• كيف تسطعين في مجال عملكِ؟ نصائح مذهلة من 13 سيدة أعمال ناجحة

    كيف تسطعين في مجال عملكِ؟ نصائح مذهلة من 13 سيدة أعمال ناجحة

        أتساءل عن السبب الذي يجعل النسوة يبحثن بلا توقف عن سُبل للنجاح والتميز، فيما الوصفة السحرية قد تُلخّص من خلال بضع نقاط، إن نحن جمعنا روايات وتجارب لنساء ناجحات كلٌ في قطاعها الخاص.

    فيما يلي مجموعة من النصائح كي يسطع نجمكِ في العمل، وعلى ضوء خبرة 13 سيدة أعمال ناجحات:

    - إليزا شيرمان (متحدّثة ومؤلّفة): في عمر مبكر، غرس والدي في داخلي إيماناً بأني أستطيع القيام بأي شيء. غيّرت وظائفاً كثيرة وكنت أنظر للأمر على أنه تجربة ومغامرة. أكرّر مقولتي الدائمة "الحياة قصيرة للغاية، لذا افعل ما تحبّ"، ولعلّ وقود الحياة الأهم: المغامرة.

    - آمي بلاك (مغنية ومؤلّفة أغاني): سواءً كان الأمر إيجابياً أم سلبياً، فإني أقبض على الفكرة دوماً ولا أتركها تنسلّ من بين يديّ. لعلّ هذا الأمر أكثر ما ينسحب على الشأن الموسيقي. تتجدّد الأفكار والرؤى لديّ يومياً وأقبض عليها.

    - آن هاندلي (مؤلّفة): أثناء دراستي في الكلية، أخبرني أحد أساتذتي بأن الناجحين هم أولئك الذين يعرفون كيف يكتبون جيداً؛ ذلك أنهم يستطيعون تدوين أفكارهم وترتيبها، من دون إضاعة وقتهم أو أوقات الآخرين. تعلمت الكتابة من خلال التركيز على المتلقي ومشاعره، أكثر من التركيز على ذاتي وتعبيراتي.

    - دايان حسان (مسؤولة): أظن بأن سر نجاحي هو طاقتي الجسدية. بوسعي الاستيقاظ باكراً والبقاء مستيقظة أكثر من الجميع. لقد ساعدني هذا كثيراً في أسفاري وإنجاز عملي.

    - جيل جانسين (مسؤولة): أظن بأن الأمر يتعلق بالطبائع. ليس العمل الجاد فحسب، بل والصبر أيضاً والتضحية وانتقاء معاركي بعناية؛ لأجل الوصول لهدفي الذي أنشد.

    - كاتيلين غليسين (رئيسة تنفيذية): من دون الفشل، لن يكون بوسعك النجاح والوصول. بهذه الطريقة عثرت على السوق المناسب وأسّست لمنتجي فيه.

    - كيلي مانثي (مخططة استراتيجية): الفضول. لعلّه الدافع الأكبر الذي كان وراء نجاحي وإنجازي. فضولي العام دفعني لتحدّي نفسي ووضعني على الطريق الصحيح كزوجة وأم وسيدة أعمال وعدّاءة في الماراثون وتلميذة هارفرد وطباخة وكاتبة ومعلمة. لا أعلم أيضاً ما القادم!

    - لورا فيتون (مسوّقة، مؤلفة): القلب الكبير، المشاعر العميقة، التعاطي بعاطفية مع الأشياء والآخرين، تحفيز من حولك ومساعدتهم على تخطّي الصعاب، كل ما سبق يعدّ من عوامل نجاحي في دربي الوظيفي على صعيد الكتاب والشركات والعمل الخيري والحملات.

    - لوري ديفيس (مؤسِسة مشروع ومؤلفة): مضت وظيفتي عبر مسارات غر مستقرة، منها خسارتي لجميع عملائي! كانت المرونة هي وسيلتي الوحيدة للخروج من المأزق وما تزال حتى اللحظة هي ما يقف وراء نجاحاتي.

    - لين باروديسكي (مؤلفة، إعلامية): لعلّ العناد هو الذي دفعني نحو كل هذا النجاح الذي حقّقته؛ إذ بفضله تجاوزت الفشل وقمت بكتابة منجزي الأول وحصدت نجاحاتي كلها بالإضافة لنجاح علاقتي مع أفراد اسرتي وأصدقائي.

    - مارشا كولير (مؤلفة): لم يكن الفشل خياراً في يوم. إن أخفقت في جزئية ما، فإني أبحث عن النجاح في الجزئية التي تليها وهكذا.

    - راشيل غولدمان (رئيسة تنفيذية): الثبات والالتزام الجاد هما ما حفّزاني طوال الأعوام الماضية، حتى حين كنت أفشل في مرات. كما بقيت مشرعة أبوابي للتغيير والتعلّم والاستفادة من الأخطاء السابقة.

    - شيلي جونسون (رئيسة تنفيذية): الالتزام هو أساس النجاح، وبغضّ النظر عن المعيقات التي قد تواجهك. إلى جانب هذا: الثبات، الذي من شأنه إحداث التغيير كله.

     
     
     
     

    تعليقات