كيف أرسم آيلاينر؟ خطوات أساسية للمبتدئات

تعرفي على رسمات الآيلاينر الأساسية

  • تاريخ النشر: الأحد، 20 أغسطس 2017 آخر تحديث: الثلاثاء، 22 أغسطس 2017
كيف أرسم آيلاينر؟ خطوات أساسية للمبتدئات

يلعب الآيلاينر دوراً مهماً بإبراز جمال العيون وإضافة لمسة أنثوية قوية على شخصيتك، فهذا الخط الأسود البسيط يضيف سحراً لا مثيل له وبصمة خاصة لكل عين حسب شكلها.

وتختلف رسمات الآيلاينر حسب المناسبة ولتلائم شكل العين أيضاً، فالبعض يفضلن الآيلاينر البسيط في حين البعض الآخر يفضلن رسمة عيون القطة الجريئة. لكن تجد الكثير من النساء صعوبة في رسم الآيلاينر بشكل صحيح ومتناسق لكلا العينين، لذا سنعرض لكِ في هذا المقال خطوات تطبيق أشكال الآيلاينر الأساسية لتتألقي بإطلالة عيون تأسر القلوب.


طريقة رسم الآيلاينر بخمسة أساليب مختلفة للمبتدئات:


1.    الآيلاينر البسيط:

رسمة آيلاينر بسيط
هو عبارة عن خط آيلاينر سواء كان رفيعاً أم عريضاً فوق الرموش العلوية، ابدئي برسمه من أول العين وحتى آخرها مع مده لخارج العين قليلاً أو للأعلى لتكبير العيون الصغيرة.


2.    الآيلاينر المجنح:

رسمة آيلاينر مجنح
وهو من أشهر أنواع الآيلاينر؛ ويقوم على رسم الآيلاينر رفيعاً عند أول العين فوق الرموش العلوية ليصبح عريضاً بالتدريج عند آخر العين، ثم قومي برسم خطاً موازيا لرموشك السفلية مرفوعاً للأعلى عند آخر العين. بعد ذلك قومي بوصله مع خط الآيلاينر الأساسي لتشكيل ذيلاً مجنحاً عريضاً عند نهاية العين.


3.    الآيلاينر على شكل V:

رسمة آيلاينر لوزية
ألجأي إلى هذه الرسمة إن كانت عيونك صغيرة أو لوزية الشكل، من خلال رسم خط رفيع من وسط العين لآخرها فوق الرموش العلوية وتحت الرموش السفلية مع وصلهما عند نهاية العين للحصول على رسمة آيلاينر على شكل حرف V تجعل عيونك تبدو أوسع وشكلها لوزياً جذاباً. أو يمكنكِ تركها مفتوحة.


4.    آيلاينر عيون القطة:

رسمة آيلاينر القطة
تعكس هذه الرسمة جرأة وشخصية قوية لا حدود لها، ارسمي خطاً مائلاً موازي لرموشك السفلية آخر العين، ثم قومي برسم خط من آخره لمنتصف العين وقومي برسم خط من أول العين لتصل لمنتصفها. يمكنكِ تعبئة الفراغ عند مثلث آخر العين أو تركه فارغاً لنظرة أكثر جرأة.


5.    الآيلاينر السموكي:

رسمة آيلاينر سموكي
بعد رسم الآيلاينر قومي بدمجه قليلاً عند آخر العين بواسطة فرشاة للحصول على آيلاينر سموكي أنيق يلائم سهراتك المختلفة. أو استخدمي ظلال عيون داكنة كبديل لقلم الكحل.
 

إليكِ بعض الحيل للحصول على رسمة آيلاينر مثالية:


1.    طبقي برايمر العيون قبل البدء مما يضمن ثبات أكبر لرسمة الآيلاينر.
2.    استخدمي قلم الكحل أولاً لرسم الخطوط الأساسية ثم استعملي فوقه الآيلاينر الجل أو السائل.
3.    ضعي القليل من مزيل المكياج على أعواد القطن لتصحيح أي خطأ بالرسمة.
4.    استعيني ببعض الأدوات البسيطة لتساعدك برسم الآيلاينر مثل قوالب الآيلاينر أو الشريط اللاصق أو الملعقة.
5.    أضيفي القليل من الغليتر فوق خط الآيلاينر للحصول على رسمة عصرية مذهلة، أو ارسمي خطاً فوق خط الآيلاينر الأساسي بلون آخر ملون كالزهري أو الأبيض أو أي لون ترغبين به للحصول على آيلاينر مذهل.

تجرأي على تجربة أكثر من رسمة آيلاينر باتباع هذه الخطوات والحيل البسيطة، وتمتعي بإطلالة عيون آسرة على طريقة المحترفين.
 

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار