السعودية امل الشهراني تتخطى كل الحدود بإطلالتها بالبكيني على البحر

هند القحطاني تستعرض نحافة خصرها وتريد احتراف الغناء مثل هيفاء وهبي

لمياء عبدالعزيز تثير الجدل في السعودية بكلامها عن الصداقة بين الجنسين

  • الخميس، 09 أبريل 2020 الخميس، 09 أبريل 2020
لمياء عبدالعزيز تثير الجدل في السعودية بكلامها عن الصداقة بين الجنسين

أثار كلام لمياء عبدالعزيز عن الصداقة بين الجنسين في السعودية حالة من الجدل بين المغردين عبر تويتر، حيث تعرضت لانتقادات حادة لدرجة أن البعض طالب بمحاسبتها بشكل قانوني.

كلام لمياء عبدالعزيز عن الصداقة بين الجنسين

وتحدثت الشابة المغربية المولودة في السعودية لمياء عبدالعزيز عبر حسابها على "سناب شات" عن منتقدي كلامها بتأييد الصداقة بين الجنسين، حيث قالت إنها ليست مهتمة بمن يسبونها وينتقدونها لكنها مقتنعة أن الصداقة بين الشاب والفتاة أفضل من الصداقة بين فتاتين، خاصة في مجال العمل، لتنهال عليها الاعتراضات ممن يرون أنه يجب الفصل بين الجنسين في مجال العمل، ولا يشجعوا على الاختلاط بصفة عامة.

 المعروف أن لمياء وشقيقتها ليلى عبدالعزيز تشعلان الجدل دائماً بأفكارهما النسوية وتصرفاتهما الجريئة التي تعرضهما للانتقادات من جانب المغردين السعوديين.

مشاهير السعودية والاختلاط بين الجنسين

لمياء عبدالعزيز ليست النجمة الوحيدة التي تشعل الجدل بكلامها عن الصداقة بين الجنسين، فقد سبقها مهند الحمدي بتعليقه غير المتوقع حول اختلاط الجنسين في شوارع السعودية والذي أثار ضجة كبيرة عبر منصات السوشيال ميديا.

وانفعل مهند الحمدي بشدة بسبب الجدل المثار بعد انتشار مقاطع فيديو ترصد اختلاط شباب من الجنسين في شوارع الرياض، حيث قال إن الله خلقنا بعقل لأن العقل هو من يتحكم في شهوة الإنسان وتفكيره وكل شيء يصير في حياته، مطالباً بتعدي الفكرة الرافضة لاختلاط الجنسين، ومشدداً على ضرورة الرقابة الذاتية للرجل والمرأة وليس من جهة خارجية، مؤكداً أن الخطأ قد يصير بأي شكل وليس بسبب تجمع الشباب في مكان عام بشكل راقٍ.

وتعرضت أيضاً الناشطتان فوز العتيبي ومناهل العتيبي لانتقادات حادة لتأييدهما نمط الحياة المتحرر القائم على الاختلاط بين الجنسين وعدم الالتزام بالملابس التقليدية وتغطية الوجه خلال الخروج في شوارع المملكة.