ماجدة الرومي تحيي مهرجان الغناء بالفصحى وتوجه رسالة للسعودية

  • تاريخ النشر: الخميس، 06 أكتوبر 2022
ماجدة الرومي تحيي مهرجان الغناء بالفصحى وتوجه رسالة للسعودية
مقالات ذات صلة
ماجدة الرومي توجه الشكر للسعودية في مهرجان الغناء بالفصحى
رسالة ماجدة الرومي إلى والدتها في عيد الأم
السعودية تنظم مهرجان الغناء بالفصحى هذا موعده ونجومه وفعالياته كاملة

أحيت الفنانة ماجدة الرومي  حفلا غنائيا ضمن فعاليات النسخة الثانية من مهرجان الغناء بالفصحى الذي تقيمه وزارة الثقافة السعودية على مسرح أبو بكر سالم، في بوليفارد سيتي الرياض، بالمملكة العربية السعودية.

ووجهت ماجدة الرومي رسالة راقية وطويلة إلى المملكة العربية السعودية شعبا وأرضا وحكومة، تعبيرا عن حبها وتقديرها للنقلة الثقافية النوعية التي بدأتها المملكة مؤخرا ولا زالت تبهر العالم العربي بها.

رسالة ماجدة الرومي للسعودية

وكتبت ماجدة الرومي رسالتها عبر حسابها على إنستغرام، كما ألقتها ككلمة خلال حفلها بالمهرجان الغنائي بالفصحى.

وقالت ماجدة الرومي في رسالتها: "مسا الخير .. مسا السعودية الغالية ع قلوبنا ، مسا أرض الطيبة ، مسا شعبها الحبيب ، وقيادتها الشريفة ، مسا هالبلد الأصيل يلّي لمّا خصّوا ربنا بعطايا عظيمة فتح بوابو للدنيا ليشرب كل عطشان من نبع هالأرض المبارك".

احترام لبناني سعودي

وأردفت ماجدة الرومي: "نحنا اللبنانية منعرف قيمة هالبلد الحبيب ونحنا بنكّن له التقدير اللي بيستحقوا ، والاحترام اللي بيستحقوا ، وبالوفا منخبر السعودية بالقلب متل شرايين القلب، هيدا اللي بيليق فيها أكيد بس هيدا بيليق فينا نحنا كمان".

شوق للغناء

تابعت ماجدة الرومي: "مسا الخير أصدقائي جميعاً الرسميين، أهل وأصحاب، اشتقت ارجع أغني معكن ، بصراحة هي السهرة فاجأتني كتير ، أنا ما كنت بتصور بعد في حداً بالعالم العربي ممكن يفكر يعمل ليالي للقصايد المغناة بالفصحى".

تحية لوزير الثقافة

أضافت ماجدة الرومي: "تحية من القلب لمعالي وزير الثقافة سمو الأمير بدر على هالخطوة الرائعة ، أكيد واضح من ورا خطوته شو تطلعات السعودية للمستقبل ، مش عم بحكي السياسية والاقتصادية بس هالخطوات الجبارة لقدام أكيد بتعود ثقافة وفنون جميلة مرفوعة على أعلى منارة ، هيدا اللي بيليق بدول بدّا تخطي خطوات عملاقة لقدام ، وأنا من نص قلبي بحيّيه".

الفصحى فقط

أكملت ماجدة الرومي: "أصدقائي حفلة اليوم ما فيها ولا أغنية باللبنانية هيك طلب مني، هي مجموعة قصايد بالفصحى عملتن على مدى سنين طويلة، المشارك بهالليلة أساتذة بالموسيقى كبار ، من السعودية نفسها ، من لبنان ، من مصر ، وأمنيتي أنّو هالليلة تلاقي كل الصدى الطيّب عندكن وبتشكر حضوركن من نص قلبي ويديم عزكن وبلدكن متل ما عرفناه دايماً وللأبد برعاية ربّه .. حُر سيّد مُستقل".