم. فمثلاً إن كان قياس الصدر 100 سم والخصر 91 سم والأرداف 89 سم فأنتِ من أصحاب الجسم المثلث المقلوب. وذلك لأنك تمكين أرداف صغيرة مقارنة بحجم الصدر.

كيفية معرفة شكل جسمك

جسم الساعة الرملية

إن كان لديك تناسق في حجم الجسم مع خصر محدد فأنت تمتلكين جسم الساعة الرملية. لهذا فأنتِ الشخصية الأكثر حظاً لأن يمكن أن يتماشى مع قوامك مختلف أنواع الملابس وبالتالي يمكنك الحصول على إطلالة رائعة بطريقة سهلة وبسيطة في مختلف الأوقات.

أما إن كنت تجدين صعوبة في معرفة شكل الجسم يمكنك معرفة شكل الجسم من خلال استخدام شريط القياس حول كل جزء بالقوام. فمثلاً يمكنك قياس منطقة الصدر فإن كانت 97 سم والخصر 76 سم والأرداف 100 سم فهذا شكل متناسق لذلك تملكين جسم الساعة الرملية

كيفية معرفة شكل جسمك

بعد أن عرفتِ شكل قوامك الآن اهتمي جيداً باختيار الملابس التي تتناسب مع شكل قوامك لضمان الحصول على إطلالة رائعة باستمرار. وركزي اهتمامك على إخفاء عيوب القوام وإظهار المميزات من خلال بعض الحيل وأنواع ملابس بعينها يمكن أن تناسبك.