كيف تدوم علاقة الحب للأبد

  • تاريخ النشر: الإثنين، 27 سبتمبر 2021
كيف تدوم علاقة الحب للأبد

الحب لا يكفي للمحافظة على علاقة طويلة الأمد هناك عوامل أخرى تبني الأساس لعلاقة قوية بينك وبين شريك حياتك، فالبقاء مع شريكك طوال الوقت يمكن أن يشعرك بالسحر، وعندما تبدأ الشرارة بالتلاشي ببطء في علاقتك، تدخل المعارك وسوء الفهم والحاجة إلى قضاء وقت بمفردك، وهذا ليس شائعًا تمامًا لأن العديد من الأزواج ينفصلون بسبب نقص الفردية في علاقتهم. ولكن من المثير للاهتمام أن سر العلاقات طويلة الأمد هو الوقت.

طرق لجعل علاقتك تدوم إلى الأبد

عدم قضاء طوال الوقت معًا

قد يبدو قضاء الكثير من الوقت مع شريكك على المكالمات أو الرسائل النصية رائعتين ولطيفًا في البداية. ولكن مع مرور الوقت، قد ترغب في الحصول على بعض الوقت الذي لا يشرك فيه شريكك بأي شكل من الأشكال. أن تكون محتاجًا في علاقة شيء واحد، لكن الرغبة في البقاء على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع يمكن أن تكون مزعجة للغاية. وهذا يؤدي في النهاية إلى تفكك.

الحفاظ على الهويات

حتى لو كنتِ في علاقة فهذا لا يعني أنك تتخلى عن شخصيتك الفردية لشريكك، لا بأس تمامًا إذا كنتما تحبان أشياء منفصلة. لا يحتاج كلاكما إلى إجبار أنفسكم على الإعجاب بأشياء بعضكم البعض. يكفي احترامه الأزواج الذين يفشلون في الحفاظ على هوياتهم ينفصلون في النهاية.

القليل من الوقت مع بعضكم البعض

على الرغم من أنه من الحكمة قضاء بعض الوقت بعيدًا عن الآخرين، فلا تبق بمفردك طوال الوقت. خذ بعض الوقت من يومك الذي ستقضيه مع شريكك فقط. لا شيء يجب أن يشتت انتباهكما. هذا يبقيك مرتبطًا مع الحفاظ على وقتك الخاص.

لا تفقدي احترامكم لبعضكم البعض

يقطع الاحترام شوطًا طويلاً ولا يعرف عدد كافٍ من الناس ما يعنيه ذلك، وكيفية إظهاره أو تقديمه أو كسبه. لكنها على الأرجح أحد أهم جوانب العلاقة الإجتماعية الناجحة، ما زلت شخصين مختلفين قد يكون لهما رأي متناقض حول الأشياء واحترام وجهات نظر بعضكما البعض هو طريقة لفهم اختلافات بعضكما البعض.

دعم بعضكم البعض

لديكما أهداف وأحلام مختلفة في الحياة تريدان تحقيقها، وما يحفزك أكثر هو رؤية النصف الآخر يدعمك في مساعيك. بغض النظر عن مدى عظمته أو بساطته، ادعمي وشجعي شريكك باستمرار.

تقبل عيوب بعضنا البعض

لا يوجد إنسان كامل، كلنا نرتكب أخطاء وشريكك ليس استثناء. كوننا غير كاملين هو ما يجعلنا بشر. وأيضًا تريدي أن تقضي بقية حياتك مع شخص يقبلك كما أنت.

أظهري الامتنان والتقدير كل يوم

قل دائمًا شكرًا لك على الوجبة اللطيفة التي صنعها لك شريكك. دع النصف الآخر يعرف مدى تقديرك للأشياء التي يفعلها طوال الوقت. يمكنك إظهارها بكلماتك أو أفعالك، لتحقيق علاقة عاطفية ناجحة.

لا تحاولي تغيير بعضكم البعض

أنت الآن مع شريك حياتك كما أنت. يجب ألا تحاولي تغيير شريكك لأنه ليس قرارك تغييره، إذا كان شريكك يتقبلك على أساس ما أنت عليه من عيوب وكل شيء، فلماذا تشعري بالحاجة إلى تغييره، سيتغير الناس عندما يريدون التغيير وليس لأن هناك من يقول إنه يجب عليهم ذلك.

دعي الماضي يمضي

لا مفر من الخوض في مشادة مع شريكك عندما يرتكب أحدكما شيئًا خاطئًا. إنه أمر طبيعي في العلاقات، المهم حقًا هو ما تفعله بعد ذلك وهو أن تسامح. قد يكون من الصعب تقديم المسامحة خاصة عندما تشعر أن شريكك لا يفعل ما يكفي ليقول آسف. لا يجب أن تكون صعبًا جدًا على شريكك. لا أحد منكم مثالي لذا تعلم أن تسامح.

تجنب أخطاء الماضي

تجنب الحديث عن أخطاء الماضي لشريكك لأنه من الخطأ فعل ذلك. لقد قمت بالفعل بتسوية هذه المشكلة وليس من الضروري القيام بذلك.

ثقي بشريكك

إذا كنت لا تثقي بشريكك، فما الفائدة من أن تكون في علاقة، يتم تضمين الثقة عندما تحب شخصًا ما. إذا كنت تثق به، فلا داعي للقلق أو التفكير باستمرار عندما لا يكون معك. يتم اكتساب الثقة ومشاركتها. وإذا كان شريكك يحبك حقًا، فلن يفعل أي شيء يجعلك تفقد ثقتك به.

كوني منفتحة على شريكك

تذكر دائمًا أن الناس لا يمانعون القراء. إذا كان هناك شيء خاطئ وهو يزعجك، فلا يمكنك أن تقول "أنا بخير"، عندما لا تكون كذلك. تعلم كيفية الانفتاح ومناقشة الأمر بصدق مع شريكك. يريدون أن يعرفوا.

تعلمي تقديم تنازلات

دائما يجب أن تضعي في اعتبارك أنه ليس عليك دائمًا أن يكون لديك طريقتك الخاصة. عندما تتوصل إلى حل وسط، فهذا يُظهر كيف تحترم بعضكما البعض بما يكفي لرغبتك في السعادة على المدى الطويل للوضع الحالي.

كوني حاضرة في الأوقات الصعبة

يحتاج شريكك إلى وجودك تمامًا كما تريده أن يكون معك. يجب أن تكون نظام الدعم الأول الذي يحتاجه شريكك. في الأوقات العصيبة يحتاجون إلى شخص قوي للاستماع إليهم، أو التمسك بهم أو عناقهم أو مجرد التواجد هناك كن هذا الشخص دائمًا.

تذكري دائمًا جميع التواريخ المهمة

يُظهر تذكر جميع التواريخ المهمة مثل أعياد الميلاد والمناسبات السنوية مدى ما تقصده لشريكك. سيؤدي هذا أيضًا إلى تجنب الخلافات غير الضرورية مع شريكك. اكتبها على مخططك أو ضع علامة على التقويمات الخاصة بك، أو اضبط تذكيرًا على هاتفك لتجنب نسيان كل هذه التواريخ المهمة.

لا تحددي عدد الفرص التي تعطيها لشريك

يرتكب الناس أخطاء فمن الطبيعة البشرية فقط أن نرتكب الأخطاء، كما أنه من المتأصل فينا أن نغفر تلك الأخطاء. لا تكن أبدًا ذلك الشخص الذي يسلب الفرص من شريكك المهم. سيرتكبون أخطاء مثلك تمامًا وهم أيضًا يستحقون فرصًا لتصحيح الأمور والعمل بجدية أكبر من أجل العلاقة ومن أجل مستقبلك المشترك.

حافظي على وعودك

ليس من المفترض أن تنقض الوعود بل يجب الوفاء بها. عندما لا يتم الوفاء بوعود المرء بغض النظر عن حجمها أو صغرها، فإنها تبدأ في إتلاف الثقة بين الزوجين وتستغرق الكثير من الوقت لاستعادة تلك الثقة نفسها. كوني حذرة وواقعية في وعودك، ولا تقدم وعودًا حتى فقط من أجلها. تأكد من أنك لا تقدم إلا الوعود التي يمكنك الوفاء بها.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار