• كيفية تطويل شعر العروس قبل الزفاف

    للعروس إليكِ هذه الطرق لتطويل شعرك بسرعة قبل الزفاف

    ترغب كل عروس بعمل تسريحة شعر مميزة في يوم زفافها خصوصاً وأننا نعلم جميعاً مدى أهمية الشعر في إبراز جمال العروس ومنحها مظهراً مميزاً وجذاباً.

    ولذلك تلجأ معظم الفتيات إلى الاستعانة بوصلات الشعر لمنح شعرهن الطبيعي المزيد من الحجم والطول. ولكن ماذا إذا كنت تملكين شعراً قصيراً وتحتاجين بشكل حقيقي لتطويل شعرك بهذه المناسبة دون الاستعانة بخصلات الشعر المستعارة.

    نعم يمكنك ذلك بالتأكيد ما إذا قمت بالتقيد بتطبيق بعض الطرق التي سنخبرك عنها في السطور القادمة:

    إليكِ أيضاً: طرق العناية بالشعر الدهني ونصائح هامة للحفاظ عليه


    تطويل شعر العروس بسرعة قبل الزفاف

     

    1- احرصي على عمل تدليك يومي لشعرك لمدة لا تقل عن 10 دقائق في كل مرة خصوصاً وأن هذه العملية تساهم بشكل كبير في تحفيز وتنشيط الدورة الدموية الأمر الذي يساهم بتطويل الشعر.

    كما يمكنك أيضاً الاستعانة بزيت الزيتون لتدليك فروة الرأس به قبل الاستحمام.

     

    2- قومي بشطف شعرك بالمياه الباردة عند انتهائك من غسله خصوصاً وأن المياه الباردة تساهم بشكل كبير في تطويل شعرك وتمنحه المزيد من الحيوية واللمعان

     

    3- وتجنبي تماماً لف الشعر بالمنشفة وتجفيفه بها بعد غسله. خصوصاً وأن هذه الحركة تساهم بشكل كبير في إيذاء شعرك وتلفه خصوصاً إذا ما قمتِ بشدها.

     

    4- واحرصي أيضاً على استخدام مواد طبيعية للعناية بشعرك كالزيوت الطبيعية والمستحضرات الغنية بالفيتامينات والمغذيات، وابتعدي تماماً عن تلك المنتجات الغنية بالمواد الكيميائية المضرة فهي تضعف الشعر وتتلفه بدلاً من فائدته.

    اكتشفي أيضاً: العناية بشعرك قبل الزفاف


    طرق طبيعية لتطويل شعر العروس

     

    5- كما عليك أن تقومي بتجفيف شعرك جيداً قبل الخلود إلى النوم، لأن الشعر الرطب يتساقط ويتكسر بسهولة على الوسادة. كما يمكنك استبدال الوسادة القطنية بوسادة من الحرير فهي أكثر نعومةً على شعرك.

     

    6- وابتعدي أيضاً عن تعريض شعرك للحرارة الشديدة والاستعمال اليومي لمجفف ومملس الشعر لتحميه من التلف والتساقط.

     

    7- لا تقومي بربط شعرك بشدة إلى الخلف فأنت بذلك تساهمين بشد وبالتالي تكسر وتساقط خصلاته خصوصاً إذا كنت تعتمدين متل هذه التسريحات لفترات طويلة.

     

    8- احرصي على قص أطراف شعرك بشكل دوري ومنتظم حتى تحافظي على مظهره الصحي، خصوصاً وأن هذه الخطوة تساهم في تطويل الشعر بشكل أكبر.

    لدينا لكِ أيضاً: استخدمي القهوة لشعر ناعم وسريع النمو


    طرق طبيعية لتطويل شعر العروس

     9- تساهم الحالة النفسية بشكل كبير في التأثير على مظهر الشعر وحالته، فالقلق والتوتر ينعكسان سلباً على حالة شعرك، لذلك احرصي قدر المستطاع على الابتعاد عن الضغوطات والتوتر وتجنب الضغوطات والجئي إلى الاسترخاء والراحة.

     

    10- وبالطبع لست بحاجة لأن نخبرك مدى تأثير الصبغات والمواد الكيميائية على شعرك خصوصاً إذا أفرطت باستخدامها، ولذلك احرصي على الابتعاد عن صبغ شعرك خلال هذه الفترة وتكثيف العناية به من خلال استخدام الكريمات والمواد الطبيعية.

    كغسله بالشاي الأسود، وتدليكه بالزيوت وغيرها من الماسكات والطرق الطبيعية الرائعة لتطويل الشعر.

     

    11- وأخيراً ننصحك عزيزتي باتباع نظام غذائي صحي غني بالفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الشعر كالأسماك والفواكه والخضار، ولا تغفلي شرب الكثير من المياه يومياً.

    كما يمكنك الاستعانة بالمكملات الغذائية التي من شأنها أن تساهم في تعزيز نمو شعرك وتطويله وحمايته من التساقط والتلف. كالزنك، والبيوتين، وزيت السمك.

     

    قد يعجبكِ أيضاً:

    المزيد:
     

    تعليقات