لنوم عميق ومريح تناولوا هذه المأكولات

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 06 يناير 2021
لنوم عميق ومريح تناولوا هذه المأكولات

اضطراب النوم الأكثر شيوعًا هو الأرق . يعاني واحد من كل ثلاثة بالغين من الأرق العرضي بينما يعاني واحد من كل 10 من الأرق المزمن. بالنسبة للعديد من الأشخاص ، يعتبر الأرق عادة مرحلة بسبب مجموعة متنوعة من العوامل مثل الإجهاد. بمجرد زوال التوتر ، يختفي الأرق. يمكن علاج هذا النوع من الأرق بتجربة العديد من الطرق الطبيعية .

الطعام يساعد على التخلص من الأرق

حيث يعد تغيير نظامك الغذائي طريقة سهلة وطبيعية للمساعدة في علاج الأرق. من خلال تناول أطعمة معينة تحفز على النوم كل ليلة ، هناك احتمال أن تحصل على نوم أفضل. الآن ، هذا لا يعني أن تناول هذه الأطعمة سيضمن لك مزيدًا من النوم. في الواقع ، إن تناول الكثير من أي نوع من الطعام سيضر بفرصك في الحصول على قسط جيد من الراحة أثناء الليل. ومع ذلك ، مع الاعتدال ونمط الحياة الصحي ، يمكن أن يساعدك تناول هذه الأطعمة في الحصول على ساعات النوم التي كنت تتوق إليها.

أفضل 10 أطعمة تساعدك على النوم

  • الدواجن : الدجاج أو الديك الرومي يحتوي على التربتوفان. التربتوفان هو حمض أميني لا يمكنك الحصول عليه إلا من خلال ما تأكله وتشربه. يساعد جسمك على إنتاج السيروتونين (هرمون الاسترخاء) الذي يساعد جسمك بعد ذلك على إنتاج الميلاتونين (هرمون يتحكم في دورات النوم).
  • الأسماك : فيتامين ب 6 وفير في الأسماك ، حيث يحتوي السلمون والتونة والهلبوت على أكثر من غيرها. فيتامين (ب 6) هو ما يصنع الميلاتونين ، والذي ينشأ عادة عن طريق التواجد في الظلام. من خلال تناول السمك على العشاء ، يمكنك إعطاء الميلاتونين السبق قبل إطفاء الأنوار.
  • الزبادي : يعالج الكالسيوم الهرمونات التي تساعدك على النوم والتريبتوفان والميلاتونين. بالطبع ، يمكن العثور على الكالسيوم في أي منتجات الألبان ذات الصلة إذا كنت لا تحب الزبادي. الأشياء الأخرى التي يمكنك تجربتها هي الحليب أو الجبن والبسكويت
  • كالي : مثل الزبادي ، هذه الورقية الخضراء غنية أيضًا بالكالسيوم وهو أمر مهم في جعل هرمونات النوم تعمل. 
  • الموز : يحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم الذي يساعدك على النوم طوال الليل. كما أنه يحتوي على التربتوفان والمغنيسيوم وهما من المهدئات الطبيعية.
  • الحبوب الكاملة : تشجع هذه الحبوب إنتاج الأنسولين الذي ينتج عنه نشاط التربتوفان في الدماغ. لديهم أيضًا المغنيسيوم الذي يقال أنه يساعدك على النوم. عندما تكون مستويات المغنيسيوم منخفضة جدًا ، فمن المرجح أن تستيقظ أثناء الليل.
  • العسل : يخفض الجلوكوز الموجود في العسل من مستويات الأوركسين ، وهو ناقل عصبي في الدماغ يجعلك أكثر يقظة. سوف يضع العسل هذا اليقظة في الاتجاه المعاكس.
  • المكسرات : تشمل الجوز وبذور الكتان وبذور اليقطين وبذور عباد الشمس. كل هذه تعزز مستويات السيروتونين عن طريق تناول المغنيسيوم والتريبتوفان.
  • البيض : البيض شائع في الصباح ، لكنه أيضًا يمكن أن يجعلك تشعر بالنعاس بسبب تناول التربتوفان. جرب تناول وجبة الإفطار على العشاء وشاهد ما سيحدث.
  • الأرز الأبيض : يحتوي الأرز الأبيض على مؤشر نسبة السكر في الدم مرتفع. هذا يعني ببساطة أنه سيمنحك زيادة طبيعية في مستويات السكر في الدم والأنسولين ، وهذا بدوره يساعد التربتوفان على العمل في عقلك بشكل أسرع.

على الرغم من أن هذه الأطعمة العشرة التي تحفز على النوم تحتوي على العناصر الغذائية التي تساعدك على النوم ، إلا أنها بالتأكيد ليست الأطعمة الوحيدة التي يمكنك تجربتها. المبدأ التوجيهي العام الذي يجب اتباعه هو اختيار العناصر التي تحتوي على مزيج من الكالسيوم والبوتاسيوم والمغنيسيوم والتربتوفان و B6. جرب هذه الأطعمة التي تحفز على النوم في المساء ، وقد تتفاجأ بمدى سرعتك في النوم والاستمرار في النوم.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار